مقارنة جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من الافضل ؟

مقارنة جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من الافضل ؟
مقارنة جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من الافضل ؟

مقارنة جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من الافضل ؟

مقارنة بين Apple iPhone 7 و Google Pixel – جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone

نقدم لكم في موقع الجوالات مقارنة شاملة بين الهاتفين جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone وهذا الموضوع مقدم لكم بعد تعب وجهد كبير للبحث عن المواصفات والمعلومات الصحيحة والكاملة للهاتفين جوجل بكسل وايفون 7 ونبدا مقارنة بين هاتفي Google Pixel وiPhone 7 من حيث المواصفات لكل هاتف و جدول مقارنة سريعة بين مواصفات جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone ومقارنة الاداء ونظام التشغيل والبطارية والسرعة والتصميم والسعر ليكون موضوع مقارنة جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من الافضل ؟ مرجع لكل من يبحث عن الفرق بين الهاتفين ويقرر بعدها ايهم سوف يشتري.

الان في عالم الهواتف الذكية يوجد شركتين رائدتين فقط و هم ” سامسونج ، ابل ” الشركة الاولى تعمل دائما بنظام التشغيل الاندرويد التابع لشركة جوجل بينما شركة ابل فتصدر سلسلة جوالات الايفون الاكثر شهرة و نجاحا على مستوى العالم ، الان ستدخل هذه المنافسة شركة جوجل و ستقدم افضل ما لديها و يتوقع الكثيرين ان تحقق الجوالات الاولى ” جوجل بيكسل ، جوجل بيكسل اكس ال ” مبيعات عالية .
وهناك تراجع في مبيعات شركة سامسونج و شركة ابل خلال الفترة الماضية و هذا الامر يرجع في الاساس الى عدم قيام شركة ابل بالتطوير من مواصفات و امكانيات جوالاتها خاصة في ازمة نقل الملفات بين هواتف الايفون و الهواتف الاخرى و غيرها الكثير ، بينما التراجع في شركة سامسونج بسبب انفجار بطاريات جوالات سامسونج جالكسي نوت 7 حيث قام بعض المستخدمين على الفيس بوك و تويتر بتدشين حملات لارجاع هذه الجوالات الى الشركة المصنعة .
و في المقابل نجد شركة جوجل تكشف رسميا عن جوالات جوجل بيكسل ، جوجل بيكسل اكس ال ” و التي تأتي بخاصة المساعد الذكي و الذي يعمل بالاوامر الصوتية و يمكنه الرد و التعامل مع المستخدين في بعض التعليمات ، كذلك هذه الجوالات تاتي بذاكرة داخلية متصلة بخدمات جوجل السحابية للتخزين و هو ما يعطي مساحة لا نهائية من التخزين الداخلي .
نقدم لكم في موقع الجوالات مقارنة شاملة بين الهاتفين ايفون 7 وجوجل بكسل وهذا الموضوع مقدم لكم بعد تعب وجهد كبير للبحث عن المواصفات والمعلومات الصحيحة والكاملة للهاتفين جوجل بكسل وايفون 7 ونبدا مقارنة بين هاتفي Google Pixel وiPhone 7 من حيث المواصفات لكل هاتف و جدول مقارنة سريعة بين مواصفات جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone ومقارنة الاداء ونظام التشغيل والبطارية والسرعة والتصميم والسعر .

مواصفات Apple iPhone 7

  • يدعم العمل على شبكات الجيل الثانى و الثالث و شبكات الجيل الرابع 4G LTE .
  • يستطيع العمل بشريحة واحدة بحجم نانوسيم .
  • شاشة الهاتف بتقنية LED-backlit IPS LCD وبحجم 4.7 بوصة .
  • دقة وضوح الشاشة 1334*750 بيكسل وكثافة بيكسلات 326 بيكسل فى البوصة الواحدة .
  • حاصل على شهادة IP67 مما يعنى انه ضد الاتربة و الماء حتى عمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة .
  • نظام التشغيل هو iOS 10 الخاص بالشركة الامريكية ابل .
  • معالج الموبايل Apple A10 Fusion رباعى النواة .
  • لا يدعم اضافة ذاكرة خارجية .
  • احجام الذاكرة الداخلية مختلفة 32 / 128 / 256 جيجابايت .
  • الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت رام .
  • الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل مع الفلاش LED المزدوج وخاصية OIS وامكانية توصير الفيديو بدقة 2160 بيكسل .
  • الكاميرا الامامية بدقة 7 ميجابيكسل مع خصائص ثصوير مثل face detection, HDR, panorama .
  • لا يوجد منفذ 3.5 للسماعات وتم استبداله بسماعات لاسلكية خارجية تباع بمفردها بعيدا عن الهاتف .
  • يوجد مايك اضافى للتقليل من الضوضاء اثناء المكالمات مع الطرف الاخر .
  • يوجد خاصية قارئ بصمة الاصابع .
  • بطارية الهاتف Li-Po بسعة 1960 ملى امبير وغير قابلة للازالة .
  • يدعم الانترنت الوايرلس وتقنية NFC مع خاصية Apple Pay فقط ، والـ GPS و البلوتوث باصدار 4.2 ، ولايدعم الراديو .
  • الالوان المتاحة للهاتف هى اللون الاسود و الوردى و الذهبى والفضى .

مواصفات Google Pixel

  • يدعم العمل على شبكات الجيل الثانى و الثالث وشبكات الجيل الرابع 4G LTE .
  • الابعاد هى 8.5*69.5*143.8 مم والوزن حوالى 143 جرام تقريبا .
  • شاشة الهاتف بتقنية AMOLED بحجم 5 بوصة وبدقة وضوح 1920*1080 بيكسل .
  • يوجد طبقة حماية للشاشة من زجاج الغوريلا 4 لحماية الشاشة من الخدوش .
  • نظام التشغيل هو الاندرويد 7.1 نوجا .
  • معالج من كوالكوم Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 رباعى النواة .
  • الذاكرة الداخلية 32 / 128 جيجابايت .
  • الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت رام .
  • الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع الفلاش LED المزدوج .
  • الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابيكسل .
  • يوجد قارئ بصمة الاصابع .
  • يوجد مايك اضافى للتقليل من الضوضاء اثناء المكالمات .
  • مدخل يو أس بى من نوع Type-C1 الجيل الثالث .
  • خاصية الشحن السريع للبطارية .
  • بطارية بسعة 2770 ملى امبير غير قابلة للازالة .
  • الالوان المتاحة هى الاسود و الفضى و الازرق .
مقارنة جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من الافضل ؟
مقارنة جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من الافضل ؟

جدول مقارنة سريعة بين مواصفات جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone :

هاتف Google Pixel هاتف Apple iPhone 7
مقاس الشاشة ودقتها ٥ بوصات
١٩٢٠×١٠٨٠
٤٫٧ بوصة
١٣٣٤×٧٥٠
دقة العرض ٤٤١ نقطة بالإنش ٣٢٦ نطقة بالإنش
الأبعاد ١٤٣٫٨٤×٦٩٫٥٤×٨٫٥٨ ملم ١٣٨٫٣×٦٧٫١×٧٫١ ملم
الوزن ١٤٣ غرام ١٣٨ غرام
نظام التشغيل أندوريد ٧٫١ نوجا iOS 10
دقة الكاميرا الخلفية ١٢٫٣ ميجابيكسل ١٢ ميجابيكسل wide
دقة الكاميرا الأمامية ٨ ميجابيكسل ٧ ميجابيكسل
دقة تسجيل الفيديو 4K 4K
المعالج كوالكوم سنابدراجون ٨٢١ رباعي النوى A10
سعة التخزين ٣٢ و١٢٨ جيجابايت ٣٢ و١٢٨ و٢٥٦ جيجابايت
الذاكرة العشوائية ٤ جيجابايت ٤ جيجابايت
إضافة سعة تخزينية غير متوفر غير متوفر
البطارية ٢٧٧٠ ميلي أمبير
حساس البصمة موجود على الغطاء الخلفي مدمج داخل رز هوم
كابل التوصيل USB-C Lightning
مزايا خاصة مساعد جوجل مدمج
تخزين سحابي غير محدود
جهوزية تامة للاستخدام مع نظارات الواقع الافتراضي
مقاوم للماء
السعر بالدولار نسخة ٣٢ جيجابايت يبلغ سعرها ٦٤٩ دولار
نسخة ١٢٨ جيجابايت يبلغ سعرها ٧٤٩ دولار
نسخة ٣٢ جيجابايت يبلغ سعرها ٦٤٩ دولار
نسخة ١٢٨ جيجابايت يبلغ سعرها ٧٤٩ دولار
نسخة ٢٥٦ جيجابايت يبلغ سعرها ٨٤٩ دولار
 اشتري من السعودية  خصومات و عروض سوق دوت كوم

ايهم اسرع جوجل بكسل pixel ام ايفون 7 iphone ؟

يأتي هاتف iPhone 7 بمعالج Apple A10 Fusion رباعي النواة ، و معالج M10 المساعد الخاص بمعالجة المعلومات الحركية ، مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ونظام تشغيل iOS 10 ، أما هاتف Google Pixel فيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 رباعي النواة مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و نظام تشغيل Android 7 Nougat .

هذه العناصر الثلاثة السابقة : “المعالج ، الذاكرة العشوائية ، النظام” هي عوامل رئيسية في تحديد سرعة و سلاسة الهاتف ، و يمكننا التحقق من ذلك بوضع الهاتف في اختبار أداء أشبه بعملية محاكاة لقياس أدائه الفعلي في معالجة البيانات و الرسوميات ، و باستخدام برنامج Geekbench الشهير لقياس الأداء ، ظهرت النتيجة الآتية :

حصول هاتف iPhone 7 على 3400 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 5600 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة ، و ذلك بفارق كبير عن هاتف Google Pixel الذي حقق 1600 نقطة في اختبار النواة الواحدة ، و 4100 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة . و هنا يتفوق iPhone 7 تأكيداً لما ذكرنا في مقال سابق و ما رصدته اختبارات الأداء الأخرى التي أظهرت أن iPhone 7 هو الهاتف الذكي الأسرع في العالم حالياً ، على الأقل حتى تاريخ كتابة هذا المقال .

مقارنة أداء جوجل بكسل وايفون 7

يعمل iPhone 7 ايفون 7 بمعالج برقاقة جديدة باسم A10 Fusion رباعية النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت، وقالت آبل أن المعالج ايفون 7 توفر للمستخدم أداء أسرع مرتين عن ايفون 6 مع استهلاك أقل للبطارية، كما يوفر أداء أسرع 3 مرات في معالجة الرسوميات.

أما عن المواصفات الداخلية لهاتف جوجل بكسل Google Pixel فقد زودت جوجل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 821 رباعي النواة ومعالج رسوميات Adreno 530 وذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 بسعة 4 جيجابايت.

مقارنة المساحة التخزينية بين جوجل بكسل pixel و ايفون 7 iphone

يتوفر ايفون 7 بمساحة تخزينية تبدأ من 32 جيجابايت مع توفر إصدارين آخرين بسعة 128 و256 جيجابايت، فيما توفر جوجل بكسل بإصدارين أحدهما بمساحة تخزينية 32 جيجابايت والآخر بمساحة تخزينية 128 جيجابايت، وكلا الهاتفين لا يدعمان زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات microSD.

مقارنة نظام التشغيل بين جوجل بكسل pixel و ايفون 7 iphone

يعمل ايفون 7 بنظام التشغيل iOS 10 الذي يوفر للمستخدم العديد من التحسينات والمميزات الجديدة، أبرزها تحسينات كبيرة على تطبيق iMessage وتصميم جديد لتطبيق الخرائط ولتطبيق آبل ميوزيك إلى جانب تكامل “سيري” مع التطبيقات الخارجية مثل أوبر وفيس بوك ماسنجر وغيرها، هذا بالإضافة إلى إمكانية التفاعل مع التنبيهات وتوفير تجربة أفضل للكتابة عبر لوحة المفاتيح وتطبيق صور أكثر ذكاءا.

فيما يعمل Google Pixel بنظام التشغيل أندرويد 7.1  المعروف باسم Nougat الذي يوفر العديد من المزايا الجديدة أبرزها دعم ميزة تعدد المهام التي تتيح تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة مع لانشر خاص يحمل اسم Pixel أيضا ودعم المساعد الصوتي Google assistant.

اقوي بطارية جوجل بكسل pixel او ايفون 7 iphone ؟

بطارية هاتف iPhone 7 بسعة 1960 ملي أمبير ، أما بطارية Google Pixel بسعة 2770 ملي أمبير و هي الأطول عمراً من ناحية وضع الاستعداد StandBy و مدة المكالمات و تشغيل الموسيقي . بخلاف ذلك يبدو الهاتفان متقاربان من ناحية عمر البطارية عند الاستماع للفيديو أو تصفح الإنترنت عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع 4G LTE . يتمتع هاتف Google Pixel أيضاً بتقنية الشحن السريع Quick Charge و التي تتيح استخدام الهاتف لمدة تصل إلى 7 ساعات فقط عند شحنه لمدة 15 دقيقة . فيما يتعلق بالبطارية يبدو Google Pixel أكثر تميزاً .

افضل كاميرا جوجل بكسل pixel او ايفون 7 iphone ؟

لقد كان الصراع قوى حقا فى ناحية الكاميرا، فكل هاتف منهم قد قدم كاميرا اقوى من الاخرى، و سوف نقارن عن طريق المواصفات التقنية.

مواصفات الكاميرا الخاصة بايفون 7 هي كاميرا بدقة 12MP و بفتحة بؤرة بحجم f/1.8 و تقنية عدم الاهتزاز OIS و ايضا بفلاش رباعى و ليس فلاش ثنائى فقط، و على الناحية الاخرى يوفر هاتف بيكسل كاميرا بدقة 12.3MP و فتحة بؤرية بحجم f/2.0، و على الناحية الاخرى فاذا قارنا بين هاتفى بيكسل اكس ال و ايفون 7 بلس فهاتف بيكسل اكس ال يمتلك نفس الكاميرا الخاصة بهاتف بيكسل، و لكن هاتف ايفون 7 بلس يمتلك كاميرتين بدقة 12MP احداهم بفتحة بؤرية بحجم f/1.8 و الاخرى لعمل زوم بدون خسارة دقة بفتحة بؤرية بحجم f/2.8، و تاتى هذه الكاميرا بإمكانية التكبير الى x2 بدون خسارة الدقة بسبب انه Optical Zoom و ليس زوم من ناحية السوفتوير فقط.

ان كنا نقارن بين هذه الكاميرات فراىء الشخصي يقول ان الكاميرا الخاصة بهاتف ايفون 7 بلس اقواهم و افضل من الكاميرا المتواجدة فى هاتف بيكسل اكس ال، و ان التحدى الحقيقى يكون فى منافسة الكاميرا الخاصة بجهاز بيكسل و ايفون 7، و الذى ليس هنالك فارق كبير بينهم حقا لنناقشه، و ليس هذا رأيى فقط، فالصورة الرسمية التي تم وضعها داخل المؤتمر لترينا قوة الكامرا الخاصة بهاتف جوجل بيكسل ترينا انه لم يكن قادر على تجاوز ايفون 7 بلس، و انما تجاوز هاتف ايفون 7 فقط.

افضل تصميم هل جوجل بكسل pixel او ايفون 7 iphone ؟

كلا الهاتفين يحملان تصميماً مميزاً من الألمنيوم ، مع العلم أيضاً أن الجزء العلوي من الجهة الخلفية لهاتف Google Pixel يحتوي كذلك على زجاج يغطي المعدن . هاتف iPhone 7 أضغر و أنحف و أخف وزناً و مقاوم للماء و الأتربة . هاتف Google Pixel يحتوي على منفذ سماعات الرأس و USB Type C و هما غير موجودان في iPhone 7 ، و هو كذلك مقاوم للغبار فقط .

مقارتة جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من ناحية الشاشة

شاشة iPhone 7 بقياس 4.7 إنش بدقة 1334 × 750 بكسل بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش من النوع LCD ، أما شاشة Google Pixel فهي بقياس 5 إنش بدقة 1920 × 1080 بكسل بكثافة بكسلات 441 بكسل لكل إنش و هي من النوع AMOLED ، بلغة الأرقام شاشة Google Pixel أكبر و أكثر حدة قليلاً ، لكن هاتف iPhone 7 يمتلك خاصية 3D Touch الفريدة .

سعر جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone

سعر كلا الهاتفين يبدأ من 650$ للنسخة ذات سعة 32 جيجابايت ، و بزيادة في حدود 100$ عند مضاعفة السعة التخزينية إلى 128 جيجابايت ، علماً بأن iPhone 7 يتمتع أيضاً بخيار ثالث من ناحية السعة التخزينية و هو 256 جيجابايت .

شراء موبايل جوجل بكسل pixel

يمكنك الان شراء جوال جوجل بكسل pixel بخصومات و عروض مقدمة من موقع الجوالات.كوم بالتعاون مع موقع سوق.كوم ، مع امكانية الدفع عند الاستلام او الشراء بالتقسيط .

افضل عروض شراء الموبايلات
فى مصر
فى السعودية
فى الإمارات

شراء موبايل ايفون 7 iphone

يمكنك الان شراء جوال ايفون 7 iphone بخصومات و عروض مقدمة من موقع الجوالات.كوم بالتعاون مع موقع سوق.كوم ، مع امكانية الدفع عند الاستلام او الشراء بالتقسيط .

افضل عروض شراء الموبايلات
فى مصر
فى السعودية
فى الإمارات

في النهاية ، يعتبر الهاتفان جوجل بكسل pixel وايفون 7 iphone من أقوى الهواتف الذكية المتوفرة حالياً في الأسواق ، و قرار اقتناء أي منهما راجع لك و لتفضيلاتك الشخصية !

في انتظار رايك في التعليقات !

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *