يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

لمائا لم يصلك تحديث المارشميلو حتى الآن

0 تصويتات
275 مشاهدات
سُئل نوفمبر 9، 2016 في تصنيف تطبيقات اندرويد بواسطة ask

لمائا  لم يصلك تحديث المارشميلو حتى الآن

5 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 9، 2016 بواسطة ask

السبب الأول: هاتفك ودّع المونديال

تُلزم غوغل شركاءها من مُصنّعي أجهزة أندرويد بضمان تحديث الأجهزة إلى النسخة الأخيرة من أندرويد في حال تم طرح التحديث خلال مدة تصل إلى 18 شهرًا من تاريخ الإعلان عن الجهاز. بمعنى أنه وفي حال تم الإعلان عن جهازك قبل 18 شهرًا أو أكثر من الإعلان عن المارشميلو (تشرين الثاني/أكتوبر 2015)، فهذا يعني أنه عليك أن تنسى موضوع الحصول على المارشميلو في غالب الأمر. ورغم أن بعض الشركات استمرت بتحديث بعض هواتفها لفترة أكثر من 18 شهرًا، إلا أن هذا (كرم أخلاق) من الشركة ليس أكثر ولا يمكن أن نعوّل عليه كقاعدة.

تستطيع معرفة التاريخ الدقيق للإعلان عن جهازك من خلال البحث عن اسمه في موقع GSMArena والنظر في حقل تاريخ الإعلان Announced.

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 9، 2016 بواسطة ask

السبب الثاني: هاتفك ما زال ضمن فترة التحديث، لكنه ليس حديثًا (بما فيه الكفاية)!

للأسف الشديد، تبدأ الشركات عادةً بإرسال التحديثات الرئيسية إلى هواتفها الأخيرة قبل هواتفها الأقدم بفترة طويلة نسبيًا، حتى لو كانت الهواتف الأقدم ما زالت ضمن إطار الـ 18 شهرًا ومن المفترض أن تستحق الحصول على التحديث في ذات الوقت مع الهواتف الأحدث. لهذا السبب حصل هاتف جالكسي اس 6 -على سبيل المثال- على التحديث قبل هاتف جالكسي نوت 5 بفترة لا بأس بها، ناهيك عن اس 5 الذي تأخر وصول التحديث إليه بشكل كبير، رغم أنه من المفترض بأن جميع هذه الهواتف متساوية من حيث حق الحصول على التحديث في ذات الوقت.

لماذا تتصرف الشركات بهذه الطريقة؟ البعض يُسمّي ذلك جشعًا من الشركات التي ترغب ببيع هواتفها الأحدث، وبالتالي جذب المستخدمين لشراء الهواتف الجديدة كونها أكثر سرعة في الحصول على التحديثات، ولهذا تصب الشركة مواردها البشرية والتقنية في اختبار التحديثات وإطلاقها على الهواتف الأحدث، قبل أن تلتفت لاحقًا للعمل على الهواتف الأقدم.

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 9، 2016 بواسطة ask

السبب الثالث: الواجهات والخدمات المُخصصة

هذا هو السبب الرئيسي لتأخر التحديثات للغالبية العظمى من الهواتف، وذلك لأن معظم الشركات لا تستخدم واجهات أندرويد الرسمية من جوجل بل تقوم باستخدام واجهاتها الخاصة، وتثبيت خدماتها وبعض تطبيقاتها، لهذا فهي تحتاج إلى بعض الوقت من أجل تعديل وتحسين واختبار واجهاتها كي تتناسب مع الإصدار الجديد قبل إطلاقه.

لهذا السبب يحصل أصحاب أجهزة نيكسوس Nexus الرسمية من جوجل على التحديث مباشرةً دون انتظار، في حين أن الشركات على غرار سامسونج وإل جي وهواوي وغيرها، قد قامت ببناء واجهات ضخمة ومعقدة، أشبه بنظام تشغيل فوق نظام التشغيل! وهي تحتاج إلى وقت طويل نسبيًا لتطوير الواجهات ومن ثم اختبارها مع كل تحديث جديد.

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 9، 2016 بواسطة ask

السبب الرابع: هاتفك مُقفل على شبكة اتصالات مُعينة

تُباع بعض الهواتف ضمن عقود حصرية بشركات اتصالات معينة، وعادةً ما ترى شعار شركة الاتصالات مطبوعًا على الهاتف إلى جانب العلامة التجارية الأساسية للهاتف. هذه الهواتف تتأخر بشكل أكثر في الحصول على التحديثات مقارنةً بالهواتف المفتوحة، وذلك لأنه وبعد التأخير الذي تتسبب به اختبارات الشركة للواجهات والذي تحدثنا عنه ضمن السبب الثالث، يجب أن يقوم مُشغّل خدمة الاتصالات أيضًا بإجراء اختباراته الخاصة وهذه عملية تأخذ وقتًا طويلًا في العادة، قد يستغرق التحديث أحيانًا عامًا كاملًا للوصول إلى هاتفك في هذه الحالة!

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 9، 2016 بواسطة ask

السبب الخامس: هاتفك من شركة لم يسمع بها أحد

لأن أندرويد مجاني ومفتوح المصدر، هذا يعني بأن أي شركة تستطيع استخدامه وتوفيره على أجهزتها. أنت تستطيع الآن لو كنت تمتلك شيئًا من المال، الدخول إلى بعض المواقع التجارية الصينية والعثور على شركة تصنع لك هاتفًا بأي علامة تجارية تختارها بأبخس الأثمان، لهذا السبب قد ترى في أسواقك المحلية هواتف بعلامات تجارية مثل FMF أو The Golden Falcon (أي تشابه بين هذه الأسماء الافتراضية وأية علامات تجارية قد تكون حقيقية هو تشابه غير مقصود!). كل هذا جميل، لكن المشكلة أنك ومع مثل هذه الهواتف عليك أن تنسى موضوع التحديثات تمامًا، ناهيك عن موضوع الصيانة والدعم الفني. لهذا أرجوك لا تشتري هاتفًا اسمه The Super Golden Tiger Phone M35X ثم تسألني عن موعد وصول التحديث!

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 182 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 130 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 247 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 193 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 144 مشاهدات
...