يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

اريد طريقة تركيب الروم على الاندرويد وماذا تحتاج قبل وبعد التثبيت واصلاح الاخطاء

0 تصويتات
215 مشاهدات
سُئل ديسمبر 23، 2015 في تصنيف بوابة اندرويد Android بواسطة اندرويدي
طلب شرح وطريقة تركيب الروم على الاندرويد وماذا تحتاج قبل وبعد التثبيت واصلاح الاخطاء ؟

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 23، 2015 بواسطة مجهول
الدخول الى وضع الريكفري مود بسهولة:
اذا كنت من عشان الاندرويد المتشددين الذين يحبون التعديل والحصول على كل جديد بين الحين والاخر, قد تضر مفاتيح الجهاز , الدخول لوضع الريكفري يتطلب الضغط على ازرار معينة مثل الهوم والباور وبجهد ايضن, وهذا يكون تاثير سلبي على سير هذي الازرار وعملها, الدخول لوضع الريكفري سهل جدن بدون ان تكون قاسي على مفاتيح جهازك المسكينة , وهنا بعض التطبيقات المجانية تتيح لك ان تفعل هذا بدون لمس اي زر .
ROM Manager – Quick Boot – Reboot Recovery

النسخ الاحتياطي للروم كامل (هام جدن)
اذا كنت قادر على تثبيت روم مخصص على جهازك الاندرويد يعني انك قمت بتثبيت ريكفري مثل ClockworkMod او TWRP على جهازك الاندرويد, حسنن , وجود الريكفري المخصص على جهازك هو ميزة كبيرة, لانه يمكن تنفيذ كافة المهام عن طريقة وايضن اضاف الكثير من الخيارات الاخرى المفيدة.
واحد من هذي الميزات هو القدرة على النسخ الاحتياطي للروم بالكامل , المخصص او الافتراضي , والتخزين الداخلي والخارجي, بمكانك عمل نسخة للعديد من الرومات حسب مايمكن لذاكرة جهازك تحمله, اوصي بشدة ان تقوم دائمن بانشاء نسخة احتياطية من روم جهازك الاصلي , قبل تثبيت اي روم مخصص جديد , ودائمن بانشاء نسخة احتياطية من الروم الحالي.


انزل الى خيار “backup and restore” واعمل باك اب للروم, جميع النسخ الاحتياطية للرومات يتم حفظها في مجلد اسمه “clockworkmod” على الذاكرة الداخلية او الخارجية لجهازك, ويعتمد على المكان الذي اخترته اثناء انشاء النسخ الاحتياطي.
من الافضل دائمن تخزين الباك اب للروم على ذاكرة خارجية لان بعض الاحيان يحصل bootloop لجهازك او يعلق او لاق, او اي شي , وتضطر لعمل reset/wipe للجهاز مما لكي يرجع للوضع الطبيعي, وهذا يعني حذف جميع البيانات المخزنة على الذاكرة الداخلية.



تثبيت روم مخصص
هنا الطريقة الصحيحة تمامن لتثبيت روم مخصص, وانا اوصي الجميع بهذي الخطوات لانها ناجحة بدون مشاكل ولن تحصل على اخطاء او مشاكل على جهازك, الخطوات من داخل وضع الريكفري CWM Recovery:

“wipe data/factory reset”
“wipe cache partition”
ادخل على advanced ثم “wipe dalvik cache” وايضن “wipe battery stats”
ادخل على mounts and storage ثم “format cache” وايضن “format system”
اذهب الى “install zip from sdcard> choose zip from sdcard” وحدد ملف الروم الذي تريد تثبيته.تثبيت الروم مع هذي الخطوات مفيد جدن, عندما تقوم بفلاش لروم جديد, ثبته كنسخة جديدة وهذا يمنع تصادم ملفات النظام القديم مع الجديد.


تثبيت تطبيقات قوقل
معظم AOSP “مشروع اندرويد مفتوح المصدر” و CyanogenMod لاتاتي مع تطبيقات قوقل مثبته مسبقن, بحيث ينبغي عليك تثبيت كل منها على حدا, لتحميل احدث تطبيقات قوقل على جهازك من هذا الموقع, واحرص على ان تضغط على كلمة “Modification Time” الموجودة بالجدول اسفل , حتى يرتبها لك حسب اخر تحديث.
GApps



رسالة خطا Installation Aborted Error
عند تثبيت روم مخصص او مود يفشل ويظهر لك رسالة خطا , وهذا بسبب وجود نسخة قديمة او غير متوافقة من ريكفري ClockworkMod على جهازك الاندرويد, وسوف تحصل على مثل هذي الصورة.
لحل هذي المشكلة عليك فقط محاولة تحديث ريكفري CWM .

تحديث الروم المخصص بدون ان تفقد تطبيقاتك واعداداتك
نوصي دائمن بمسح كامل قبل تركيب روم مخصص جديد للحصول على افضل اداء, عند القيام بذلك, حذف جميع التطبيقات واعادة تعيين اعدادات الجهاز وهذا بالتاكيد ليس شي مرغوب فيه, لااحد يريد تثبيت كافة التطبيقات واعداد الجهاز مرارن وتكرارن, في حين انه لايوجد لديك خيار سوى ان تمسح كل شي مع كل روم جديد, يمكن ان تكون الامور جيدة اكثر اذا كنت تريد تثبيت تحديث جديد لنفس الروم الي انت مركبه.
يمكنك تحديث الروم على جهازك دون ان تفقد التطبيقات , البيانات, جهات الاتصال, الرسائل, والاعدادات, وهنا الخطوات التي تحتاج الى تطبيقها اثناء تثبيت ملفات التحديث للروم على الملفات القديمة:

نسخ ملف الروم zip الى جهازك.
وضع جهازك في الريكفري CWM او TWRP .
Wipe the cache partition
Wipe dalvik cache (تجدها تحت خيار advanced في الريكفري.
بعدها تثبيت الروم وعندما تنتهي , اعمل wipe dalvik cache مرة اخرى.
واخيرن اعادة تشغيل الجهاز.


الاستعادة من Bootloop
لو واجهتك مشكلة ان جهازك يكون عالق على bootscreen , فماذا سوف تفعل؟
Bootloop هو الوضع عندما يرفض جهازك التشغيل او البداء عادة بسبب صدام ملف بالنظام او شي فيه يمنعه من البدء والاقلاع, وللاستعادة من bootloop هنا بعض الخطوات اتعها

ادخال جهازك في وضع ASR “استعادة نظام الاندرويد” والطريقة تختلف من جهاز لاخر لاكن لاجهزة سامسونج هي “رز رفع الصوت+ الهوم+ الباور” في وقت واحد .
من ريكفري نظام الاندرويد اختار “wipe data/facto
مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 245 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 210 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 113 مشاهدات
...