يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

كيفية تتجنب أزرار التحميل الوهمية؟

0 تصويتات
80 مشاهدات
سُئل أبريل 25، 2017 في تصنيف تطبيقات اندرويد بواسطة ask

كيفية تتجنب أزرار التحميل الوهمية؟

معظم أزرار التحميل الوهمية تقودك إلى صفحات الويب غير ذات صلة تماما قد تكون اعلانات مثلا ، أو ربما تكون عملية احتيال أو برمجيات خبيثة. لهذا السبب يجب أن تكون يقظا لتستطيع تجنب مخاطر النقر على أزرار التحميل الوهمية.

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أبريل 25، 2017 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

# 1. فحص أزرار التحميل

إذا كنت ترى زر تحميل جداب وجميل أمامك، يجب أن نكون يقظا لأن 80٪ سينتهي بك الأمر في صفحة غير ذي صلة بالذي تبحث عنه وما قد تحمله من مخاطر التي سبق وذكرتها لذلك انتبه مثلا بعض الاعلانات تضع رمزا خاصا في الركن العلوي الأيسر من الإعلان (كما في الصورة) لإعلانات غوغل.

# 2. البحث عن رابط التحميل الحقيقي

عندما ترى زر تحميل جذاب على موقع على شبكة الانترنت لاتنقر عليه مباشرة بل تحتاج إلى تصفح الصفحة بأكملها بحثا عن رابط تحميل وقد لايكون زر في معظم الحالات

# 3. تحذيرات غوغل

ربما قد صادفت هذه الصفحة (انظر الصورة أدناه) عند محاولتك زيارة احد المواقع، أليس كذلك؟

 

image


يعرض المتصفح هذه الإشعارات لتعطيك تحذيرات متعلقة بالموقع الذي تريد زيارته كاحتوائه على  خداع و أزرار تحميل وهمية. لذلك، لا تقم بزيارة المواقع التي تحتوي على مثل هذه التحذيرات.

# 4. مرر مؤشر الماوس فوق الرابط

أفضل طريقة لتحديد وتجنب أزرار التحميل الوهمية هي تمرير مؤشر الماوس على زر التحميل او النقر مطولا على زر التحميل اذا كنت تستخدم أجهزة لمس . ستشاهد العنوان المؤدي اليه الزر ، تأكد من أنه يحتوي على اسم الملف في نهايته (مثل .exe، .dmg، .zip، .mp3، .mkv، .mp4 الخ). إذا كنت لا ترى واحد الأسماء السابقة غالبا سيتم توجيهك إلى صفحة غير مرغوب فيها على الأرجح.

أنت تعرف موقع yts.ag، أليس كذلك؟ فإنه يوفر تحميل ملفات تورنت. وقد أدرج الموقع اثنين من أزرار التحميل الوهمية على كل صفحة . لا يمكن للمرء أن يكتشف أنها وهمية حتى يقوم بالنقر عليا. لذلك تجنب ذلك عن طريق إحدى الطرق التي ذكرتها لك 

# 5. تنزيل ملفات .EXE فقط من المواقع المشهورة

الملفات القابلة للتنفيذ .EXE هي أفضل وسيلة لحقنها بالبرامج الضارة التي ستؤدي الكمبيوتر الخاص بك. لذلك يجب أن لا تقوم بتحميل هذه الملفات الا من مواقع مشهورة ومضمونة . مثلا Softpedia, FileHippo وبعض المواقع الأخرى ذات السمعة الطيبة .

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة 82 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 158 مشاهدات
سُئل يناير 16، 2023 في تصنيف تطبيقات اندرويد بواسطة المحتسبة لله
0 تصويتات
1 إجابة 147 مشاهدات
سُئل مايو 17، 2022 في تصنيف تطبيقات اندرويد بواسطة جمال جمال
0 تصويتات
1 إجابة 200 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 174 مشاهدات
...