شرح طريقة عمل روت لهواتف Nokia X بنظام android

root-nokiax

بعدما قامت نوكيا بالاستسلام لنظام اندرويد وطرحها ثلاث هواتف جملة واحده هي : Nokia X، Nokia X+، Nokia XL وجميعها تعمل بنظام اندرويد وما يميزهذه الهواتف انها تعتبر من الفئة الرخيصة و تتمتع بميزات فنية متواضعة و تعمل بإصدار مخصص من النظام الشهير بالاعتماد على مشروع اندرويد مفتوح المصدر AOSP v4.1.2.

والسؤال هنا هل  يمكن عمل روت لجوالات نوكيا Nokia X، Nokia X+، Nokia XL ؟  أو حتى تنصيب رومات خاصة عليها من أجل تشغيل بعض من خدمات جوجل عليها التي هي بالأصل غير موجودة على الهاتف مع الروم الرسمي ؟ وهل هي  قادرة على إستيعاب “لانشرات” مختلفة ؟

الاجابة باختصار شديد : نعم.

لكن كيف يمكننا القيام بعملية روت لهواتف Nokia X؟

Root Your Nokia X X+ & XL

عملية الروت هذه بسيطة جداً وتحتاج لخطوات بسيطة للقيام بها وقبل ذلك يجب التنويه الى ان عمل روت Root للأجهزة سيفقدكم ضمان الشركة وهو على مسؤليتكم الخاصة ولا يتحمل موقع “aljawalat” اي مسؤلية جراء حدث اي مشكلة في الجهاز، وإليكم ذلك طريقة عمل الروت بالتفصيل:

  1. حمل التطبيق Farmaroot من هنا وقم بنسخه  الى داخل الهاتف.
  2. بإستخدام تطبيق متصفح الملفات Astro المُضمن في الهواتف Nokia X، Nokia X+، Nokia XL قم بالذهاب إلى موقع التطبيق السابق وقم بتنصيبه على الهاتف.
  3. بعد تنصيب Farmaroot قم بتشغيله لتظهر لك خياري روت هما Aragorn و Gandalf قم باختيار الثاني.
  4. أخيراً قم بإعادة تشغيل الهاتف لتحصل عليه مع صلاحيات روت.

إليك الفيديو التفصيلي الذي يشرح الطريقة How to Root the Nokia X :

yQQvXQbWyOU

مشاهدة ممتعة وفي النهاية هذا المصدر: XDA

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

تعليق واحد

  1. لو سمحت عندى مشكلة جهازى ، انا عملت رووت بس جاى اقفل الجهاز وافتحة بيفتح بس بيقف على كلمة نوكيا .. فى حل للمشكلة دى ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *