يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

كيف تحافظ على بطارية موبايل شاومي لأطول فترة ممكنة ؟

0 تصويتات
1,194 مشاهدات
سُئل نوفمبر 25، 2018 في تصنيف بوابة مواصفات الجوالات بواسطة ask
كيف تحافظ على بطارية موبايل شاومي لأطول فترة ممكنة ؟

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 25، 2018 بواسطة ask

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟

لاشك ان الهواتف الذكية اصبحت لها دور هام بحياتنا اليومية وبالتاكيد من أهم الأجزاء بالهاتف هى البطارية لما لها من تأثير كبير على اداء الهاتف وتجربته بشكل عام لذلك يتضح اهمية الإجابة بشكل مفصل على التساؤل عنوان الموضوع وعبر هذا المقال ، سنستعرض سويا ًالعديد من النصائح التطبيقية والفعالة من أجل الحفاظ على بطارية الهاتف المحمول تدوم لأطول فترة ممكنه وسريعا ً نبدأ .

أولا ًالمحافظة على طاقة البطارية من الإستهلاك :
1- فعل وضع الطيران او أطفئ الجهاز :

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

هذه أكثر الطُرق فعالية وبساطة للحفاظ على طاقة بطاريتك إن لم تكن تنوي أو تحتاج الإجابة على الهاتف خلال نومك أو ساعات عملك، فعل وضع الطيران او أطفئه .
2- توقف عن البحث عن إشارة : 

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

عندما تكون في منطقة ذات إشارة سيئة أو معدومة (مثل الأنفاق،المناطق النائية)، سيقوم هاتفك بالبحث بشكلٍ مُستمر عن اتصالٍ أفضل، وسيستهلك كل طاقة البطارية لفعل ذلك يمكنك تفهّم ذلك في حال نسيت أن تُطفئ هاتفك في الطائرة خلال رحلةٍ ما إن الطريقة الأفضل لضمان عمر بطارية طويل هو أن تضمن وجود إشارة قوية في المكان الذي تستخدم فيه هاتفك ,إن لم تكن الإشارة مثالية، قم بشراء مقوي إشارة الخلوي الذي سيُضخّم الإشارة ليؤمن استقبال مثالي في أي مكان .
3- أطفئ خاصية الاهتزاز في هاتفك وأخفض صوت الرنين قدر الإمكان :

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

إن خاصية الاهتزاز تستهلك من طاقة البطارية بشكل كبير اجعل مستوى الرنين أخفض ما يُمكن قدر الأمكان .
4- تجنب استخدام ميزات غير ضرورية 

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

في حال كنت تعلم أنك لن تتمكن من شحن هاتفك لمدة طويلة، لا تستخدم الكاميرا أو تتصل بالانترنت التصوير باستخدام الفلاش يمكن أن يفرغ بطاريتك بسرعة كبيرة .
5- اجعل مكالماتك قصيرة : 

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

هذا أمرٌ بديهي، ولكن كم مرة سمعت أحداً يقول أثناء التحدث على هاتفه ،“بطاريتي ستفرغ” ومن ثم تابع حديثه لعدة دقائق؟ أحياناً البطارية التي على وشك أن تفرغ هي عذر لإنهاء المكالمة (وهو عذر جيد)، ولكن إن كنت فعلاً بحاجة الحفاظ على طاقة بطاريتك خفض مدة مكالماتك .
6- أغلق الخواص التاليه (Bluetooth- الاتصال بالشبكات اللاسلكية WLAN – NFC – تحديد المواقع باستخدام القمر الصناعىGPS – الأشعة تحت الحمراء – شبكات الهاتف المحمول mobile data) بهاتفك 

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 
كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟

جميع الخواص السابقة يجب غلقها فى حالة عدم الحاجة إليها لان عملها سيستهلك بطاريتك بسرعة كبيرة .
7- سطوع الشاشة :

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

من أكثر الأجزاء للهاتف استهلاك للطاقة هى الشاشة وإرتفاع سطوع الشاشة يزيد من استهلاكها للطاقة لذلك فعل خاصية السطوع التلقائى وكذلك ضبط السطوع على اقل درجة ممكنة .
8- تجنب استخدام الخلفيات المتحركة أو الفيديوهات كخلفيات لهاتفك الذكي :


كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

كثير منا يستخدم الخلفيات المتحركة كخلفيات للهاتف لما تضيفة من شكل جمالى ومنظر جذاب للهاتف غير انها تستهلك جزء من الرامات والمعالج ومعالج الرسوميات ولذلك فإنها تستهلك جزء كبير من الطاقة عند استخدامها فيمكنك الإستغناء عنها لتقليل الفقد من الطاقة الناتج عن استخدامها .
9- استخدم خلفية سوداء إن أمكن :

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

إن الشاشات التي تعمل بتقنية AMOLED تستهلك طاقة أقل عندما تظهر اللون الأسود عوضاً عن الأبيض لذلك فى حالة ان هاتفك يعمل بشاشة بتلك التقنية يفضل استخدام خلفيات سوداء .
10- لا تستخدم الأدوات والاختصارات الخاصة بالتطبيقات “الـ : Widget”:
لا تضع مثل هذه الأدوات على الشاشة الرئيسية وخصوصاً تلك التي تتطلب اتصالاً بالأنترنت، فإن تطبيقات مثل (تويتر،تطبيقات الطقس، تطبيق جيميل) يتم تحديثها باستمرار وهذا يؤدي إلى استهلاك البطارية، كل ما عليك هو أن تتفقد هذه التطبيقات عند احتياجك لها فقط ولا تضع اختصارات وأدوات لها على الشاشة الرئيسية .
11- حافظ على تحديث هاتفك وتطبيقاتك باستمرار :
تحقق دائماً من وجود تحديثات للهاتف أو للتطبيقات المثبتة عندك وحدثها، فإن المطورين دائماً يطرحون تحديثات جديدة تشمل سياسات لاستخدام أفضل للذاكرة العشوائية (الرام) والبطارية .
12- تفقد خصائص ومميزات نمط المحافظة على الطاقة في هاتفك :
تحتوي جميع الرومات ROMs سواءً كانت أصلية أو مطبوخة على نمط توفير طاقة معين فيجب عليك تفقدها والتعرف عليها واستخدامها لانها ستوفر جزء كبير من الطاقة للهاتف .
13- اجتناب تفعيل المزامنة التلقائية :
قم بتوقيف المزامنة التلقائية لحساباتك فهي تستهلك من البطارية كثيراً بسبب التحديثات التلقائية المتكررة، وغالباً لا يحتاجها المستخدم يمكن إيقافها من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الحسابات ثم قم بإغلاق المزامنة التلقائية وقم بتفعيلها عند الحاجة فقط .
14- التطبيقات الإفتراضية والتطبيقات المحملة :
من العوامل التى تعمل على زيادة استهلاك الطاقة بالهاتف هى التطبيقات لذلك يجب عليك مراجعة التطبيقات الإفتراضية الموجودة بالهاتف وعمل إلغاء تفعيل لها وذلك تجنبا لطلب تلك التطبيقات التحديثات وبالتالى تشغل حيزا ً من ذاكرة الهاتف وكذلك جزء من الرامات ومعالج الهاتف هذا بالإضافة إلى استهلاكها من طاقة الهاتف .
وأيضا ً كل ماسبق ينطبق على التطبيقات المحملة من المتجر يجب تحميل التطبيقات الضرورية فقط وتجنب التطبيقات التى تحتاج إلى مزامنة وكذلك التى تحتاج إلى عمل حساسات الهاتف بشكل مستمر لانها تستهلك طاقة الهاتف بصورة كبيرة ومن حين لاخر يجب عليك متابعة استهلاك الطاقة من تلك التطبيقات من خلال الأدوات المتاحة بإعدادات الهاتف وفى حالة ملاحظة ارتفاع استهلاك الطاقة لاحدها يجب ازالتها .

 

تم التعليق عليه نوفمبر 25، 2018 بواسطة ask

ثانيا ًإطالة عمر البطارية :
1- عند أستخدام بطارية جديدة :

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

يجب أن تكون مشحونة كلياً قبل استخدامها الأول للحصول على السِعة القُصوى حيث يجب شحن بطاريات الليثيوم لمدة 5-6 ساعات تجاهل الهاتف عندما يُخبرك أن البطارية ممتلئة – هذا طبيعي ولكن غير دقيق في حال لم يتم استخدام البطاريه .
2- لا تتبع طريقة الشحن الكامل والتفريغ الكامل :

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

تجنب أن تدع بطارية هاتفك تفرغ بشكل كامل فعلى عكس بطاريات النيكل (مثل البطارية القابلةللشحن التي نجدها في المتاجر)، بطاريات الليثيوم مُصممة ليتم شحنها مُبكراً وبشكلٍ متكرر، وتركها أن تصل إلى مستوى منخفض من الطاقة يمكن أن يسبب ضرراً للبطارية وإن التفريغ السطحي والشحن المُتكرر يطيل عمر بطاريات الليثيوم وكذلك تجنب الشحن الكامل لبطارية الليثيوم حيث أن عمر بطاريات الليثيوم يقصر كل مرة تقوم بشحنها كلياً عوضاً عن ذلك قم بشحنها عندما يتبقى أكثر من 20 % من الشحن ومثل معظم البطاريات القابلة للشحن فإن بطاريات الليثيوم لها عدد مُحدد من مرات الشحن .
3- حافظ على البطارية بمكان له درجة حرارة معتدلة :

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟ 

ستدوم بطاريتك لفترة أطول في حال استخدمت في درجة حرارة الغرفة ،ولا شيء يتلف البطارية مثل التعرض المطول لدرجات حرارة مرتفعة وبما أنه ليس باستطاعتك التحكم بالطقس بإمكانك تجنب ترك هاتفك في سيارة ساخنة أو تحت ضوء الشمس المباشر، ولست مضطراً لحمل هاتفك في جيبك، حيث يمكن لحرارة جسدك أن ترفع درجة حرارته بالإضافة إلى ذلك تفقد البطارية خلال الشحن، إذا كانت ساخنة جداً فهناك مشكلة ما في شاحنك .
4- اشحن بطاريتك بالشاحن والوصلة الأصلى :

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة ؟

لاشك ان الشاحن من أهم العوامل المؤثرة على اداء بطارية الهاتف وكذلك عمر البطارية ولذلك قد خصصنا موضوع كامل بعنوان (الحفاظ على شاحن الهاتف المحمول من التلف فى خمس خطوات) 
لذلك يجب عليك استخدام الشاحن والوصلة الأصلى المرفق بالعلبة مع الهاتف وإن لم تتوفر فيجب عليك معرفة الشاحن المناسب لهاتفك وشراء شاحن أصلى لتجنب تلف البطارية او وحدة الشحن بالهاتف والذى ينتج عن استخدام شاحن غير متوافق مع هاتفك وكذلك الوضع فى حالة إستخدام شاحن سيارة او بنك طاقة فهناك شواحن عديدة بفرق جهد وشدة تيار مختلفة ولهذا يجب عند شراءك أى من تلك الأشياء تحرى الشاحن المناسب لهاتفك .
5- تجنب استخدام الهاتف اثناء عمليه الشحن :
من أكثر العادات ضررا ً للهاتف وبطاريتة هو استخدام الهاتف اثناء عمليه الشحن وذلك بسبب إرتفاع حرارة الهاتف بشكل كبير اثناء الشحن واستخدامة فى تلك الفترة تعمل على رفع حرارة الهاتف بشكل كبير مما يضر بالهاتف والبطارية بالإضافة إلى ان ذلك يعمل على عدم شحن البطارية بشكل منتظم وبالتالى يطيل من فترة الشحن ويجعل البطارية تفرغ شحنها بشكل سريع ومع تكرار ذلك يدؤدى إلى قصر عمر البطارية وأرتفاع حرارة الهاتف عن الطبيعى دون سبب .

لا تتردد فى الإستفسار عن اى معلومة غير واضحة او لم تذكر بالموضوع .
 

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,861 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
3 إجابة 159 مشاهدات
0 تصويتات
12 إجابة 1,103 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 178 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 157 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 187 مشاهدات
...