يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

مميزات Android O - مميزات احدث اصدار اندرويد Android O

0 تصويتات
321 مشاهدات
سُئل مارس 16، 2017 في تصنيف بوابة مواصفات الجوالات بواسطة ask
مميزات Android O - مميزات احدث اصدار اندرويد Android O

6 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 16، 2017 بواسطة ask

وُفق الموقع التقني Venture Beat ونقلاً عن مصدر موثوق في الشركة الشهيرة فإنّ هذه الأخيرة سَتقوم بالكشف عن Android O في مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O والذي سيعقد في شهر أيار-مايو المقبل في حين سيتم إطلاقه رسميّاً في الخريف مع أجهزة بيكسل جديدة كما درجت العادة.

بَعض الإضافات على Android O سيمكن جوجل من اللحاق بشركة ابل وحتى تجاوزها فنظام التشغيل iOS مثلاً أصبح يَتضمن تطبيقات تستخدم الذكاء الصنعي Artificial Intelligence مثل اندرويد تماماً.

جوجل وحسب المصدر أنهت بالفعل العمل على ميّزة تحت اسم Copy Less والتي ستقوم بتسهيل عملية نسخ نص من تطبيق ولصقه في آخر وقَد تقوم بتضمينه في الإصدار المقبل Android O .

يَأتي هذا مع قيام الشركة بجهود كبيرة في السنوات القليلة الماضية من أجل قيام المستخدم بالعديد من الأمور بشكل تلقائي في الهاتف فمثلاً قامت بإضافة ميّزة Google Now On Tap مع إصدار اندرويد مارشميلو والتي أتاحت للمستخدم بعد الضغط المستمر على زر الرئيسية  لاستقبال روابط عميقة من محتوى التطبيقات بناء على معلومات تمّ استخلاصها من الشّاشة. أمّا فيما يخص شركة ابل فقد قامت في العام الماضي بتحسين تطبيق الرسائل عبر تزويده بميّزة مشاركة الموقع الذي أصبح أيضاً يملك القدرة على اقتراح العناوين وأرقام التلفونات من تطبيق جهات الاتصال. فهل تُزوّد ميزة شبيهة بذلك في Android O ؟

وحسب المصدر المذكور أيضاً فإنّ جوجل أخيراً وَجدت طريقة ما من أجل الاتاحة للمستخدم في استخدام إيماءات الإصبع من أجل تفعيل أحداث أخرى في النظام اندرويد قد تزودها أيضاً في الإصدار المقبل، كمثال عن هذه الميّزة يمكن للمستخدم عبر رسم حرف C سيعطي النظام للمستخدم التطبيقات التي تبدأ بهذه الحرف مثل جهات الاتصال Contacts.

الإصدار المقبل Android O قد يزوّد كذلك بميزة شبيهة بميزة الضغط ثلاثي الأبعاد على الشاشة 3D Touch لاستخدام الإيماءات في مكان معين للحصول على خيار معين.

مارأيك بهذه المميّزات الجديدة والتي قد تزوّد بالإصدار Android O ؟ شاركنا بالتعليقات.

المصدر: Venture Beat

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 16، 2017 بواسطة ask

تعمل شركة جوجل على تطوير نسخة جديدة نظام التشغيل الخاص بها أندرويد والذي سيطلق عليه اسمAndroid O 8.0  حيث سيتم الافراج عنه خلال شهر أيار/مايو القادم في مؤتمر المطورين.

ومن بين المميزات التي كشف عنها هي ميزة Copy Less ومن خلالها سيتمكن المستخدم من الاستغناء عن خيار نسخ النصوص والروابط بين التطبيقات المختلفة، حيث انه بمجرد كتابة الحروف الأولى من المعلومات التي يرغب في مشاركتها سيقترحها له الجهاز.

حيث انه مثلا من خلال إيجاد مطعم مميز من خلال تطبيق Yelp لن يحتاج المستخدم إلى نسخ عنوان المطعم بل يمكنه الدخول الى المحادثة الخاصة بصديقه وكتابة فقط عبارة it’s at ليقترح النظام له عنوان المطعم مباشرة.

ومن المميزات الأخرى هو الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في التعرف على العناوين الجغرافية التي يتم إرسالها للمستخدمين في تطبيق الرسائل الافتراضي، وجعل تلك العناوين متاحة للنقر عليها ليتم فتحها مباشرة على خرائط جوجل.

وتسعى جوجل الى تطوير حركات الأصابع على الشاشة حيث يمكن الوصول إلى اختصارات محددة، حيث يمكن رسم حرف C على الشاشة لتصل إلى قائمة جهات الاتصال الأخيرة.

وتشير التقارير أن جوجل تنوي اطلاق اسم أوريو Oreo على تلك النسخة الجديدة من نظام تشغيلها على ان المؤتمر عقده في الفترة بين 17 و19 أيار/ مايو المقبل في كاليفورنيا.

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 16، 2017 بواسطة ask

اليوم ظهر تقرير يؤكد أن جوجل ستعلن في شهر مايو القادم عن الإصدار الجديد من أندرويد والذي سيحمل حرف O وستطلق الشركة عدد من النسخ التجريبية للإصدار لأجهزتها Pixel و Nexus على أن تتوفر النسخة النهائية في الخريف. 

التقرير كشف كذلك من ميزتين قد يأتي بهم إصدار Android O الأولى Copy Less وهي ببساطة إذا كنت تتحدث مع صديق لك في محادثة على واتساب مثلاً وكنت تتحدثوا عن تناول الطعام وذهبت للبحث عن مطعم في خرائط جوجل أو Foursquare وذهبت مرة آخرى للمحادثة لتخبر صديقك عن عنوان المطعم قبل أن تقوم بإستكمال الجملة ستقترح عليك لوحة مفاتيح جوجل كتابة عنوان المطعم. 

الميزة الثانية هي الكتابة على الشاشة لعمل أمر معين وهي ميزة موجودة في العديد من الأجهزة الآخرى مثل أجهزة هواوي وأوبو وون بلس وغيرهم من الشركات والميزة بإختصار كتابة حرف على الشاشة وهي مغلقة وتنفيذ أمر معين على سبيل المثال كتابة حرف C يفتح تطبيق الكاميرا ولكن التقرير يقول أن هذه الميزة قد نراها في Android O أو قد لا نراها ليس مؤكدة إضافتها للإصدار.

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 16، 2017 بواسطة ask

Android 8 "Oreo" Update: Looking Forward To Google's 2017 Android Release

ظهر تقرير جديد اليوم يؤكد نية العملاقة الأمريكيه جوجل الأستعداد لأطلاق أحدث أصدارتها من نظام التشغيل الأشهر عالميا أندرويد والذي يتم الرمز له هذه المره بـ O وسوف يحمل إصدار رقم 8.0 والمحتل ان يكون حرف الـ O أستكمالا لسلسة حلوي جوجل لتكتمل بحلوي أريو ومن المقرر أن يتم أطلاقه رسيماً شهر مايو المقبل ، كما ان الشركه سوف تبدأ بأطلاق التحديث الجديد لهواتفها من فئة Pixel و Nexus بصفه تجربيه علي ان يتم طرحه بنسخته النهائي خلال الخريف القادم ، ليس هذا وفقط بل كشف التقرير ايضا بعد المميزات التي سيأتي بها التحديث الجديد والتي سوف نستعرضها بالتفاصيل .
الميزه الأولي والتي تسمي Copy Less والتي ستأتي كبديل للمستخدين عن نسخ النصوص والروابط بين التطبيقات المختلفه فمثال اذا كنت تتحدث مع صديق لك عبر اي تطبيق محادثه و تستعرض انت علي تطبيق أخر علي سبيل المثال تفاصيل وعناوين مطاعم معينه وتريد مشاركتها مع صديقك سوف يخزنها النظام وبمجرد كتابة الأحرف الأولي منها فى محادثتك مع صديقك سوف يقترحها لك النظام التفاصيل مثل الوصف أو عنوان المطعم التي تريد أرساله له وقد تضيف جوجل هذ الميزه ايضا الي تطبيق الكيبورد الخاص بها Gboard وبالتاني لن تكون مقتصره للتحديث الجديد .

اما الميزه الثانيه وهي ميزة تنيفذ الأوامر عن طريقة كتابة الأختصارات علي شاشة الهاتف والتي نراه فى هواتف عديده بالفعل الفتره الحاليه ولكن تتميز بأضافتها من بعض الشركات بشكل مطور لهواتفها مثل شركة هواوي و أوبو وأسوس وغيرها ، علي سبيل المثال ان تكون برسم حرف C ليفتح لك تطبيق الكاميرا ، ولكن غير مؤكد قدوم هذه الميزه حتي الأن بشكل نهائي الي التحديث الجديد .

المصدر

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 16، 2017 بواسطة ask

كالعادة، وحتى يصدر الأسم الرسمي، سنستخدم اسم Android O كإشارة للإصدار الرئيسي القادم من نظام التشغيل أندرويد، واليوم لدينا تقرير عن بعض المزايا التي من المحتمل أن نراها في هذا النظام الذي سنتعرف عليه في مايو المقبل.

أولاً ميزة Copy Less والتي ستساعد المستخدمين على التخلص من عناء نسخ النصوص بين التطبيقات المختلفة. لايزال من غير الواضح بعد أين ستضع قوقل هذه الميزة سواء ضمن لوحة مفاتيحها Gboard أو ضمن نظام التشغيل ككل.

على سبيل المثال لو كنت تتحدث مع صديقك ضمن تطبيق دردشة وتخططون للذهاب إلى مطعم ما، ثم عندما تدخل إلى تطبيق لمقترحات المطاعم مثل Yelp ووجدت مطعم جيد، لا داعي لنسخ التفاصيل ولصقها ضمن المحادثة، فقط اكتب عبارة مثل it’s at وسيقترح نظام الذكاء الصنعي عنوان المطعم مباشرة وبالضغط عليه يتم إرساله لصديقك. لاحظ هنا لم يتم نسخ أي شيء ولصقه بالطريقة التقليدية من خلال التأشير على نص معين انما سيتعرف النظام – أو لوحة المفاتيح ربما؟ – على عنوان المطعم ويتعرف أيضاً أنك تريد أدراجه ويأخذه من ذلك التطبيق ويقترحه لإرساله.

فكرة أتمتة الأحداث وتسهيل العملية أثناء التنقل بين التطبيقات ليست جديدة كلياً على أندرويد. ففي اكتوبر الماضي دمجت قوقل محرك بحثها مع لوحة مفاتيحها بحيث يمكن البحث مباشرة من خلالها بسهولة، ومع أندرويد مارشملو رأينا ميزة Google Now on Tap التي يمكن من خلالها البحث عن معلومات أو كلمات مفتاحية ضمن محادثة أو تطبيق ما عبر الضغط على زر الرئيسية مطولاً.

اهتمام قوقل بالذكاء الصنعي مع نظام أندرويد قديم حتى عام 2012 حيث كانت تعرض بطاقة خاصة برحلة الطيران التي ستسافر عبرها بعد أن تبحث عنها.

لكن هناك الكثير مما يمكن فعله حالياً خاصة دمج الذكاء الصنعي مع تطبيقات الدردشة أو الرسائل, مثلاً لو تلقيت عنوان مكان جغرافي عبر تطبيق الرسائل الأساسي فلا يمكنك التفاعل معه ولن يميزه النظام كعنوان إنما مجرد نص آخر. ولو طبق الذكاء الصنعي فإن التطبيق أو النظام سيميزه كعنوان يمكن الضغط عليه وفتحه بخرائط قوقل.

مثل هذه الميزة من المحتمل أن تصل مع أندرويد القادم لكن لايزال من غير الواضح إن كانت قوقل ستسمح لكل تطبيقات الرسائل الإستفادة منها أن تقتصر فقط على التطبيق الأساسي.

أخيراً فيما يخص الإيماءات بالأصابع فإن قوقل ستضع في نظام أندرويد ما كنا قد رأيناه في الكثير من الأجهزة واللانشرات حتى. على سبيل المثال لو رسمت بأصبعك حرف C على الشاشة فإنه سيفتح تطبيق جهات الإتصال Contacts وهكذا. هذه الميزة ليست جديدة على أندرويد فقد قدمتها هواوي في هاتف Mate 9 حيث يمكن فتح تطبيق الكاميرا برسم حرف C. ومع أن قوقل تعمل على تطوير هذه الميزة في نظام أندرويد رسمياً لكنها قد لا تطلق مع أندرويد القادم أو قد تتأخر إلى وقت لاحق.

المصدر

image

image

image

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 16، 2017 بواسطة ask

  • ميزة Copy Less

وهذه الميزة سوف تمكن المستخدمين من التخلص من مشكلة نسخ النصوص بين التطبيقات المتنوعة، ولكن ليس معروفا حتى الآن أين ستضع جوجل هذه الميزة، سواء كان ضمن نظام التشغيل ككل أو ضمن لوحة المفاتيح خاصتها Gboard.

مثال لتوضيح ذلك: في حال كنت تجري دردشة مع صديق لك على أحد تطبيقات الدردشة وتخططون للذهاب إلى مطعم ما، ثم بعد ذلك تدخل إلى تطبيق لمقترحات المطاعم مثل Yelp وتمكنت من العثور على مكان مطعم جيد، فلن تحتاج نسخ التفاصيل ولصقها في الدردشة، كل ما عليك فعله هو كتابة عبارة مثل it’s at، وسيقدم نظام الذكاء الاصطناعي عنوان المطعم بشكل مباشر وبالنقر عليه يتم إرساله إلى صديقك.

واهتمام جوجل بمجال الذكاء الاصطناعي ليس جديدا، ولكن هناك الكثير يمكن أن يقدمه الآن نظام الذكاء الاصطناعي مع تطبيقات الدردشة أو الرسائل، حيث أنه من خلاله يمكن التمييز بين العنوان والنص العادي في الرسائل، وبمجرد الضغط عليه يتم فتحه في خرائط جوجل.

وهناك توقعات أن يجلب نظام التشغيل الجديد Android O هذه الميزة، ولكن ليس معروفا إذا كانت الشركة الأمريكية ستدعم به جميع تطبيقات الرسائل أم تقتصر على التطبيق الأساسي، أما عن الإيماءات بالأصابع فإن الشركة ستزود نظام التشغيل ميزة جديدة، مثل عند رسمك بإصبعك حرف C يتم فتح تطبيق جهات الاتصال Contacts.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 121 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 154 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 347 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 150 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 150 مشاهدات
...