يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

حل مشكلة بطء هاتفك الآيفون بعد طرح إصدارات جديدة

0 تصويتات
174 مشاهدات
سُئل ديسمبر 26، 2017 في تصنيف تطبيقات ايفون بواسطة ask

إذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون القديمة فربما سمعت بإقرار الشركة المصنعة "أبل" بأنها قصدت إبطاء الهواتف القديمة بهدف حمايتها وبعد شكاوى تقدم بها مستخدمون استاءوا من البطئ المتزايد لهواتفهم وبعد تقارير إخبارية أقرت الشركة الأميركية بتعمد إبطاء الهواتف بغية "إطالة صلاحية استخدامها".

والهواتف المشمولة بهذا الأمر هي: "آيفون 6 وآيفون 6 أس وآيفون 7" في حين قد تواجه الهواتف الجديدة من أبل مثل "آيفون 8 وآيفون X" وضعا مشابها في المستقبل.

وقدم موقع "مشابل" الأميركي التقني 3 حلول لهذه المشكلة التي تواجه مستخدمي هواتف "أبل" مشيرا إلى أنها تعتمد أساسا على تغيير البطارية: 
1. إذا كان الهاتف موجود لديك أقل من عامين فمن المرجح أنه مازال تحت الكفالة وهي تضمن لك تغيير البطارية لذا عليك الطلب من الشركة تغيير البطارية لكن الأمر يعتمد على قرار "أبل" التي ستحدد إذا ما كانت البطارية معيبة أم لا وبناء عليه تغيرها وتستغرق العملية 7-9 أيام سواء في متجر أبل الرسمي أو أي متجر تخوله الشركة الأميركية للقيام بهذا الإجراء. 
2. في حال انتهاء الكفالة تعرض "أبل" تغيير البطارية مقابل 79 دولارا أميركيا مضافا إليها خدمة الشحن والضرائب وبالتأكيد ستفقد جهازك لعدة أيام. 
3. الخيار الأخير هو أن تأخذ الهاتف إلى طرف ثالث أي متجر إصلاح الهواتف غير مرتبط رسيما بـ"أبل" ومن المرجح أن التكلفة ستكون أكبر من تلك التي تعرضها الشركة المصنعة لكن ميزة هذا الأمر تخطي روتينها الذي يستعرق أياما. 
أما الجانب السلبي فيه هو أن "أبل" قد تلغي كفالة الهاتف في حال اكتشفت أنك أصلحته لدى طرف ثالث.  

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 26، 2017 بواسطة ask
مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,682 أسئلة

2,880 إجابة

1,184 تعليقات

1,858 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 778 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 683 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 176 مشاهدات
...