يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

هل استطيع الاستغناء عن برنامج انتي فايرس في Windows 10 والاكتفاء بجدار الحماية المدمج ؟

0 تصويتات
178 مشاهدات
سُئل سبتمبر 29، 2019 في تصنيف بوابة الثقافة التقنية بواسطة ask

هل استطيع الاستغناء عن برنامج انتي فايرس في Windows 10 والاكتفاء بجدار الحماية المدمج ؟

2 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 29، 2019 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

نعم بكل تأكيد نظراً لما يوفره هذا البرنامج من مميزات بالإضافة إلى أن شركة مايكروسوفت تعمل دائماً على تطوير هذا البرنامج حتى تستطيع المنافسة مع برامج الحماية من الفيروسات الأكثر شعبية. ويوفر البرنامج واجهة يمكنك أستخدامها لعمل فحص متعمق لكل شىء كما أنه لا يؤثر البرنامج إطلاقاً على سرعة الويندوز، وبعد تحديث المبدعين الأخير لويندوز 10 حصل برنامج ويندوز ديفندر على مجموعة من المميزات الجديدة وأهمها: 

1 : ويندوز ديفندر أصبح أقل إستهلاكاً لموارد الكمبيوتر  إذا قمنا بعمل مقارنة بينه وبين باقى برامج الحماية الأخرى، سوف نجد بأن برنامج ويندوز ديفندر أصبح الأن ومنذ تحديث المبدعين الأخير لويندوز 10 أقل إستهلاكاً لموارد الكمبيوتر 

2 : ميزة Scan Offline  مع هذه الميزة سيكون بإمكانك عمل فحص كامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وإزالة الفيروسات بدون الحاجة إلى الأتصال بالأنترنت. 

3 : ميزة Enhanced Notifications  بإختصار شديد هذه الميزة خاصة بإشعارات برنامج ويندوز ديفندر، ومن خلالها سوف يخبرك البرنامج بكل شىء مثل بداية عملية الفحص المجدولة أو عند تعطيل أى خدمة من الخدامات الخاصة بمايكروسوفت. وتفاصيل أخرى كثيرة 

ولكن انتشرت بشكل كبير برامج التجسس وأدوير Adware والتى هى عبارة عن برنامج تنزل إعلانات بشكل أوتوماتيكي لنظام الكمبيوتر بعد تنصيبها أو عند استعمالها، ورانسوم وير وهو بإختصار شديد برنامج خبيث يقيد الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه، ويطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية الوصول للملفات، حسنا اذا برنامج الحماية من الفيروسات وحده غير كافى فى الكثير من الأوقات لحماية جهازك ضد جميع التهديدات، لهذا السبب سوف نستعين ببرنامج أخر نقوم بتحميله وتثبيته بجوار برنامج الحماية من الفيروسات لضمان حماية الجهاز ضد جميع أنواع التهديدات المختلفة، فما هو هذا البرنامج .. ؟ 

انصحك ببرنامج مالوير بايتس malwarebytes  يعمل على تنظيف الكمبيوتر من جميع البرامج الضارة وبرامج التجسس التى لا يتمكن من حذفها برنامج الحماية من الفيروسات، كما ويعمل هذا البرنامج على حماية متصفحك وتنظيفه تماماً من الإعلانات الغير أخلاقية . الشىء المميز فى برنامج مالوير بايتس أنه يعمل بجانب برنامج الحماية من الفيروسات المثبت على جهازك بدون أى تعارض أو مشاكل بالنظام المثبت على جهازك.

 

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 29، 2019 بواسطة ask

نعم .. جدار الحماية المرفق مع ويندوز10 متطور جدا ويستطيع مكافحة الفيروسات والملفات الضارة بفعالية وبدون استهلاك موارد الحاسوب  لكن يجب التأكد دائماً من حصول النظام على آخر التحديثات أولا بأول لضمان تحديث برنامج الحماية المدمج والحصول على حلول لأي ثغرات او فيروسات جديدة يمكن أن تظهر مع الوقت.

 

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,682 أسئلة

2,880 إجابة

1,184 تعليقات

1,858 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 219 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 119 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 114 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 163 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 124 مشاهدات
...