عيوب تحديث أندرويد لولي بوب 5.0

android5_lollipop_arabic

بالرغم من أن “لولي بوب” قد تم تصميمه ليكون مرنا ويُوحّد عمل أجهزة آندرويد سويا، إلا أن نظام التشغيل الأحدث من غوغل تسبب في كثير من المشاكل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وسارع الذين هرعوا إلى تحميل نظام آندرويد 5.0 الجديد لولي بوب” هذا على أجهزتهم بتحذير الآخرين من مغبة تحديث أجهزتهم بهذا النظام ، بعد أن اكتشفوا بأن الأجهزة قد تباطأت، وأن بعض التطبيقات قد تعطلت أو اختفت تماما، بفضل التحديث “غير الصالح للاستعمال”.

كانت غوغل قد أطلقت نظام التشغيل الجديد من آندرويد الشهر الماضي من أجل عرض أفضل للمحتويات وبهدف استخدامه على أجهزة مختلفة، منها الساعات الذكية وأجهزة التلفاز والسيارات.

وأثرت التحديثات الجديدة بشكل خاص على المستخدمين الذين يملكون منتجات غوغل نيكسوس، بما في ذلك فابلت نيكسوس 6، والحاسوب اللوحي نيكسوس 9، اللذان كشفت عنهما أيضا غوغل الشهر الماضي إلى جانب آندرويد 5.0 “لولي بوب”.

وانحصرت معظم المشاكل في اتصال “واي فاي” وجودة الصوت، كما أن تطبيقات “أدوب إير” اختفت من بعض أجهزة نيكسوس واشتكى أصحاب الأجهزة أنهم لم يتمكنوا من إعادة تثبيتها.

وقال بعض المستخدمين لموقع ZDNet إنهم قد ندموا على تحميل التحديث الجديد على أجهزتهم النقالة واللوحية، حتى أن بعض الأجهزة قد “تعطلت” تماما وأصبحت “غير صالحة للاستخدام”.

ورغم المميزات الجديدة التي تمت اضافتها في التحديث الجديد إلا أن المستخدمين كان لهم رأياً آخر وأن النظام له عدة عيوب أيضاً في تحديثه الجديد وشملت هذه العيوب على أسلوب عرض الإشعارات الجديد والتي تأتيك على شكل بطاقة في أعلى الشاشة أثناء استخدامك لأحد التطبيقات وهنا أمامك حلين إما أن تُزيح هذه البطاقة التي بها الإشعار ولن تراه مرة أخرى أو أنك مضطر للإنتظار عشرة ثواني كاملة حتى يختفي تلقائياً ولكن يظل موجود في شريط الإشعارات.

بالطبع هذه الميزة الجديدة وفرت على المستخدم الخروج من التطبيق الذي يستخدمه ليرد على أحد الإشعارات ولكن إذا كنت مشغول وليس لديك الوقت لترى هذا الإشعار فسيذهب هباءً إذا تجاهلته أو ستضطر للإنتظار عشرة ثواني حتى يذهب مما يعطلك عن الوظيفة التي تقوم بها حالياً وذكر المستخدمون لو أن جوجل وضعت حلاً وسطاً في أحد التحديثات القادمة لهذه الميزة.

كما أشار أحد المستخدمين لعدم وجود وضع “الصامت” والذي استبدلته جوجل بميزة “الأولويات” أو Priority والتي تستطيع من خلالها التحكم في الإشعارات التي تأتيك واختيار أهمها فقط أو اختيار عدم تلقي اشعارات من الأساس , أما إذا كنت تريد هاتفك على الصامت فيتوجب عليك استخدام زر الصوت لأسفل لتخفيض الصوت حتى النهاية.

وقال متحدث باسم غوغل لجريدة ميل أونلاين: “نحن على علم بالتقارير عن المشاكل في التحديث عند بعض المستخدمين، ونحن نبحث في أسباب ذلك”.

وتعمل شركة “جوجل” الآن، على تحديث جديد للنظام سيحمل اسم “أندرويد لولى بوب 5.1” لتفادي كافة العيوب والثغرات الماضية، ولكنه قد لا يكون متاحًا للمستهلكين قبل نهاية يوليو عام 2015.

هل أنت أحد مستخدمي أندرويد لولي بوب ؟ تابع جميع اخبار Android Lollipop من هنا ولا تنسى ان تخبرنا عن تجربتك مع التحديث من خلال التعليقات في الاسفل مباشرة .

المصدر: RT + “ديلي ميل”

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

10 تعليقات

  1. عندي مشكله بعد ما حدثت جهازي إلا لولي بوب وهي برنامج العاب قوقل بلاي ما يشتغل ابد فرمت الجهاز واشتغل و وقف ما اقدر اربط اي لعبه بحساب قوقل :'( جهازي جلكسي اس 5 4G لولي بوب 5

  2. عندي مشكله في نوت 3 بعد تحديث لولي بوب هوا اختفاء التطبيقات في القائمه وعملت مسح بيانات لتطبيق ايش ويز ويرجع التطبيقات إلى العمل وثم تتوقف مره اخرى ارجو الحل في هذي المشكله

    • بعد التحديث الى لولي بوب يجب عمل تحديث لجميع تطبيقاتك من متجر جوجل بلاي … لتكون متوافقة مع الماتريال ديزاين

  3. الواي فاي مايشتغل

  4. ادم عبدالله

    بعد تحديث جهازي النوت 3 4G
    حصلت معاي مشكلتين
    1_الواي فاي تعطل
    2_جهازي كان 4Gاصبح 3G اختفا الخيار الرابع Lte

    • للتخلص من مشاكل عدم الاتصال بشبكات واي فاي، يُمكن الدخول إلى الإعدادات ثم الضغط بشكل مطوّل على الشبكة التي يواجه المُستخدم مشاكل فيها ويختار نسيان Forget، بعدها يُمكن الاتصال بالشبكة من جديد ومن المفترض أن لاتظهر مشاكل.

  5. السلام عليكم اخوان بعد تحديث الجهاز الى لولي بوب بجهازين مختلفين نوت3 4G توقف الواي فاي نهائيآ عند تشغله يبقا لونه خافت وبعدها يفصل مع العلم حدثت عن طريق الاودين وقمت بتزل روم اربع ملفات لولي بوب ومانحلت وروم رسمي اجنبي ومانحلت وقمت بلرجوع الى الكت كات ومانحلت شنو الحل جزاكم الله خير

  6. الواي فاي لا يعمل بعد تحديث الي اللولي بوب تعطل نهاءيا لا يعمل وبعد الرجوع الي الكت كات برضو لا يعمل ما الحل . وشكرا

    • حل مشكلة واي فاي اندرويد 5.0
      هناك حل لتلك المشكلة ويمكنك التعرف عليه بتتبع النقاط التالية :

      اذهب الي هاتفك فى اندرويد 5 (5 Lollipop) ومن ثم اذهب الي الاعدادات settings .
      بعد الذهاب الي الاعدادات اذهب الي الشبكة وقم بالضغط بشكل مطوّل على الشبكة التي تعاني منها مشكلة انترنت الواي فاي .
      ستظهر عدة خيارات منها قم بالضغط على الخيار نسيان Forget .
      الأن وبعد الضغط على الزر نسيان (فورقت) forget يمكنك الاتصال الأن بشبكة الواي فاي التي فيها المشكلة من جديد ومن المؤكد أنه سوف يتم الاتصال بشكل ناجح وناجع .
      الأن اذهب واتصل بالواي فاي وسوف تحل المشكلة بالخطوات السابقة ان شاء الله .

      بينما القيام بإعادة ضبط المصنع اصلح مشكلة “الواي فاي” لاشخاص آخرين.
      و ربما ايضا يتوجب عليك ازالة بعض التطبيقات القديمة من على جهازك، (بصورة مؤقتة على الاقل)، حيث لوحظ لدى بعض الاشخاص اختفاء الشبكة بسبب تحديث احد التطبيقات. (اذا كان لديك تطبيق لم يصدر له تحديث منذ مدة، ربما يكون هو السبب في المشكلة).

      اعادة تشغيل للهاتف و الراوتر من الممكن ان يحل المشكلة لدى البعض. هنالك من قام بتغيير الباند للواي فاي Wi-Fi channel (في ضبط الشبكة المتقدم Advanced setting). يمكنك ايضا تغيير الضبط من الراوتر.
      ——————————-
      او جرب الطريقة الاخري ….

      فقط اتبع الخوات اللي عندة روت فقط :
      الحل هو: أعمل روت لجهازك بعدها نزل برنامج Root explorer تبثه في جهازك وبعدها أدخل عليه وأختار مجلد system وبعدها ادخل على مجلد bin وفي أعلى الشاشة ستجد Mount R/W غيرها إلى R/O وبعدها انزل تحت لعند ماتوصل لملف wpa_supplicant أبقى ضاغط عليه وتطلعلك قائمة أدخل على permissions وأعمل لجميع المربعات صح إلى المربعات الثلاته يلي تحت تخليها كييف ماهي
      ومبروك عليك استرجاع الواي فاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *