ارتفاع درجة حرارة HTC ONE M9 تمكنه من سلق بيضة

htc-one-m91

ارتفاع درجة حرارة HTC ONE M9 تمكنه من سلق بيضة

اختبر تطبيق الاختبارات الشهير “بنش مارك” قدرة هاتف “إتش تي سي وان إم 9” وصموده أمام درجات الحرارة المرتفعة، وللأسف لم يجتز الهاتف التايواني الاختبار بنجاح، إذ ارتفعت درجة حرارته حتى 132 فهرنهايت (أي 55.4 سيلزيوس).

بينما وضعت هواتف أخرى تحت نفس الأختبار و لكن كانت النتائج مختلفة ، حيث تمكن هاتف سامسونج نوت 4 من إنهاء الأختبار بدرجة حرارة 37.8 درجة مئوية، بينما أنهى هاتف HTC وَن M8 الأختبار بدرجة حرارة 38.7 درجة مئوية و جاء بعدهم الأيفون 6 بلس بدرجة حرارة 39.4 درجة مئوية ، أما هاتف LG جي3 فقد أرتفعت درجة حرارته لـ42.2 درجة مئوية .

يُستنتج من ذلك، أن شيئاً ما داخل الهاتف التايواني غير موجود في الهواتف الأخرى التي اجتازت  الاختبار مثل هاتف “إتش تي سي وان إم 8″ و”أبل آي فون 6 بلس” و”إل جي جي 3″ و”سامسونغ غالاكسي نوت 4″، وبحسب موقع “فون آرينا” التقني،  ومن المحتمل أن السبب ربما يعود لمعالج كوالكوم “سناب دراغون 810” الموجود داخل هاتف “إتش تي سي” وغير متوفر في بقية الهواتف الأخرى.

سامسونغ لديها “حق”
ويعد هذا الأمر، بمثابة تأكيد على عدم قدرة المعالج على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والسخونة العالية، الأمر الذي يؤثر سلباً على أداء أو كفاءة الهاتف، وهذا يبرر تخوف سامسونغ وقلقها حيال المعالج ، الذي تخلت عنه لصالح معالجها الشخصي “إكسينوس”، وإعلانها عن اكتفائها الذاتي وعدم اعتمادها على معالجات شركات أخرى.

يمكننا سلق بيضة فوق إتش تي سي وان إم 9
وبحسب الموقع، فإن سخونة الهاتف لهذا الحد تعادل الدرجة التي يمكن قلي جزء من بيضة، وبالمقارنة بالهواتف الأخرى المشاركة في الاختبار، فإن “آي فون 6″ بلغت درجة سخونته إلى 103 فهرنهايت، و”إتش تي سي وان إم 8” وصلت درجته حتى 102 فهرنهايت، أما هاتف “سامسونغ غالاكسي نوت 4” كان الأفضل بينهم، إذ بلغت الدرجة 100 درجة فهرنهايت، بينما هاتف “إل جي جي 3” كان ثاني أكثر هاتف سخونة بدرجة بلغت 108 بعد الهاتف التايواني.

يُذكر أن هاتف “إل جي جي فليكس 2” يتضمن معالج “سناب دراغون 810” ذاته، ولم ترد أي تقارير تفيد بمواجهته مشاكل للسخونة أو ارتفاع درجة حرارته.

رد أحد المسؤولين في  شركة HTC على حساب تويتر الخاص به على تلك الصورة الحرارية التي تظهر مدى أرتفاع درجة هاتف الوَن M9 بأن” الهاتف مازال تحت التطوير ” و بالطبع أي أختبارات للنسخة الغير نهائية سوف تظهر نتائج غير صحيحة.و بالرغم من ذلك يجد الكثيرون تلك النتائج مقلقة للغاية ،فهناك العديد من الشائعات على ان معالج كوالكم Snapdragon 810 يعاني من مشكلة سخونة مفرطة و لذلك تجنبت سامسونج أستخدامه في هواتف الجالكسي S6 و الـS6 إيدج و أعتمدت كلياً على معالجها Exynos.

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *