يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

الفرق بين المعالجات ثمانية ورباعية الأنوية ؟

0 تصويتات
73 مشاهدات
سُئل ديسمبر 10، 2016 في تصنيف بوابة مواصفات الجوالات بواسطة ask

الفرق بين المعالجات ثمانية ورباعية الأنوية

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 10، 2016 بواسطة ask

الفرق بين المعالجات ثمانية ورباعية الأنوية

هل الأرقام الزائدة تعني الكثير حقاً كما تعني لك؟ قد يكون الأمر كذلك، ولكن ليس دائماً. في حقيقة الأمر، فإن مضاعفة عدد الأنوية في المعالجات المركزية في الهواتف المحمولة قد يكون مجرد أعمال دعائية لجذب الزبائن كي يشتروا المُنتجات ذات العدد الأكبر “الوهمي” من الأنوية.

دعونا نوضح الأمر أكثر بدون الهجوم بهذا الشكل شبه المُبالغ فيه في شركات تصنيع الهواتف الذكية.

إن الإختلاف الرئيسي بين فئتي المعالجات رباعية وثمانية الأنوية لا يكمن في القوة. ولكنه يكمن في كيفية تثبيت وعمل أنوية المُعالجات هذه. ففي حالة المُعالجات رباعية النواه، تقوم كل نواه بالعمل مُنفصلة على مهمة مُحددة، وهو ما يمنحك بطبيعة الحال القدرة على إجراء مهام متعددة في وقت واحد بسرعة وإنسيابية مثل تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد والكاميرا السريعة وغيرها الكثير من الإمكانيات.

أما المعالجات التي تمتلك ثمانية أنوية، فهي عبارة عن اثنين من المعالجات رباعية النواه، والتي تقوم بتقسيم نفسها على المهام والتطبيقات التي تقوم بتشغيلها وفقاً لنوعها. فأغلب الوقت، نجد أن الأنوية ذات الطاقة التشغيلية الأقل هي المُختارة للقيام بالمهام التي تطلبها من هاتفك. وعند الحاجة للقيام بمهام أكثر تقدماً، تدخل حينها المجموعة الأسرع في مضمار السباق.

إذا نستطيع أن نقول هنا أن المعالجات ثمانية النواه هي عبارة عن اثنين من المعالجات رباعية النواه. ولكنها لا تعطي الأداء الكامل لها في أكثر الأوقات بسبب العمل في أغلب الوقت على المعالجات الأقل سرعة وقوة. فيما تظل العملية دعائية أكثر لجذب مُحبي الأرقام الكُبرى.

ونستطيع أن نرى في هذه الصورة على سبيل المثال تفوق هاتف نيكسوس 9 على هواتف عدة ذات عدد أنوية أكبر وذلك لأنهم اثنين بقوة أربعة أو أكثر.

Octo-vs-Dual-core-900

بالتأكيد هناك الكثير والكثير ليُقال في هذه النقطة والتي سنذكرها لاحقاً في مقال مُنفصل. ولكني وددت هنا أن أوضح أن عدد الأنوية الموجودة بالمُعالجات قد لا يكون بنفس مقدار أهمية المُعالجات نفسها.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 498 مشاهدات
0 تصويتات
3 إجابة 1,008 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 126 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 204 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 216 مشاهدات
...