لماذا يرفض مستخدمين الآيفون التبديل لهاتف يعمل بنظام الأندرويد ؟!

apple-watch-1

أن تعرض على أحد مستخدمي هواتف آيفون أو اللوحيات آيباد من إنتاج شركة آبل أن ينتقل إلى نظام التشغيل أندرويد، هي تجربة معتادة مر مِنا الكثير بها، دائماً ما تجد ردوداً متطابقه مثل “الأندرويد نظام عشوائي” أو “قوة نظام التشغيل ليس بنفس قوة نظام الـiOS” أو “جودة تطبيقات آبل أفضل من تطبيقات الأندرويد” … إلخ.

و لكن كانت هناك بعض الردود الخلاقة التي ربما لم تستمع لردود مشابهة لها من قبل مثل:

1. سهولة الوصول للوظائف الدائم استخدامها:

في أندرويد لابد أن يلمس اصبعك شاشة الهاتف حوالي خمسة مرات حتى تجري اتصالاً بأحد الأفراد المسجلين على هاتفك من قبل، أما في آيفون لا يتعدى الأمر ضغطتان اثنان.

2. سهولة و سرعة التعامل مع واجهة نظام التشغيل و سوء تطوير تطبيقات الأندرويد:

في واجهات نظام الأندرويد المتداولة يستغرق الأمر من (3 إلى عدد غير محدود) من الضغطات على الشاشة حتى تصل إلى تطبيق معين تريد الولوج إليه، أما في الآيفون يستغرق الأمر مرتان و ربما ثلاثة و يعتمد العدد على رغبتك في تنظيم التطبيقات حتى و إن كانت داخل مجموعات.

كما أنه من السهل تطوير تطبيق و نشره على متجر تطبيقات جوجل الخاص بنظام التشغيل أندرويد مما يفتح المجال لتطبيقات خبيثة بالتوغل داخل هاتفك و القضاء على خصوصيتك، أما في متجر تطبيقات آبل فالأمر يظل صعب المنال من حيث السماح لتطبيق خبيث بالتواجد على المتجر بالأساس أو وجود عيوب بتحديثات التطبيقات.

3. المراسلات:

انتقد الكثير من مستخدمي هواتف آيفون من نظام المراسلات على هواتف أندرويد و أدوات التعامل مع النصوص و المحتوى الخاص بالرسائل SMS.

4. شريط التنبيهات:

أشاد مستخدمي هواتف آيفون من عدم امكانية فقدان التنبيهات التي تأتيك في الشريط العلوي الخاص بها بشكل سريع أو عشوائي، بينما يظل الأمر ممكناً جداً في هواتف الأندرويد.

5. تحديثات التطبيقات:

يقول مستخدمي هواتف آيفون أن تحديثات التطبيقات دائماً ما تأتي لنظام التشغيل الخاص بشركة آبل iOS قبل الإفراج عنها على متجر تطبيقات جوجل الخاص بنظام التشغيل الأندرويد.

———-

و مع ذلك فمستخدمي هواتف آيفون أو نظام تشغيل iOS بشكل عام يحترمون رغبة و حب المنتمين لنظام التشغيل “أندرويد” لأنه أيضاً له بعض المميزات، و لكنهم متمسكون بخيارهم و يحترمون تمسك الآخر برغباته.

المصدر

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، مصري الجنسية، ثلاثة و عشرون عاماً، أهتم بمتابعة الأخبار التقنية و التكنولوجيه و أحاول جمعها و سردها و عرضها باللغة العربية في محاولة لإثراء المحتوى التكنولوجي العربي على شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *