سامسونج حلت مشكلة ارتفاع الحرارة في هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge

مقارنة كاميرا Galaxy S7 و Galaxy S6

سامسونج حلت مشكلة ارتفاع الحرارة في هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge

نظام تبريد جديد لسامسونج اس 7 لحل مشكلة ارتفاع حرارة الموبايل

نال هاتف جلاكسي “إس 7” إعجاب الملايين من المستخدمين بمجرد الكشف عنه رسميًا من قبل سامسونج، يوم الأحد الماضي، في فعاليات معرض الهواتف العالمي 2016، المقام في مدينة برشلونة الإسبانية.

ولكن هل تعلم عزيزي القارئ، أن سامسونج وضعت في هاتفها الرائد تكنولوجيا تبريد يمكن وصفها بأنها مثل التكييف في حياة الإنسان، وذلك لأول مرة في تاريخ الهواتف الذكية؟

سامسونج عندما أعلنت عن هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge يوم الأحد الماضي كشفت أن كلا الهاتفين يأتوا بأنابيب داخلية بها سائل ومهمة هذه الأنابيب الحفاظ على درجة حرارة كلا الهاتفين منخفضة.

قبل كشف سامسونج عن هذا الأمر كانت الشركات المصنعة للأنابيب التي تساعد على تبريد الهواتف الذكية لا تريد تصنيع كميات كبيرة منها لأنها على علم أن أمر إستخدام الأنابيب في الهواتف الذكية صعب على المصنعين لأن الهاتف يحتاج إلى تصميم معين لكي يتم وضع هذه الأنابيب.

وأغلب الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعتمد على الجرافيت مع الهواتف المعدنية لكي تجعل حرارة الهاتف منخفضة وهناك من يعتمد على خفض ترددات المعالج حتى لا ترتفع حرارة الهاتف بشكل كبير.

لكن وفقاً لتقارير ظهرت اليوم الشركات المصنعة لأنابيب التبريد قد تقوم بتصنيع كميات أكبر لأن بعد إعتماد سامسونج عليها قد تتجه العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى هذا الحل في التبريد.

الان وببفضل سامسونج قد نرى مزيدا من الهواتف الذكية تأتي بتبريد مائي .

نظام تبريد جديد لسامسونج اس 7 لحل مشكلة ارتفاع حرارة الموبايل
نظام تبريد جديد لسامسونج اس 7 لحل مشكلة ارتفاع حرارة الموبايل

كيف يعمل نظام التبريد Liquid-Cooling-System ؟

بداية، يجب الإشارة إلى أن جلاكسي “إس 7” توجد منه نسختان، الأولى تعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 820، والثانية بمعالج سامسونج إكسينوس 8890، أقوى معالجان متواجدان في السوق حاليًا، وأقواهما ارتفاعا في الحرارة.

واتضح أن سامسونج وضعت داخل جلاكسي إس 7 أنابيب نحاسية معقدة، بها كمية صغيرة من السائل، ملفوفة حول المعالج الأساسي، ومعالج الرسوميات.

على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يلعب إحدى الألعاب الثقيلة على الهاتف، فإن الحرارة الكبيرة التي تتولد من معالج الرسوميات، ستتوزع بالتساوي ثم تتبدد سريعًا بفضل نظام التبريد السائل، وبذلك لن يشعر مطلقًا بأن هاتفه سخن أو توقف عن العمل لارتفاع درجة الحرارة.

وتساهم هذه التكنولوجيا التي وضعتها سامسونج، في إطالة عمر اللوحة الأم بأكملها، والمعروفة باسم الـMotherboard، حيث إن إرتفاع درجة الحرارة هو العامل الأساسي الذي يؤدي إلى تقليل كفاءتها.

المصدر

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *