ماهو المميز في نظام كروم؟

ماهو المميز في نظام كروم؟ حسنا لنقم بعرض سريع لبعض المميزات، نظام سحابي، كل شيء موجود على السحاب (مزودات جوجل) التطبيقات والألعاب سحابية والكتب سحابية…إذا هل يناسب نظام كروم الجميع؟ “السرعة” لعل هذه الميزة هي أكثر ماذكر خلال عرض جوجل التقديمي، كل شيء سريع، الإقلاع الخاص بالنظام سريع فهو يصل إلى 7 ثواني، تحميل الصفحات سريع، عرض ملفات pdf ايضا سريع. لنتحدث عن العرض قليلا، فقد بدأت جوجل عرضها بأسلوب “ستيف جوبزي” عبر عرض الأرقام والتطورات التي حصلت لمتصفح كروم خلال الفترة الأخيرة، مع ذكر بعض مميزات المتصفح مثل قارئ ملفات pdf المدمج وإمكانية مزامنة الملفات وكل هذه الأمور هي مميزات سبق أن قرأنا عنها هنا او هناك ولايوجد شيء يستحق الوقوف والنظر إليه.
بعض من مميزات كروم التي تم إستعراضها أيضا هي الرسوم الثلاثية الأبعاد والتي تتعامل مع مكتبة OpenGL الرسومية والتي ستمكن المطورين من بناء العاب تفاعلية او تطبيقات ثلاثية الأبعاد، ويجب ان تعلم ان كروم ليس أول متصفح يقوم بهذا الشيء فقد أعلنت موزيلا عن هذا الشيء ايضا ولكن جوجل تريد ان تظهر مالديها قبل الأخرين.
نظام كروم . نظام كروم هو متصفح كروم لا أقل ولا أكثر وإذا أردت الحصول على نظرة على نظام كروم قم بتشغيل متصفح كروم على ويندوز، وهو يحتوي على كل مايمتلكه المتصفح من إضافات وتطبيقات وكل ذلك، ودعني أخبرك بهذا من الأن، إذا كان كل حياتك تدور في المتصفح فقط (فيسبوك – شات – منتديات) فكروم قد يكون خيارك المفضل فأنت لاتريد سوى متصفح بسيط. كروم سيكون الخيار المثالي لأجهزة النتبوك التي وجدت في الأساس من أجل غرض واحد وهو تصفح الإنترنت فقط، ورغم أن الجهاز قادر على التعامل مع سواقات الفلاش الخارجية إلا أن كل شيء سيكون عن طريق التطبيقات السحابية، فمثلا حين تم تشغيل ملف إكسل على نظام كروم لم يقم النظام بتحميل مستندات جوجل بل قام بتوجيه الملف إلى موقع حزمة أوفيس السحابية، حيث أوضحت جوجل أن أي تطبيق على الإنترنت هو تطبيق لنظام كروم ( أو فايرفوكس و إكسبلورر وسفاري وبقية متصفحات العالم).الحقيقة انني محتار، لم سأتخلى عن جهازي الحالي من أجل كروم؟ فكل الأمور الموجودة في نظام كروم موجودة بشكل إفتراضي في متصفح كروم…؟!
“سوق كروم” مصدر الدخل . الخطوة المهمة في مسيرة نظام/متصفح كروم هي الكشف عن سوق تطبيقات كروم الذي تقوم جوجل أنه سيكون منصة بيع تطبيقات الإنترنت الأفضل لأنه من الصعب عليك أن تثق في مواقع متعددة من أجل شراء تطبيقات لمتصفحك، لذلك من الأفضل “والأأمن” لمستخدمي كروم ان يقوموا بإستخدام سوق تطبيقات الشركة الذي يوفر تطبيقات موثوقة لجميع مستخدمي النظام، كما أنه يعمل على كل من نظام ومتصفح كروم. على سبيل التجربة قمت بالذهاب إلى سوق كروم وتركيب لعبة ما، وحين ضغطت على ايقونة اللعبة من أجل أن العب وجدت نفسي أزور صفحة هذه اللعبة من أجل أن ألعب…هذا لايبدو تطبيقا بالنسبة لي بل مجرد صفحة إنترنت أخرى؟. الذي لاحظته في النهاية هو أن أغلب “تطبيقات كروم” هي مجرد صفحات إنترنت تمت إعادة صنعها خصيصا لنظام كروم بحيث تستخدم بعض من مميزات HTML 5 وتأثيرات CSS3 الجديدة، ولنأخذ مثلا على ذلك تطبيق النيويورك تايمز هو مجرد عنوان إلى “http://www.nytimes.com/chrome” وقد حاولت فتح هذا “التطبيق” (صفحة) على إكسبلورر 8 وقد عمل دون أي مشاكل. توجد بعض التطبيقات المدفوعة هنا وهناك، ودون أن نخوض كثيراً فإن الهدف من سوق تطبيقات كروم، هو مثله مثل بقية أسواق التطبيقات الخاصة بالأيفون او أندرويد وحتى ويندوز فون 7، جعل إمكانية وصول التطبيقات أسهل للمستخدم وعبر منصة موثوقة، وتحقيق الربح للمطورين (بعد إقتطاع نسبتهم). جوجل قالت أن النظام مازال بعيداً عن الجاهزية ولكن يتوقع ان نرى أجهزة نتبوك من شركتي سامسونج وأيسر في العام 2011 مع توفير نسخ تجريبية لبعض المطورين وجهات إعلامية محدودة من أجل إلقاء نظرة على النظام.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat