يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

زيادة عدد الجذور المزروعة سلاح ذو حدين

0 تصويتات
133 مشاهدات
سُئل فبراير 8، 2019 في تصنيف البوابة الطبية بواسطة ask

زيادة عدد الجذور المزروعة سلاح ذو حدين

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه فبراير 8، 2019 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

image

لا يخفى على أحد أن التغطية الملائمة والحصول على الكثافة المناسبة لمناطق فقدان الشعر هو أمر يبحث عنه الكثيرون، لكنه لا يحمل إليك الفائدة فقط، إذ ربما حمل إليك الضرر أيضا، ولعدم التعرض لمشاكل أثناء زراعة الشعر يجب أن يتم تحديد عدد البصيلات المقتطفة للزراعة وفق ما يلي:

  1. كثافة الشعر في المنطقة المانحة.
  2. نوعية الجذر (البصيلة) وعدد الشعرات المتواجدة فيها، حيث يتفاوت عدد الشعيرات من جذر لآخر، وتتراوح بين شعرة واحدة إلى 4 شعرات.
  3. خبرة ومهارة الطبيب القائم باستئصال الجذور، ومعرفته أي الجذور يجب استئصالها وأي من الجذور يجب إبقائها.
  4. مراعاة الطبيب للمسافة بين الجذور المستأصلة والمتبقية في المناطق المانحة.
  5. توزيع الجذور المستأصلة بفنية ومهارة في المنطقة المستقبلة، وعدم زراعتها بشكل عشوائي، بل بشكل منسق ومنظم.
  6. عدم التكثيف في المنطقة المستقبلة على حساب المنطقة المانحة، كي لا تظهر المناطق المانحة صلعاء.

الطبيب الماهر هو الذي يصل إلى نتيجة طبيعية من دون أية آثار تبين أنه قد تم إجراء عملية زراعة شعر، كذلك فهو يوزع وينسق الكثافة ويراعي أهم نقطة في الزراعة، والتي من خلالها يتم الحصول على النتيجة الممتازة والشكل والمظهر الطبيعي المطلوب، وهي طريقة زراعة الجذر في فروة الرأس؛ بحيث تجعل الشعرة تنمو بالاتجاه الطبيعي كباقي شعر فروة الرأس، وعدم اتخاذها مجرى مخالفا لخط النمو الطبيعي، كي لا يبدو شعر الشخص كالعشب أو ما يسمى المظهر العشبي، ولتفادي الآثار الجانبية المحتمل حدوثها بعد العملية.

لكن كيف يمكنك التأكد من عدد الجذور المزروعة لك؟ حيث لا يخفى عليك مدى الخداع الترويجي المستعمل في تلك النقطة لجذب المرضى وخداعهم، فأحيانا تعد بعض المراكز بزراعة كمية هائلة من الجذور، تصل في بعض الأحيان إلى 8000 جذر!!

إن أقصى كمية ممكن استئصالها دون أن تترك آثارًا سلبية في المنطقة المانحة هي 4500 جذر، قد يزيد بمائة أو مائتين، أو قد يصل إلى 5000 جذر وهذا نادر الحدوث. لكن إذا أخبرك من سيجري لك العملية أن باستطاعته زراعة 8000 جذر فذلك لتأكده من أنك لا تستطيع عد الجذور، أي أنك مجبر على تصديقه؛ فهل هناك طريقة لحل هذه المشكلة؟!

نعم ممكن، وبعملية حسابية بسيطة، فانتبه:

بعد انتهاء القائم بالعملية من مرحلة الاقتطاف أو استئصال الجذور، وقبل تخدير المنطقة المستقبلة والمباشرة في الزرع، من الممكن بل والسهل جدا معرفة عدد الجذور المستأصلة، والتي ستزرع في فروة رأسك، وعلى وجه التحديد لا التقريب!

كل ما عليك فعله هو إخبار الطبيب بأنك تريد عد البصيلات المقتطفة، وهذا من حقك، حيث ستجد في غرفة العمليات طاولة موضوع عليها هذه الحاضنات الزجاجية، وبداخلها قطعة قماشية بيضاء، كل ما عليك فعله هو القيام بعد الجذور الموضوعة على القطعة القماشية في حاضنة واحدة، وذلك ليس بالأمر الصعب أو المعقد، بل هي عملية سهلة جدا، تقوم بعدّ صف أفقي، ومن ثم عد عامود واحد، وتقوم بعملية ضرب لتحصل على الناتج. وكما هو ظاهر في الصورة:

العمود = 12 / الصف = 25 . الناتج = 12X25 = 300

من ثم نقوم بضرب عدد الجذور في الحاضنة الواحدة بعدد الحاضنات الموجودة على الطاولة، ولنفترض بأن عددها 10

300X10 = 3000 جذر سيتم زراعته.

 الخلاصة: لا تنخدع بالدعاية المزيفة حول أكبر عدد لبصيلات الشعر المزروع وما شابه، حيث أن ذلك له ضوابط طبية محددة يجب مراعاتها، كذلك هناك طريقة لمعرفة عدد البصيلات التي تم زراعتها لك فعليا. 

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

...