يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

طلب شرح طريقة الرجوع من iOS 10 إلى iOS 9

0 تصويتات
223 مشاهدات
سُئل سبتمبر 17، 2016 في تصنيف تطبيقات ايفون بواسطة ask
طلب شرح طريقة الرجوع  من iOS 10 إلى iOS 9

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 17، 2016 بواسطة ask

ايا كان 

السبب الذي يجعلك تريد الرجوع للـ iOS 9، فعليك الإسراع بفعل ذلك، لأن هذه الإمكانية ستصبح مستحلية عندما ستقوم آبل بإيقاف توقيع الـ iOS 9.3.5.

تأكد أن آبل لم تُوقف بعد توقيع iOS 9.3.5

كما سبق و أن ذركنا بالأعلى، فإن إمكانية الرجوع للـ iOS 9 تبقى متاحة إلى أن تقوم آبل بإيقاف توقيع iOS 9.3.5، و بالتالي فإن أول خطوة يجب القيام بها هي التأكد إن كانت إمكانية الرجوع لا تزال متاحة أم لا، و ذلك بإتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على موقع ipsw.me
  2. قم بإختيار نوع المنتج الذي هو بحوزتك: أيفون، أيباد أو أيبود
  3. قم بإختيار نوع الجهاز الذي هو بحوزتك
  4. بعد ذلك ستلاحظ أن ملفات الـ iOS تعرض بلوينين: اللون الأخضر يرمز لنسخ الـ iOS التي لا زالت آبل تُوقعها (أي التي لا يزال بالإمكان الرجوع إليها)، في حين أن اللون الأحمر يرمز لنسخ الـ iOS التي تم توقيف توقيعها.
  5. من خلال الصورة أعلاه، نرى أن آبل لم تُوقف بعد توقيع الـ iOS 9.3.5 و بالتالي لا زال بالإمكان العودة لهذه النسخة من الـ iOS حتى و لو كنت قمت بتنزيل تحديث الـ iOS 10.

    شرح كيفية الرجوع من الـ iOS 10 إلى الـ iOS 9

    يمكن أن تتم عملية الرجوع من الـ iOS 10 إلى الـ iOS 9 بطريقتين مختلفتين: الطريقة الأولى تمكننا من العودة إلى الـ iOS 9.3.5 مع الإحتفاظ بكل بياناتنا في حين أن الطريقة الثانية تمكننا من العودة إلى الـ iOS 9.3.5 لكن مع عمل Restoreللجهاز، أي أنه يستم مسح كل البيانات.

    مما لا شك فيه فإن الجميع سيعملون على إتباع خطوات الطريقة الأولى، لكن المشكل المطروح، هو أن هذه الطريقة لا تنجح في بعض الأحيان (حتى و إن كان إحتمال وقوع ذلك هو جد جد جد ضئيل)، ليصبح الحل عندئذٍ هو إستخدام الطريقة الثانية.

    من خلال هذا الموضوع، سنتطرق لشرح الطريقتين، لكن في البداية تأكدوا من أن بحوزتكم حاسوب موصول بالإنترنيت و مُنصب عليه الآيتونز. بعد ذلك، و تحسبا لأي طارئ، قوموا بوصل جهاز الأيفون لديكم بالحاسوب ثم قوموا بنقل صوركم عليه حتى لا تضيع منكم في حالة ما إضطررتم للولوج للطريقة الثانية.

    شرح الطريقة الأولى:

    أولا: نقوم بإيقاف طلب الرقم السري لفتح الجهاز و ذلك بالدخول على Settings ثم TouchID & Passcodeثم Turn Passcode Off    
ثانيا: نقوم بالدخول على موقع ipsw، ثم نقوم بإتباع نفس الخطوات التي شرحناها بالأعلى (أي إختيار نوع المنتج و نوع الجهاز)، ثم بعدها نقوم بإختيار نسخة الـ iOS 9.3.5 و الضغط على Download لبدء عملية التحميل.
  • ثالثا: بعد إنتهاء عملية التحميل، نقوم بربط جهاز الأيفون بالحاسوب ثم نقوم بإطلاق برنامج الآيتونز.
  • رابعا: نقوم بإختيار الجهاز على الآيتونز كما هو مبين بالصورة أسفله:
  • خامسا: نقوم بالضغط على الزر Shift بالنسبة لمستخدمي windows (الزر option بالنسبة لمستخدمي Mac) ثم نقوم في نفس الوقت بإختيار Check for Update على الآيتونز:
  • سادسا: نقوم بإختيار نسخة الـ iOS التي قمنا بتحميلها في البداية، ثم نضغط على Open
  • أخيرا: بعد هذه المراحل تبدأ عملية تنصيب الـ iOS 9.3.5 و بالتالي فإن كل ما يتبقى فعله هو فقط إنتظار إنتهاء هذه المرحلة الأخيرة.
  • شرح الطريقة الثانية:

    كما قلنا في البداية فإن الطريقة الثانية يتم اللجوء إليها في حالة إذا ما واجهتكم مشكلة ما أثناء إتباعكم لخطوات الطريقة الأولى أو إن كنتم تريدون الرجوع للـ iOS 9.3.5 مع عمل Restore في نفس الوقت. خطوات الطريقة الثانية هي نفس خطوات الطريقة الأولى لكن بوجود إختلاف وحيد على مستوى الخطوة الخامسة، فعوض الضغط على Check for Updateكما فعلنا مسبقا، هنا يجب الضغط على Restore iPhone.

    خلاصة:

    آبل لن تتأخر كثيرا قبل أن تقوم بإيقاف توقيع الـ iOS 9.3.5 لدى فإن نصيحتنا لكم هي الإسراع بالعودة لهذه النسخة من الـiOS قبل فوات الأوان.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 137 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 171 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 148 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 231 مشاهدات
...