يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

ما هو جهاز كندل kindle ؟ ما هو تطبيق كندل ؟

0 تصويتات
224 مشاهدات
سُئل سبتمبر 14، 2019 في تصنيف البوابة العامة بواسطة ask

ما هو جهاز كندل kindle ؟ ما هو تطبيق كندل ؟

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 14، 2019 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

ما حصل من تطور في مجال التكنولوجيا والاتصالات خلال العقدين الماضية هو أقرب للخيال. آثار هذا التطور غيرت الكثير من جوانب حياتنا في قطاعات مختلفة: متابعة الأخبار، المعاملات البنكية، التسوق الالكتروني، التعارف والتواصل،.. وأحد القطاعات التي تأثرت عالمياً بشكل واضح كان قطاع الكتب والقراءة. 

ابتكر الانسان الكتابة لأول مرة 3000 عام قبل الميلاد في غرب آسيا، واحتاجت البشرية ثلاثة آلاف عام  منذ تلك اللحظة حتى ابتكرت الورق واعتمدته كوسيلة للتوثيق والكتابة عليه. منذ ذلك الحين حصلت تطورات مستمرة على صناعة الورق بين الأمم والحضارات، ولكن لم يظهر منافس وبديل حقيقي للورق والكتب الورقية حتى 2007 عندما أطلقت أمازون النسخة الأولى من جهاز القراءة الالكترونية المعروف (Kindle)، والذي يعمل تقنية الحبر الرقمي. منذ تلك اللحظة بدأت ساعة تغيير حقيقي في تاريخ الكتب والقراءة بشكل مؤثر. 

ما هو جهاز كندل؟

الكندل هو جهاز الكتروني لقراءة الكتب (وغيرها) هدفه الأساسي وشبه الوحيد جعل المستخدم يركز على قراءة الكتب باستمتاع، بعكس باقي الأجهزة المحمولة مثل آيباد وغيرها والتي تقدم خدمات متعددة مثل التطبيقات (وبينها تطبيقات قراءة كتب)، وتصفح الانترنت والبريد الالكتروني وباقي الميزات المعروفة. كندل هو جهاز ابتكرته شركة أمازون، وكل عام يقومون باطلاق نسخة جديدة (أو أكثر) من الجهاز، مثلما تفعل شركة أبل مثلاً مع اطلاق جهاز آيباد جديد كل عام، وكذلك سامسونج وغيرها. منافس جهاز الكندل هي أجهزة قراءة متخصصة من شركات أخرى مثل جهاز Kobo و Nook GlowLight وغيرها. 

ما هو تطبيق كندل؟

تطبيق كندل كذلك هو تطبيق يتم تنصيبه على الأجهزة المحمولة مثل آيباد وآيفون وأجهزة الآندرويد وغيرها من متجر التطبيقات، ومن خلاله يمكن قراءة كتبك الالكترونية الانجليزية التي اشتريتها من أمازون ومزامنتها مع أجهزتك الأخرى. المنافس الرئيسي لتطبيق كندل هو تطبيق iBooks الخاص بشركة أبل والموجود على الآيفون وآيباد وغيرها، وهناك تطبيقات قراءة كتب أخرى عديدة.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 156 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 175 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 186 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 158 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 104 مشاهدات
...