يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

ما هي أنواع أجهزة أمازون كيندل kindle وما هو أفضلها ؟

0 تصويتات
156 مشاهدات
سُئل سبتمبر 14، 2019 في تصنيف البوابة العامة بواسطة ask

ما هي أنواع أجهزة أمازون كيندل kindle وما هو أفضلها ؟

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 14، 2019 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

ما هي أنواع أجهزة كندل وما هو أفضلها؟

لم أجرب أجهزة القراءة الالكترونية المنافسة للكندل، ولكن منذ ٢٠٠٧ وأنا مستخدم دائم لأجهزة كندل عبر السنوات. حالياً تبيع أمازون 3 أنواع من أجهزة كندل:

  1. كندل العادي Kindle : أرخص سعر (97 دولار)، وأقل دقة (167 ppi)، وبدون إضاءة. 
  2. كندل بيبروايت Kindle Paperwhite : سعره متوسط (119 دولار)، دقة عالية (300 ppi)، مع إضاءة داخلية  يمكن التحكم فيها موجهة للنصوص وليس لعين القارئ.
  3.  كندل فويغ Kindle Voyage : أحدث نوع، الأغلى (199 دولار)، دقة عالية (300 ppi)، أزرار جانبية إضافية لتقليب الصفحات، مع إضاءة داخلية  يمكن التحكم فيها موجهة للنصوص وليس لعين القارئ، الأخف حجماً.

مساحات شاشات الأجهزة الثلاثة متقاربة جداً وكذلك وزنها، فإذا ليس لديك مشكلة مع المبلغ فالأفضل هو كندل فويغ، يتلو ذلك كندل بيبروايت الأرخص سعراً منه. إذا اخترت أحد الجهازين فالأفضل هو نسخة الـ wifi حيث لا أرى حاجة حقيقية لنسخة الـ 3G حيث أنك لن تكون في حاجة للاتصال المستمر بأمازون عبر شريحة جوال، بل يكفي الاتصال عبر شبكة الواي فاي في المكتب أو المنزل. كما أن لديك خيارين كذلك: شراء جهاز كندل بسعر مخفض بشرط ظهور اعلانات من أمازون في شاشة التوقف، أو تدفع زيادة وتتخلص من الإعلانات. بما أنني لا أحب الإعلانات فأنا أفضل كندل (without special offer) كما يروجه أمازون. 

هل الأفضل لقراءة الكتب هو جهاز كندل أم الآيباد؟

المقارنة هنا غير عادلة من وجهة نظري. لدي جهاز آيباد ولدي جهاز كندل. عندما أريد قراءة الكتب فإنني استخدم كندل بدون شك لأنه خفيف، مريح للعين، والأهم أنه يجعلني أركز على القراءة حيث لا يوجد انترنت ولا تطبيقات على كندل ولا تويتر ولا بريد الكتروني ولا تصفح انترنت. حاولت قراءة الكتب على آيباد ولكن وجدت الإضاءة مزعجة مهما خففتها، والجهاز ثقيل، وأنني معرض للتشتت في أي لحظة حيث أنتقل للبريد أو توتير أو استخدم تطبيقات أخرى، وتظهر لي تنبيهات تبعدني عن التركيز على القراءة. لذلك أرى جهاز كندل أفضل بمراحل من الآيباد لأنه مريح وخفيف وحبر الكتروني ويجعلني أركز على القراءة بدون تشتيت.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 175 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 225 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 200 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 186 مشاهدات
...