مايكروسوفت تستغنى عن نظام الأندرويد مرة اخرى في هواتف Nokia X

nokia-xl-3_1

مايكروسوفت تستغنى عن نظام الأندرويد مرة اخرى في هواتف Nokia X

بعد عناد نوكيا وبعدها مايكروسوفت لعدم الانضمام لنظام اندرويد وخسارة الكثير من المبيعات وافساح الطريق لسامسونج وسوني و htc وغيرها من الشركات لتحتل مكانة نوكيا العظيمة سابقا قررت منذ فترة شركة مايكروسوفت شراء نوكيا وبدأت في انتاج سلسلة الهواتف المحمولة  Nokia X العاملة بنظام اندرويد وتدعم تطبيقات اندرويد وعلى الرغم من انه لم نلمس نجاحا كبيرا للهاتف نوكيا اكس او نوكيا اكس ال الا ان مايكروسوفت قررت بشكل غريب الاستغناء مرة اخرى عن نظام الأندرويد لهواتف المحمولة  Nokia X وسيكون هنالك نظام الويندوز فون لنفس هذه السلسلة وهذا الخبر يأتي بعد ما أعلان مايكروسوفت عن نيتها في تسريح 18 ألف موظف في السنة القادمة وذكرت مايكروسوفت من أن لديها خطط لأصدار هواتف محمولة بنظام الويندوز فون وبأسعار قليلة جدا  ومن المتوقع أن يتم ذلك في المستقبل القريب ووعدت مايكروسوفت من أن كافة هواتف نوكيا أكس الحالية ستبقى كما هي مع الدعم المتواصل.

كما قال الرئيس التنفيذي لأجهزة مايكروسوفت  Stephen Elop قال فيه ” نحن نخطط لصنع أجهزة لوميا بتكلفة أقل وستيم ذالك عن طريق تحويل  أجهزة نوكيا X لتعمل بنظام الويندوز فون ، هذا التحول سيكون سريع وفوري . ولكن سيبقى الدعم والمبيعات لمنتجات نوكيا X الموجودة ” 

هل تعتقد بأن مايكروسوفت اتخذت القرار الصحيح بإنهاء السلسلة؟ وهل تعتقد أنها ستتمكن من المنافسة في سوق الهواتف منخفضة المواصفات مع ويندوز فون 8؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Microsoft(2)]

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *