يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

ماهي افضل طريقة لحماية حسابي في الواتساب من الاختراق

0 تصويتات
129 مشاهدات
سُئل سبتمبر 3، 2019 في تصنيف بوابة الشبكات الاجتماعية بواسطة ask
ماهي افضل طريقة لحماية حسابي في الواتساب من الاختراق

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 3، 2019 بواسطة ask

يمكنك حماية تطبيق الواتساب من الإختراق بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين وذلك لمنع اي شخص من محاولة تفعيل الواتساب على جهاز آخر والاستحواذ على حسابك بشكل كامل، واختراق خصوصيتك بالتواصل مع كل جهات الاتصال الموجوده في حسابك بالواتساب.

عملية التحقق بخطوتين هي خاصية غير إلزامية توفر المزيد من الأمان على حسابك. عند تمكين خاصية التحقق بخطوتين فإن أي عملية تفعيل لرقم هاتفك في واتساب تصبح مشروطة بإدخال رقم التعريف السداسي الذي أنشأته باستخدام هذه الخاصية.

لتمكين عملية التحقق بخطوتين، افتح واتساب > الإعدادات > الحساب > التحقق بخطوتين > تمكين.

بإمكانك أيضاً إدخال عنوان بريدك الإلكتروني أثناء تفعيل هذه الخاصية. يساعدك هذا البريد الإلكتروني على حماية حسابك ويتيح لواتساب تزويدك برابط لتعطيل عملية التحقق بخطوتين إذا نسيت رقم التعريف السداسي الخاص بك. نحن لا نتحقق من صحة عنوان هذا البريد الإلكتروني. لذا نوصيك بشدة بأن تضيف عنوان بريد إلكتروني صحيح حتى لا تُمنع من دخول حسابك إذا نسيت رقم التعريف.

هام: إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني لتعطيل عملية التحقق بخطوتين رغم أنك لم تطلب ذلك، فلا تضغط على الرابط الموجود في تلك الرسالة، فقد يكون هناك شخص ما يحاول التحقق من رقمك في واتساب.

إذا كنت قد مكّنت عملية التحقق بخطوتين، فلن يسمح لك بتفعيل رقم هاتفك في واتساب خلال مدة ٧ أيام التي تلي آخر استخدام لحسابك دون رقم التعريف. وبالتالي فإذا نسيت رقم التعريف الخاص بك وكنت لم تزود شركة واتساب ببريد إلكتروني صحيح يتيح تعطيل عملية التحقق بخطوتين، فلن تتمكن أنت نفسك من تفعيل حسابك في واتساب خلال مدة الأيام السبعة التي تلي المرة الأخيرة التي استعملت فيها التطبيق. بعد مرور ٧ أيام، سوف نمكنك من تفعيل رقمك في واتساب من جديد دون استعمال رقم التعريف الخاص بك، إلا أنك بمجرد تفعيل رقمك ستفقد كافة الرسائل المُعلّقة، لأنه سيتم حذفها. أما في حال تفعيل رقمك في واتساب دون رقم التعريف بعد مرور ٣٠ يوماً من آخر استخدام لواتساب، يتم حينها حذف حسابك ويتم إنشاء حساب جديد عندما تتحقق من رقمك بنجاح.

ملاحظة: لكي تساعدك شركة واتساب على تذكر رقم التعريف الخاص بك، سوف يطلب تطبيق واتساب منك دورياً إدخال رقم التعريف. وليس هناك طريقة لتعطيل ذلك إلا إذا عطلت خاصية التحقق بخطوتين كليّاً.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

...