يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

أفضل طبيب لزراعة الشعر في تركيا - ماهو اسم افضل دكتور لزراعة الشعر في تركيا

0 تصويتات
106 مشاهدات
سُئل فبراير 8، 2019 في تصنيف البوابة الطبية بواسطة ask
أفضل طبيب لزراعة الشعر في تركيا - ماهو اسم افضل دكتور لزراعة الشعر في تركيا

2 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه فبراير 8، 2019 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

حاول الوصول إلى أفضل طبيب لزراعة الشعر في تركيا

أولى الخطوات التي تضعك على الطريق الصحيح لاستعادة شعرك هي اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا، أو الأحسن بالنسبة لإمكاناتك وموقعك، حيث أنك ستسمع الكثير من الدعاية التجارية التي تكون بهدف جني المال فحسب. هناك الكثير من البلدان التي تميزت في مجال عمليات زراعة الشعر تحديدا، وأصبحت المنافسة بينها لا تقبل وجود أطباء دون المستوى، لذلك شهدت هذه الدول إقبالا كثيفا ممن يرغبون في إجراء زراعة شعر آمنة.

من أبرز هذه البلاد على الإطلاق كانت الجمهورية التركية، حيث توضح الإحصاءات العالمية أن زراعة الشعر في تركيا تعتبر الأولى من حيث من يقبلون عليها، إضافة إلى كون الأطباء الأتراك يستخدمون الآن نفس التقنيات الحديثة المستخدمة في أمريكا والدول الأوروبية والتي لا تتواجد في الدول العربية مثل السعودية علي سبيل المثال، وربما بمهارة أفضل نظرا للخبرة الواسعة التي حصدوها طوال السنين الماضية.

لكن يجب علينا التنبيه إلى أن هذا الرواج وتلك السمعة الطيبة للأطباء الأتراك المهرة في زراعة الشعر قد فتحت الباب أمام من يتطلعون لجني أرباح مادية غير مشروعة، فنجد الكثير من مراكز زراعة الشعر في تركيا لم تحصل على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة، وليس بها أطباء متخصصون في هذا المجال، وهو ما أدى إلى ظهور عمليات زراعة الشعر الفاشلة وعواقبها الوخيمة لمن سقط في شباك هذه السوق السوداء.

عليك التأكد من حصول مركز زراعة الشعر على التراخيص المحلية والدولية اللازمة لمزاولة المهنة، حيث أن القانون التركي يمنع إجراء عمليات زراعة الشعر خارج المستشفيات والمراكز المعتمدة، والتي توفر معايير الأمان والسلامة المطلوبة للتعامل مع أي طارئ يظهر أثناء الجراحة.

 الخلاصة: تركيا هي الدولة الأولى عالميا في مجال زراعة الشعر، لكن عليك توخي الحذر عند اختيارك مكان إجراء العملية. 

حاول الوصول إلى أفضل طبيب لزراعة الشعر في تركيا

الطريقة المثلى للوصول إلى أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا هي عن طريق التواصل المباشر مع أولئك الذين خاضوا تجربة ناجحة في السابق، وحققوا منها كل ما يتطلعون إليه من نتائج، لكن إن تعذر هذا فهناك طرق أخرى مثل:

  • التأكد من أن الذي سيقوم بإجراء الجراحة لك حاصل على شهادة الطب، ومتخصص في جراحات التجميل وخاصة زرع الشعر ، حيث أن البعض يظن الجراحة سهلة، في حين أنها تتعامل مع منطقة غاية في الحساسية، ومليئة بأعداد كبيرة من الأوعية الدموية والنهايات العصبية، ما يجعل الخطأ له عواقب وخيمة على المريض.
  • اعتماد الطبيب من قبل الجهات المحلية، حيث أن ذلك يضمن لك أن الطبيب لديه سنوات من الخبرة لا تقل عن 3 سنوات حتى يستطيع الحصول على هذا الترخيص في تركيا. ويمكنك التأكد من كون الطبيب مقيدا في وزارة الصحة التركية أو لا عن طريق التواصل عبر الموقع الرسمي.
  • من المؤشرات الهامة على مدى كفاءة الطبيب وخبرته حصوله على الدرجات العلمية والزمالات من قبل الجهات الدولية المتخصصة في هذا المجال، مثل الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS)، وهي من كبرى المنظمات العالمية المتخصصة، والتي تضع معايير صارمة ومواصفات خاصة لقبول الطبيب عضوا لديها، ويتم تخصيص مراجعة عن كل طبيب ضمن أعضائها عبر موقعهم الرسمي.  عضوية الطبيب يتكين باير على الموقع الرسمي لمنظمة ISHRS.
  • معرفة التقنيات والأساليب الجراحية التي يستخدمها الطبيب في إجراء زراعة الشعر، والتأكد من كونه متابع مستمر لأحدث الأبحاث العلمية والتطورات التي تطرأ على المجال من حين لآخر، فهناك الكثير من الأطباء الذين ما زالوا يستخدمون الأساليب القديمة.
  • التحقق من أن الطبيب قد قام بالعديد من العمليات الناجحة عن طريق مشاهدة سجل المرضى وآراءهم، غير أن هذا العنصر ربما يشوبه بعض التدليس الذي يقوم به البعض، ويحتاج منك كثيرا من التثبت، وطلب الاطلاع على العديد من النتائج السابقة.
  • عدم الانسياق وراء تكلفة زراعة الشعر الأقل، حيث أن العديد من غير المتخصصين الذين يطلقون على أنفسهم خبراء زراعة الشعر ليس لديهم ما يؤهلهم لإجراء هذا النوع من العمليات، ويرفعون شعار أرخص عملية زراعة شعر في تركيا لجذب أكبر عدد من الضحايا.
  • اسأل عمن يقوم بإجراء عملية زراعة الشعر لك، حيث هناك أطباء يتركون التمريض والفريق المعاون يقومون بمختلف مراحل العملية دون إشراف أو متابعة، وهو ما قد يعرضك للمخاطر التي ذكرناها سابقا.
  • يجب أن يتمتع الطبيب بالمهارة الجراحية اللازمة لإجراء بعض المراحل، مثل مرحلة شق القنوات وزرع البصيلات، التي طورها دكتور يتكين بناء على خبرته الطويلة، ليبتكر ما يطلق عليه تقنية الـOSL أو القنوات المائلة، ويضمن لمرضاه أجمل النتائج الطبيعية المناسبة، ربما مهارة يد الجراح هي الدليل الحاسم على أن الطبيب الذي اخترته هو أفضل طبيب لزراعة الشعر في العالم أو تركيا، أو تحديدا إسطنبول عاصمة زراعة الشعر.

 الخلاصة: قبل اتخاذ قرار إجراء العملية عليك التأكد من أن الجراح الذي تقصده هو أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا لضمان سلامتك، وتستطيع ذلك عن طريق تنفيذ النصائح السابقة. 

0 تصويتات
تم الرد عليه فبراير 8، 2019 بواسطة ask
مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,571 أسئلة

2,763 إجابة

1,147 تعليقات

1,481 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 120 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 117 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 147 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 148 مشاهدات
...