يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

ماهي مميزات iOS 10 الغير موجودة في الاصدار السابق

0 تصويتات
119 مشاهدات
سُئل سبتمبر 17، 2016 في تصنيف تطبيقات ايفون بواسطة ask
ماهي مميزات iOS 10 الغير موجودة في الاصدار السابق

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 17، 2016 بواسطة ask

الأيفون 5 و الأيفون 5c لا يدعمان مزايا تطبيق الصور الجديدة التي أتى بها الـ iOS 10

بالإعتماد على خوارزميات الذكاء الإصطناعي و كذلك التقدم الذي عرفه مجال معالجة الصور، أصبح تطبيق الصور على الـ iOS 10 قادرا على التعرف على الوجوه ثم تكوين ألبومات ذكريات لكل شخص. نفس الميزة تُستعمل أيضا للتعرف على الأشياء و الأماكن و بالتالي أصبح من السهل على المستخدم إيجاد الصور التي يبحث عنها بإستعماله فقط الكلمات المفتاحية، كأن يقوم مثلا بالبحث على الصور التي تحتوي على سيارة، نهر، جبل…إلخ.

الأيفون 5 و الأيفون 5c يفتقران لقوة الأداء اللازمة لتشغيل هذه الميزة و بالتالي فإننا نأسف لعدم قدرة متسخدمي هذه الأجهزة على تجربة ذكاء تطبيق الصور على الـ iOS 10.

ميزة Raise to wake up غير متوفرة على الأجهزة القديمة

من بين المزايا الجديدة التي أتى بها نظام الـ iOS 10 هي ميزة Raise to wake up التي تتيح للمستخدم الإطلاع على الإشعارات التي على شاشة القفل حتى دون أن يلمس أي زر من أزرار الجهاز. فمجدر أي يقوم المستخدم برفع الجهاز للنظر إليه، تعمل الرقاقة الإلكترونية M9 على تحليل هذه الحركة ثم تعطي أمر للجهاز حتى يقوم بإضاءة الشاشة.

للأسف، رقاقة M9 متوفرة فقط الأيفون 6s فما بعد، و بالتالي إن كان بحوزتك الأيفون 5، الأيفون 5c، الأيفون 5s، الأيفون 6 أو حتى الأيفون 6 بلس، ثم لم تعمل معك ميزة Raise to wake up، فإعلم بأن هذا أمر طبيعي لأن جهازك لا يدعم أصلا هذه الميزة.

خلاصة

قد يكون مؤسفا عدم قدرة جهازك على دعم بعض الميزات الجديدة لنظام الـ iOS 10 و خصوصا الذكاء الذي أصبح يمتاز به تطبيق الصور، لكن في المقابل، نرى أنه يجب أن نكون شاكرين لآبل لأنها لا زالت توفر تحديثات الـ iOS لأجهزة قديمة يمتدها عمرها لأربع سنوات كما هو الحال مع الأيفون 5، و هو الشيء الذي لا نجده لدى أي شركة أخرى.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 171 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 148 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 134 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 231 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 125 مشاهدات
...