يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

ماهي مميزات ويندوز Windows 10

0 تصويتات
164 مشاهدات
سُئل أبريل 2، 2016 في تصنيف بوابة مواصفات الجوالات بواسطة ask

مميزات ويندوز Windows 10

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أبريل 2، 2016 بواسطة ask

أهم 10 مميزات ويندوز Windows 10 النسخة النهائية

1 – متطلبات تشغيل ويندوز 10 بسيطة جدًا

يبدو أن شركة مايكروسوفت وضعت في حسبانها أن نظام ويندوز 10 سيتم استخدامه من قبل عدد كبير من المستخدمين خصوصًا بعد إيقاف الدعم عن نظام ويندوز إكس بي نهائيًا، وبالتالي لا عجب أن متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 بسيطة جدًا؛ فهو يتطلب الآتي:

  • معالج بسرعة 1 غيغا هرتز على الأقل
  • ذاكرة رام بحجم 1 غيغابايت للإصدار 32 بت، وذاكرة رام 2 غيغابايت للإصدار 64 بت
  • مساحة 16 غيغابايت لتثبيت الإصدار 32 بت أو مساحة 20 غيغابايت للإصدار 64 بت
  • بطاقة الرسومات DirectX 9 أو إصدار أحدث.

2 – نظام تشغيل واحد لكافة منصات التشغيل ومتجر واحد

ويندوز 10 متوفر بشكل كامل لكل منصات التشغيل مثل الأجهزة المكتبية والمحمولة، الأجهزة اللوحية، الهواتف الذكية، منصة اكس بوكس، وبذلك يكون نظام ويندوز 10 ملائم تمامًا لكافة المنصات. وبما أن نظام التشغيل سيكون هو نفسه لكافة منصات التشغيل فبالتالي أصبح متجر ويندوز واحد أيضًا لكافة منصات التشغيل.

3 – قائمة ابدأ Start وخواص جديدة

بعد أن تم إزالة قائمة ابدأ من ويندوز 8، عاد نظام ويندوز 10 بها من جديد ولكن هذه المرة بخواص جديدة تمامًا، نذكر فيما يلي بعض الأمثلة:

  • تجمع قائمة ابدأ بين القائمة المعتادة في ويندوز 7 وبين واجهة المترو الخاصة بويندوز 8، وهي بذلك تجمع بين الاثنين.
  • توفر خاصية للبحث ليس فقط في جهازك أو البرامج التي قمت بتثبيتها مؤخرًا ولكن للبحث على الإنترنت مباشرة من خلال قائمة ابدأ وهذا عامل يوفر كثير من الوقت للبعض.
  • إمكانية تخصيص واجهة المترو المدمجة مع قائمة ابدأ لتضم التطبيقات والبرامج التي تحتاج لها بكثرة وبذلك تكون برامجك المفضلة تحت يديك.

4 – سطح المكتب ومميزات جديدة

لم يخلو سطح المكتب من التجديدات هو الآخر، بل أضافت مايكروسوفت خاصيتين لم يكونا موجودين في أي نظام ويندوز سابق افتراضيًا، وهما:

  1. خاصية Multiple Desktops – وهي الخاصية التي تفوق بها نظام اللينكس على الويندوز منذ أعوام – اليوم أصبح بإمكانك التمتع بهذه الخاصية وإنشاء أكثر من سطح مكتب واحد على نفس الشاشة بسهولة تامة افتراضيًا مع ويندوز 10.
  2. خاصية Snap View لعرض النوافذ بشكل رائع وبتأثيرات خلابة افتراضيَا مع النظام، ولم يعد مطلوبًا منك أن تضغط على النافذة الأخرى كي تتحكم بها ولكن يكفي أن توجه مؤشر الفأرة لهذه النافذة لتتحكم فيها بسهولة.

5 – تشغيل تطبيقات ويندوز 10 في بيئة سطح المكتب

يكفي ان تقوم بإنشاء حساب هوتميل جديد (حساب مايكروسوفت) لتتمتع بتثبيت تطبيقات متجر ويندوز 10 على الحاسوب مباشرة بل على كافة منصات التشغيل كما ذكرنا أعلاه، فمثلًا أصبح بإمكانك تثبيت كاندي كراش على سبيل المثال على الحاسوب المكتبي وهكذا مع بقية التطبيقات.

6 – المساعد الشخصي Cortana

متوفر مساعد شخصي لمساعدتك في تنظيم جهازك والبحث عن البرامج والإجابة على استفساراتك.

7 – تحديث محلي للنظام ومدى الحياة

توفر ويندوز 10 تحديث دائم للنظام مدى الحياة، أما عن التحديث المحلي فهو أمر مفيد جدًا لمن لديه أكثر من حاسوب يعمل بنظام ويندوز 10 على نفس شبكة الإنترنت؛ فبدلًا من تنزيل التحديثات كما كان يحدث في كل نظام على حده أصبح بإمكانك الآن تشغيل التحديث المحلي وتنزيل التحديثات على حاسوب واحد فقط ونقل هذه التحديثات لبقية الحواسيب المرتبطة على نفس الشبكة – بذلك توفر استهلاك الإنترنت والوقت المنصرم في تنزيل التحديثات.

8 – خاصية Xbox streaming

لهواه الألعاب على Xbox ولهواة تسجيل الشاشة واستعراض ألعاب الـ Xbox – أصبح ممكنًا لك أن تربط Xbox مع نظام التشغيل ويندوز 10 وبالتالي سيكون بإمكانك مشاهدة الألعاب بصورة حية وتسجيلها فيديو.

9 – Net Framework وبرنامج DirectX 12

هواه الألعاب يعرفون جيدًا أهمية برنامج DirectX في تسريع وتحسين الألعاب على الأجهزة المكتبية والمحمولة – ويأتي نظام ويندوز 10 ومثبت معه افتراضيًا DirectX 12 الأحدث حتى الآن، كذلك برنامج Net Framework 4.5.

10 – التعريفات بشكل أسرع

رغم أن ويندوز 8 كانت أيضًا تقوم بتثبيت التعريفات تلقائيًا إلا أنها لم تكن لتتمكن من تثبيت بعض التعريفات – بينما ويندوز 10 توفر تجربة أسهل في تثبيت التعريف المناسب دون تدخل منك كذلك عند استخدام أداة Device manager وتحديث تعريفات أي قطعة في الحاسوب منها فسيتم البحث عن التعريف المناسب وتثبيته بسهولة فائقة.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,682 أسئلة

2,880 إجابة

1,184 تعليقات

1,859 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 214 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 119 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 134 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 118 مشاهدات
...