يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

التقنية الأفضل لزراعة الشعر في تركيا 2019

0 تصويتات
199 مشاهدات
سُئل فبراير 8، 2019 في تصنيف البوابة الطبية بواسطة ask

التقنية الأفضل لزراعة الشعر في تركيا 2019

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه فبراير 8، 2019 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

بعد أن تتعرف على الطرق والتقنيات والأدوات المختلفة لزراعة الشعر، يمكن أن يدخل الإنسان في حيرة حول إمكانية معرفة الطريقة أو التقنية الأفضل لإجراء زراعة الشعر في تركيا أو على الأقل ما هي التقنية الأنسب لحالتك؟

image

بشكل عام التقنية الأفضل لزرع الشعر  في تركيا والتي ما زالت تستعمل إلى اليوم وتعطي نتائج جيدة وطبيعية وبنسب أقل من المشاكل والمضاعفات هي تقنية الاقتطاف FUE، بالمعنى الشامل والعام لها، لأن لهذه التقنية فقط عدة أدوات وطرق مستحدثة، لكن يبقى السؤال: ما هي الطريقة الأفضل من طرق تقنية الاقتطاف فوي FUE لإجراء عملية زراعة شعر ناجحة وبدون مشاكل؟ وهل التقنية هي العامل الأساسي والوحيد الذي يؤثر على نتيجة العملية النهائية أم أنها تتعلق بعوامل أخرى؟

بعد سنوات عديدة والكثير من عمليات زراعة شعر التي أجريت، توصل أكثر الأطباء إلى أن أفضل طريقتين تتبعان مبدأ الاقتطاف هما الـ choi وتقنية الاقتطاف اليدوي، يضاف إليهما الأسلوب الجراحي الخاص المعروف بالقنوات المائلة OSL الذي ابتكره الدكتور يتكين باير.

لكن إذا أردنا الاختيار بينهما بالتحديد فهذا الأمر غير ممكن نوعاً ما لأن لكل منهما خصائص معينة تجعلها جيدة أو أكثر مناسبة لحالات أكثر من التقنية الأخرى.

خصائص أسلوب OSL الجراحي، وتقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر؟

  • تتشابه التقنيتان من ناحية المبدأ، وهو طريقة اقتطاف البصيلات أي أنها تتم بنفس الطريقة في الحالتين.
  • يكمن الفرق بينهما في مرحلة فتح القنوات وزراعة الطعوم.
  • ففي حين أن ال OSL منفردة تجري عملية زراعة الشعر بها على ثلاث مراحل، وهي الاقتطاف، فتح القنوات، والزراعة؛ فإن زراعة الشعر المباشرة choi تجري على مرحلتين، وهي الاقتطاف، والزراعة المباشرة.
  • يتم فتح القنوات المائلة في ال osl بشكل شق مائل صغير بشفرة دقيقة خاصة، وفي مرحلة خاصة على يد الطبيب، أما في choi يتم فتح القنوات باستخدام أقلام تشوي بقطر 1 ملم، التي تحوي البصيلات.
  • في تقنية الـ OSL القنوات المائلة تتم زراعة البصيلات المقتطفة باستعمال الملقط الجراحي الخاص بعد اتمام مرحلة فتح القنوات، أما في الـ choi فيتم زراعة كل بصيلة على حدة بشكل مباشر عند فتح القناة بفضل أقلام تشوي.
  • تتطلب زراعة الشعر بتقنية القنوات المائلة حلاقة كاملة أو شبه كاملة للرأس، في حين أن ال choi لا تتطلب حلاقة الشعر بالضرورة.
  • أما فترة التعافي ومراحلها فتتشابه في التقنيتين.

الحالات التي يمكن علاجها بالطريقتين وذلك بحسب اختيار الطبيب:

  • زراعة الشعر لحالات الصلع البسيطة والتي لا تتطلب زرع عدد كبير من البصيلات.
  • زراعة شعر الحواجب والشارب واللحية.
  • عمليات تصغير الجبهة أو تقديم خط الجبهة بزراعة الشعر.
  • حالات الشعر الخفيفة وتغطية فراغات الشعر.

متى تكون ال OSL تقنية القنوات المائلة لزراعة الشعر الخيار الأنسب والأكثر تفضيلاً ولماذا؟

  • الأمر الذي يميز تقنية الأو إس إل أو الاقتطاف وزراعة البصيلات اليدوية هو أنها تعتمد بشكل تام على حرفية الطبيب وخبرته؛ فطريقة نمو البصيلات واتجاه وعمق الشعر أمر لا يمكن لأي أداة أو آلة التعامل معه، إذا لم يكن الطبيب نفسه يعي هذه العوامل جيدا، ومدى تأثيرها على النتيجة النهائية لزراعة الشعر.
     

    زراعة الشعر في تركيا

  • ففي حالات الصلع الكبيرة أي التي تحتاج زراعة البصيلات في أجزاء تشريحية مختلفة من فروة الرأس يجب مراعاة هذا الأمر، وهو الأمر الذي لا يمكن ضمانه إلا عند فتح القنوات بشكل يدوي، وبتقنية القنوات المائلة على وجه الخصوص، وذلك لكي تكون بالعمق وزاوية الميلان المناسبة لكل منطقة على حدة، وذلك للحصول على مظهر طبيعي للشعر المزروع بعد نموه.
  • كما أن مثل هذه الحالات تحتاج لكثافة عالية أي زراعة عدد كبير من البصيلات وهو الأمر الصعب في حال استخدمنا تقنية الـ choi لزراعة الشعر.
  • أي أن الحالات المعقدة نوعا ما والتي يعتمد نجاح زراعة الشعر لها على الطبيب ومدى خبرته وعلمه وحرفيته ولمسته الفنية، فإن الأو إس إل أو أسلوب القنوات المائلة الجراحي يكون هو الحل الأنسب لها لأنها، تعتمد تماماً على هذا الأمر.
  • من الأمور الأخرى التي تميز تقنية القنوات المائلة OSL أيضا هي أنها لا تتسبب بأي تلف لأنسجة فروة الرأس سواء في المنطقة المانحة أو المزروعة، كما أنها تضمن زراعة البصيلة بمكانها الصحيح، بالإضافة لضمان بقاء البصيلات حية في الجذر بعد الزرع.
  • كما أن الشق الصغير الذي توضع فيه البصيلات المقتطفة بالأو إس إل يكون بحجم صغير وملائم، وهو الأمر الذي يقلل إمكانية سقوط الطعوم.

في النهاية يبقى أمر اختيار الطريقة الأنسب متوقفا على خصوصية كل حالة، بالإضافة لخبرة الطبيب وقدرته على تمييز كل حالة، وما هو الأفضل لها، أي أن الضمان الأكبر لعملية زراعة الشعر الناجحة في تركيا هو اختيار المكان والطبيب الصحيح لإجرائها.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,682 أسئلة

2,880 إجابة

1,184 تعليقات

1,858 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 216 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 165 مشاهدات
0 تصويتات
4 إجابة 216 مشاهدات
...