مراجعة الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET

مراجعة الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET – أفضل جهاز لوحي بمقاس 10 أنش

xperia-z4-tablet-white
نستعرض معكم في الجوالات aljawalat.com أفضل جهاز لوحي بمقاس 10 أنش وهو الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت وسوف نعطيكم الجواب النهائي هل يستحق الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET الشراء ام لا !

تقيم الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET من ناحية التصميم وجودة التصنيع:

الجهاز لم يختلف كثيرا عن مارأيناه في النسخة السابقة والجهاز اللوحي يحمل مفهوم تصميم سلسلة هواتف الأكسبيريا وهو مايعرف بأسم OmniBalance وهو تصميم جميل ولكن قديم بنفس الوقت.لكن سوني لم تكتفي بهذا الحد حيث قامت بأدخال عدد من التحسينات لعل أبرزها هو الأطار الذي يدور حول الشاشة وهو أمر كان مزعج بالنسبة لي بسبب المساحة الكبيرة والآن المساحة أصبحت أقل وهذا شيء أفضل كذلك تم تقليل من سماكة الجهاز اللوحي إلى 6.1 ملم ممايعني أنه بنفس السماكة الموجودة في الأيباد آير 2 وأخف جهاز لوحي من أي جهاز لوحي آخر بمقاس 10 أنش حيث أن الوزن 393 جرام هذا الوزن لنسخة الوايرلس مع شبكات الجيل الرابع طبعا.

xperia-z4-tablet-gallery

ستجد من الجهة الأمامية الكاميرا الأمامية الجديدة بدقة خمسة ميجابيكسل وشعار سوني موجود في الجهة العلوية من اليسار و سماعتين من الجهة الأمامية ملاصقة للأطار الذي يحيط بالجهاز اللوحي  والشيء الجميل هو أن الجهاز اللوحي ضد الماء والأتربة حيث يمكنه الغوص معك لمدة 30 دقيقة بعمق متر ونصف المتر ومع ذلك فأن منفذ USB صغير الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم مفتوح وهذا يعني أن عملية الوصول إلى المنفذين ستكون سهلة والمنفذ المغلق الوحيد هو منفذ الذاكرة الخارجية وشريحة النانو سيم فقط.

حافظت سوني على دعم مقاومة الماء في Xperia Z4

xperia-z4-tablet-just-rinse-it-off

الجهاز اللوحي يأتي بجودة تصنيع جيّدة جدا من البلاستيك المعتم والأطار المصنوع من المعدن  ومن الجهة الخلفية ستجد شعار تقنية NFC  و مرة أخرى شعار سوني بالمنتصف و الكاميرا الخلفية بدقة 8.1 ميجابيكسل في الزاوية من اليمين وعلى الرغم من  هذه السماكة ألا أن البطارية لازالت 6000 ملي أمبير.من الجهة اليسرى هنالك زرّ الطاقة موجود بالنصف زرّي التحكم بمستوى الصوت ومن الجهة اليمنى هنالك منفذ  microUSB 2.0.

من الجهة العليا هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم تم نقلها إلى الجهة العليا بدلا ماكان بالأسفل ويمكنك عرض الجهاز بالطول ولكن يبدو الأمر غريب بعض الشيء على الرغم من أن الجهاز مصمم للعرض بالعرض وهو الأنسب.

تقيم الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET من ناحية الشاشة والصوت:

الجهاز اللوحي يأتي بمقاس 10.1 أنش نفس المقاس الموجود بالنسخة السابقة لكن بدلا من درجة الوضوح 1080 في 1920 ولكن النسخة الجديدة تأتي بدرجة وضوح أعلى 1600 في 2560  وبطبقة حماية خاصّ بسوني و بكثافة بيكسلات 299ppi  وكما عودتنا سوني فأنها وضعت التقنيات الخاصة بها مثل Triluminous ومحرّك X-reality لتحسين من درجات الألوان ودرجات التباين عموما يمكنني القول بأن التفاصيل واضحة وزوايا الرؤيا ممتازة والألوان تظهر بالشكل الممتاز.

فيما يخصّ بالصوت فأنّ موقع السماعتين جدا ممتاز وجودة الصوت ممتازة لكنه ليس عالي جدا بمثل ماهو موجود في تقنية BoomSound يمكنك القول بأن الصوت سيكون مرضي في حال كنت في مكان هادىء جدا.

تقيم الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET من ناحية الأداء والبطارية:

الجهاز اللوحي يأتي بمواصفات أعلى حيث أن الجهاز اللوحي مزود بمعالج بثمانية أنوية Qualcomm Snapdragon 810 يدعم بيئة 64 بت وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت  فمن ناحية التجربة فأن الجهاز اللوحي سيضمن لك سلاسة تامة مع المهام اليومية مثل تصفح الأنترنت وفتح أكثر من تطبيق وسرعة في فتح التطبيقات وأدارة المهام وقدرة عالية في التعامل مع أقوى البرامج والألعاب من ناحية الرسوميات لاحظنا أن هنالك حرارة لكنها لن تلاحظها حتى مع الأداء المكثف وهي ليست مزعجة بنفس الوقت.

بالنسبة للبطارية فمع المواصفات العالية فأن الجهاز اللوحي من خلال تجربة مع المهام اليومية فأن الجهاز سيصمد إلى يوم ونصف اليوم ويمكنك الحفاظ على عمر أطول للبطارية من خلال وضعيات الحفاظ على البطارية أما مع الأستخدام المكثف من مشاهدة للفيديوهات و اللعب ببعض الألعاب فأن الجهاز أيضا صمد إلى 14 ساعة وهو أمر ممتاز جدا!

تقيم الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET من ناحية الكاميرا :

xperia-z4-tablet-black-1240x840-a07acf270af4d6789d0e83aea747b064

لا أثق كثيرا بالأجهزة اللوحية وخاصة من ناحية الكاميرا ولكن الجهاز اللوحي زد 4 تابلت مزود بكاميرا خلفية بدقة 8.1 ميجابيكسل مع مستشعر Exmor RS ويمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية ونفس المستشعر موجود مع الكاميرا الأمامية بدقة 5.1 ميجابيكسل ونعم الجهاز يحمل نفس التطبيق الموجود في عدد كثير من أجهزة الأكسبيريا.

جودة الصور والفيديوهات جيّدة للمشاركة من خلال المواقع الأجتماعية حيث بمجرّد عمل تقريب فأن تفاصيل ستضيع معك والكاميرا الأمامية جيّدة لمحبين السيلفي.

تقيم الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET من ناحية نظام التشغيل :

الجهاز اللوحي ز4 تابلت يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب 5.0.2 بواجهة خفيفة مقاربة لنظام الأندرويد الخام  حيث ستجد أدوات الأتصال وقائمة التنبيهات وقائمة أدارة المهام وشاشة القفل بنفس نظام الأندرويد الخام وهنالك خاصية Small Apps لأطلاق أكثر من تطبيق على شكل نوافذ ولكن للأسف لازالت محدودة جدا والجهاز اللوحي يحمل خدمات سوني مثل ألعاب البلاي ستيشن والتحكم بالبلاي ستيشن من خلال جهازك اللوحي.

تقيم الجهاز اللوحي سوني ز4 تابلت SONY XPERIA Z4 TABLET النهائي :

  • أفضل جهاز لوحي مقارنة بأي جهاز لوحي آخر يأتي بمقاس 10.1 أنش
  • الوزن والسماكة
  • اداء البطارية رائع
  • جودة التصنيع العالية
  • الجهاز رائع ويستحق الاقتناء ويحصل على تقييم 8/10

https://www.youtube.com/watch?v=ROGm5oo3WRU

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *