يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

0 تصويتات
93 مشاهدات
سُئل مايو 18، 2017 في تصنيف تطبيقات ايفون بواسطة ask

طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه مايو 18، 2017 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

مساحة الآيفون كما نعرفها محدودة ونادرا ما يوجد حلول لتوفير البعض منها، وغالبا ما يتجه المستخدمين لمسح بعض التطبيقات والصور والفيديوهات ولكن لماذا تقوم بذلك بينما هناك طرق أفضل.

أولا في حاله شرائك لهاتف آيفون قم بشراء نسخة ذات مساحة تكفيك، فأنت الذي تعلم استخدامك للهاتف والمساحة التي قد تحتاجها لذلك قم بدفع مبلغ اضافي لشراء نسخة ذات مساحة أعلي بدلا من انشغالك بتوفير المساحة من وقت لأخر.

1. قم بتفعيل iCloud

iCloud هو سحابة الكترونية تملكها شركة أبل توفر مساحة 5 جيجا مجانية لكل مستخدمي الآيفون والآيباد تقوم باستخدامها في عمل نسخة احتياطية لإعدادات هاتفك والعديد من التطبيقات الاخري، وكذلك الاحتفاظ بنسخة من الصور الأصلية بها وضغط الصور الموجوده علي هاتفك لتوفير مساحة اكبر.

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

طريقة استخدامه هو الإتجاه للإعدادات – Settings وتفعيل حساب iCloud وتفعيل iCloud Photo Library

2. توقف عن الإحتفاظ بالرسائل النصية دائما

الإعدادات الإفتراضية لهاتف الآيفون تقوم بتسجيل الرسائل النصية دائما، وهو نوعا ما غير ملائم فالطبع لن تريد رؤية رسائلك النصية بعد 6 شهور او اكثر والآن توافرت تطبيقات التواصل الإجتماعي لذلك انت في غني عن استخدام الرسائل النصية كثيرا، كيف تقوم بمسح الرسائل تلقائيا بعد مرور فتره من الزمن؟

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

قم بالدخول للإعدادات – Settings ثم الضغط علي الرسائل – Messages وقم بالنزول لأخر القائمة حتي تري Message History وتقوم بالضغط علي Keep Messages وتغيير الإعدادات الخاصه بها من Forever لـ 30 Days او 1 Year.

3. لا تقوم بحفظ صور مكررة في وضع HDR

اذا كنت تستخدم وضع HDR في التقاط الصور او استخدام تطبيق انستغرام بالطبع لاحظت حفظ هاتفك لصورتين واحدة بوضع HDR والأخري طبيعية، وفي حاله استخدامك للإنستغرام فيقوم بحفظ الصوره المعدلة والصوره الأصلية تبقي كما هي.

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

لوقف حفظ صورتين في وضع HDR قم بفتح الإعدادات – Settings ثم إضغط علي Photos & Camera وقم بتعطيل Keep Normal Photo، واذا كنت من مستخدمي هاتف آيفون 7 قم بتعطيل Portrait Mode أيضا.

ولوقف حفظ تطبيق انستغرام لصورتين قم بفتح التطبيق ثم اضغط علي أيقونة الحساب الخاصه بك واضغط علي Settings وبداخلها سوف تري Save Original Photos قم بتعطيلها.

4. قم بتعطيل خاصية Photo Stream

خاصية Photo Stream تقوم بحفظ الصور الخاصه بك ولكن بصوره مضغوطه لتوفير مساحة ولكنها أيضا لا تقوم بمسح الصور الأصلية لذلك لا داعي لها ومن الأفضل الإحتفاظ بالصور الأصلية لذلك كيف تقوم بتعطيلها؟

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

قم بالدخول الي الإعدادات – Settings ثم إضغط علي Photos & Stream وقم بتعطيل My Photo Stream.

5. قم بمسح بيانات التصفح – browser cache

إذا كنت تقوم باستخدام تطبيق Safari في كل الوقت فغالبا هاتفك يقوم بتسجيل بيانات تصفحك كالسجل والبيانات الاخري مثل cookies لذلك من وقت لأخر يجب عليك مسح هذه البيانات.

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

لمسحها قم بالدخول الي الإعدادات – Settings ثم اضغط علي Safari ثم الضغط علي Clear History and Website Data.

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

وإذا كنت تقوم بإستخدام تطبيق Chrome قم باتباع نفس الخطوات وفي النهاية الضغط علي Clear Browsing Data.

6. قم بمسح الأغاني المحملة

الأغاني والألبومات التي تقوم بتحميلها سوف تستمر في الزيادة لذلك اذا كنت تستخدم Apple Music أو اي من التطبيقات الاخري الخاصه بالموسيقي فيجب عليك مسح الموسيقي التي لا تستمع اليها او التي يمكنك سماعها عند اتصالك بالانترنت بدون تحميلها.

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

لفعل ذلك قم بالدخول الي الإعدادات – Settings والدخول الي General ثم الضغط علي Storage & iClouad Usage ثم Manage Storage وسوف تري الموسيقي المحملة من قبل تطبيق Apple Music ويمكنك مسح الأغاني والموسيقي التي لا تريدها.

وإذا كنت تقوم بإستخدام تطبيق أخر فقم بمثل هذه الخطوات او قم بالدخول الي الإعدادات واختر إعدادات التطبيق المراد مسح الموسيقي من عليه.

7. قم بمسح التسجيلات المحملة من تطبيق Podcasts

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

هذا التطبيق مشابه للموسيقي وأكثر ايضا فان مساحة التسجيلات التي تقوم بتحميلها اكبر من الموسيقي بكثير لذلك قم بإتباع نفس الخطوات السابقة للموسيقي ولكن في النهاية قم بالضغط علي Podcasts ومسح التسجيلات.

8. قم بمسح القائمة التي قمت بحفظها لقرائتها – Reading list

8 طرق لتوفير مساحة في هاتف iPhone

القائمة التي تقوم بحفظها من متصفح Safari لقرائتها في حالة عدم اتصالك بالانترنت تقوم باستهلاك مساحة انت في احتياج لها، لمسحها قم بالدخول الي الإعدادات – Settings ثم الضغط علي Storage & iCloude Usage ثم الضغط علي Manage Storage ثم Safari وقم بالنزول لأسفل حتي تري Offline Reading List وقم بالضغط علي Delete.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 80 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 156 مشاهدات
سُئل سبتمبر 13، 2017 في تصنيف تطبيقات ايفون بواسطة ask
0 تصويتات
1 إجابة 343 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 225 مشاهدات
0 تصويتات
3 إجابة 291 مشاهدات
...