الحيرة بين ايفون 6 وايفون 5 أس وقدرة ابل على التجديد

xl_Apple-iPhone-6-concept-2-624

هل تعتقد ان ابل فقدت قدرتها على التجديد وعلى جر باقي شركات تصنيع الهواتف الذكية خلفها، بل اصبحت تسعى وبجهود مضنية الى مجاراة جوجل وسامسونج ومحاولة السير بنفس الخطى كي لا تتأخر عن الشركات الكبرى التي تصنع الاجهزة النقالة الذكية ؟ ارجوك جاوبني في التعليقات في الاسفل 🙂

ورغم ذلك، لا يزال العالم يتابع بشغف تيم كوك كلما صعد المنصة ليكشف عن أحدث منتج تقدمه لنا الشركة ذات اكبر قيمة سوقية في العالم، ابل. ويعود هذا الى اعتماد ابل على التكتم الشديد حتى اللحظة الاخيرة على كل جديد تستعد لإطلاقه، وهذه حركة لا تتقنها الشركات الاخرى.

وعليه فمن الصعب التكهن بما ستطرحه ابل خلال العام الجاري غير ان المحللين الاقتصاديين جون مونستر وداجلاس كلينتون من شركة “بايفر جفريس” طلعا علينا بتوقعاتهما لمنتجات ابل ونشرتها مجلة “فورتشين” هذه الايام. لدينا الكثير من الاشاعات والاخبار داخل التدوينه

اولا : ابل تفكر في اطلاق اذاعة عبر برمجية “الايتونز”

يقول المحللان الاقتصاديان ان ابل تفكر في اطلاق اذاعة عبر برمجية “الايتونز” بحيث تكون خدمة مجانية تعتمد على الاعلانات التجارية وتحتوي على اداة لتفضيل المواد التي تبثها الاذاعة كنوع من التصويت للأغاني والألبومات ليكون التنافس محركا لنجاح الخدمة. وابل قادرة على ذلك بكل سهولة ويتوقع ان تطرح هذه الخدمة في شهر مارس.

ثانيا : ايفون 6 ام ايفون 5 أس؟

من المتوقع ان يظهر الايفون القادم في الفترة بين يونيو وسبتمبر من هذا العام. وإذا استندنا الى جهاز الايفون 5، فإن معظم التجديدات في الجهاز القادم ستكون داخلية. أي لن نرى تصميما جديدا من حيث شكل الهاتف او المواد المصنوع منها بهدف الحفاظ على تكلفة الانتاج القريبة من تكلفة الجهاز السابق ايفون 5 الذي جاء بدوره مشابها لسلفه باستثناء شاشته التي اتسعت من 3.5 الى 4 بوصات.

ومن غير المعروف لغاية الان هل سيكون الجهاز القادم ايفون 6 ام ايفون 5 أس، ولكن من المؤكد ان المعالج والكاميرا والشاشة فيه، عناصر ستشهد تجديدات ملحوظة. وعلى ما يبدو ان التقليد القادم للكاميرات المستخدمة في الهواتف الذكية يحتم عليها مستقبلا ألا تقل عن 13 ميجا بيكسل من الدقة مع شاشة عرض بدقة 1080 بيكسل. وهذا يتطلب معالج بقدرات اكبر لخلق كثافة كهذه على شاشة 4 بوصات (سوني وإل جي تمكنتا من تحقيق مثل هذه الكثافة على شاشات 4.5 بوصات).

ثالثا : ايباد ميني مع تحسينات جديدة

ويعتقد المراقبان الاقتصاديان مونستر وكلينتون ان ابل ستطرح في شهر مارس نموذجا جديدا من “الايباد ميني” يحتوي على تجديدات اولها شاشة من نوع “رتينا” وذلك ليس لأن الجهاز الحالي شاشته متدنية النوعية، وانما لأن ميول الانتاج يشير الى اتساع انتشار الاجهزة من فئة 7 بوصات وابل مطالبة بطرح الافضل كي تبرر سعر الجهاز المرتفع 329 دولارا امريكيا.

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *