يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

ما الذي يمكن فعله بالعملات الرقمية

0 تصويتات
142 مشاهدات
سُئل سبتمبر 29، 2019 في تصنيف البنوك والتجارة الإلكترونية بواسطة ask

ما الذي يمكن فعله بالعملات الرقمية

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 29، 2019 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

في الماضي، كانت محاولة العثور على التاجر الذي يقبل العملة الرقمية أمرًا صعبًا للغاية، إن لم يكن مستحيلًا. ولكن في الوقت الحالي يختلف الوضع تمامًا.

فهناك الكثير من التجار - سواء على الإنترنت أو على أرض الواقع - الذين يقبلون بيتكوين كشكل من أشكال الدفع. وهم يتراوحون بين تجار التجزئة الكبار على الإنترنت مثل "أوفرستوك" و"نيو إيغ" إلى المتاجر المحلية الصغيرة والحانات والمطاعم. ويمكن استخدام عملات بيتكوين لدفع ثمن الفنادق والرحلات الجوية والمجوهرات والتطبيقات وقطع الكمبيوتر وحتى للحصول على درجة جامعية.

لا يتم قبول العملات الرقمية الأخرى مثل لايتكوين وريبل وإيثريوم وما إلى ذلك على نفس النطاق الواسع بعد. إلا أن الأمور تتغير للأفضل على الرغم من ذلك، مع قيام أبل بمنح الإذن لما لا يقل عن ١٠ عملات رقمية مختلفة كوسيلة معتمدة للدفع على "آبل ستور".

وبطبيعة الحال، يمكن لمستخدمي ن العملات الرقمية غير بيتكوين تبديل عملاتهم دائمًا ببيتكوين. وعلاوةً على ذلك، فهناك مواقع لبيع بطاقات الهدايا مثل "غيفت أوف"، الذي يقبل حوالي ٢٠ عملة رقمية مختلفة. من خلال بطاقات الهدايا، يمكنك شراء أي شيء بشكلٍ أساسي باستخدام العملة الرقمية.

وأخيرًا، هناك أسواق مثل "بيتيفاي" و"أوبن بازار" التي تقبل فقط العملات الرقمية.

الاستثمار

كثير من الناس يعتقدون أن العملات الرقمية هي أهم فرص الاستثمار المتاحة حاليًا. وفي الواقع، هناك العديد من القصص عن أشخاص أصبحوا مليونيرات من خلال استثماراتهم في بيتكوين. وتعتبر بيتكوين هي العملة الرقمية الأكثر تميزًا حتى الآن، وحتى العام الماضي فقط كانت قيمة العملة الواحدة من بيتكوين تبلغ ٨٠٠ دولار. وفي نوفمبر ٢٠١٧، تجاوز سعر عملة بتكوين الواحدة ٧٠٠٠ دولار.

بينما سجّلت إيثريوم، وهي على الأرجح ثاني أكثر العملات الرقمية قيمةً، أسرع ارتفاع شهدته أي عملة رقمية في أي وقت مضى. فمنذ مايو ٢٠١٦، زادت قيمتها بنسبة ٢٧٠٠ في المئة على الأقل. وعندما يتعلق الأمر بجميع العملات الرقمية مجتمعة، ارتفعت القيمة السوقية بأكثر من ١٠٠٠٠ في المئة منذ منتصف عام ٢٠١٣.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن العملات الرقمية هي استثمارات عالية المخاطر. حيث تتقلب قيمتها السوقية كما هو الحال مع أي أصول أخرى. وعلاوة على ذلك، فهي غير منظمة جزئيًا، وهناك دائمًا خطر تجريمها في بعض الولايات القضائية كما أن أي بورصة للعملات الرقمية يمكن أن تتعرض للاختراق.

فإذا قررت الاستثمار في العملات الرقمية، فمن الواضح أن بيتكوين لا تزال المهيمنة. ومع ذلك، ففي عام ٢٠١٧، انخفضت حصتها في سوق العملات الرقمية بشكل كبير من ٩٠ في المئة إلى ٤٠ في المئة فقط. وهناك العديد من الخيارات المتاحة حاليًا، مع بعض تركيز بعض العملات على الخصوصية، وكون البعض الآخر أقل انفتاحًا ولامركزية من بيتكوين والبعض فقط مجرد نسخ لذلك.

وفي حين أنه من السهل جدًا شراء بيتكوين - فهناك العديد من البورصات الموجودة التي تقوم بتداول بيتكوين - لا يمكن الحصول على العملات الرقمية الأخرى بنفس السهولة. وعلى الرغم من أن هذا الوضع يتحسن ببطء مع بدء البورصات الكبرى مثل "كراكن" و"بيتفينكس" و"بيتستامب" وغيرها الكثير في بيع لايتكوين وإيثريوم ومونيرو وريبل وغيرها. وهناك أيضًا عدد قليل من الطرق الأخرى المختلفة لكونها عملة، على سبيل المثال، يمكنك التداول وجهًا لوجه مع البائعين أو استخدام أجهزة الصراف الآلي لبيتكوين.

وبمجرد شراء العملة الرقمية الخاص بك، تكون بحاجة إلى وسيلة لتخزينها. وجميع البورصات الكبرى تقدم خدمات محفظة. ولكن، في حين أنه قد يبدو مناسبًا، إلا أنه من الأفضل أن تقوم بتخزين أصولك في محفظة غير متصلة بالإنترنت على القرص الصلب الخاص بك، أو حتى الاستثمار في محفظة إلكترونية. وتُعد هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين عملاتك مع السماح لك بالسيطرة الكاملة على أصولك.

وكما هو الحال مع أي استثمار آخر، تحتاج إلى إيلاء اهتمام وثيق للقيمة السوقية للعملات الرقمية وأي أخبار تتعلق بها. "كوين ماركت كاب" هو الحل الأسهل لتتبع الأسعار والحجم وإمداد التداول والقيمة السوقية لمعظم العملات الرقمية الموجودة.

واعتمادًا على الولاية القضائية التي تعيش فيها، فبمجرد أن تحقق أرباحًا أو تخسر استثمارك في العملات الرقمية، فقد تحتاج إلى تضمينه في الإقرار الضريبي الخاص بك. ومن حيث فرض الضرائب، يتم التعامل مع العملات الرقمية بشكل مختلف جدًا من بلد إلى آخر. ففي الولايات المتحدة، قضت دائرة الإيرادات الداخلية بأن بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى يجب أن تخضع للضريبة كممتلكات وليس كعملة. وبالنسبة للمستثمرين، فإن ذلك يعني أن المكاسب والخسائر طويلة الأجل المتراكمة من تداول العملة الرقمية تخضع للضريبة على كل معدل ربح رأسمالي مطبق للمستثمر، والذي يبلغ ١٥٪ كحد أقصى.

التعدين

القائمون بالتعدين هم أهم جزء من أي شبكة للعملة الرقمية، ومثل التداول بشكلٍ كبير يعتبر التعدين استثمارًا. وبشكلٍ أساسي، يوفر القائمون بالتعدين خدمة إدارة الحسابات للمجتمعات المعنية. وهم يسهمون بقوة الحوسبة الخاصة بهم في حل ألغاز تشفير معقدة، وهو أمر ضروري لتأكيد الصفقة وتسجيلها في دفتر الحسابات العام الموزع الذي يُدعى بلوكتشين.

وأحد الأشياء المثيرة للاهتمام حول التعدين هو أن صعوبة الألغاز تتزايد باستمرار، ويرتبط بعدد الناس الذين يحاولون حلها. لذلك، فكلما زادت شعبية عملة رقمية معينة، يزداد عدد الأشخاص الذين يريدون تعدينها، وتصبح العملية أكثر صعوبة.

وقد كوّن الكثير من الأشخاص ثروات من تعدين بيتكوين. وفي الأيام الماضية، كان بإمكانك تحقيق أرباحًا كبيرة من التعدين باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو حتى جهاز كمبيوتر محمول قوي بما فيه الكفاية. وفي هذه الأيام، يمكن أن يصبح تعدين بيتكوين أكثر ربحًا فقط إذا كنت على استعداد للاستثمار في معدات التعدين من الفئة الصناعية. وهذا، بطبيعة الحال، يتكبد فواتير كهرباء ضخمة على رأس سعر جميع المعدات اللازمة.

وفي الوقت الحالي، يقال إن لايتكوين ودوغ كوين وفيذر كوين هي أفضل العملات الرقمية من حيث كونها فعالة من حيث التكلفة للمبتدئين. فعلى سبيل المثال، بالقيمة الحالية للايتكوين، قد تكسب أي شيء من ٥٠ سنتًا إلى ١٠ دولارات يوميًا باستخدام الأجهزة الاستهلاكية فقط.

ولكن كيف يحقق القائمين بالتعدين الأرباح؟ كلما زادت القدرة الحاسوبية التي يمكنهم جمعها، تزداد فرصهم في حل الألغاز المشفرة. فبمجرد أن يتمكن أحد المعدّنين من حل اللغز، فإنه يحصل على مكافأة فضلًا عن رسوم المعاملات.

وبينما تجذب العملة الرقمية المزيد من الاهتمام، فإن التعدين يصبح أصعب وتنخفض كمية العملات التي يتم تلقيها كمكافأة. فعلى سبيل المثال، عندما تم إنشاء بيتكوين لأول مرة، كانت المكافأة لعملية التعدين الناجحة هي ٥٠ بيتكوين. والآن، تبلغ المكافأة ١٢,٥ بيتكوين. وقد حدث هذا لأن شبكة بيتكوين مصممة بحيث لا يتعدى مجموع العملات ٢١ مليون قطعة متداولة.

واعتبارًا من نوفمبر ٢٠١٧، تم تعدين وتوزيع ما يقرب من ١٧ مليون بيتكوين. ومع ذلك، بينما تتضاءل المكافآت، فإن كل عملة يتم تعدينها من بيتكوين سوف تصبح أضعافًا مضاعفة بشكلٍ كبير في القيمة.

كل هذه العوامل تجعل تعدين العملات الرقمية سباق تسلح تنافسي للغاية يكافئ أوائل المعتمدين. ومع ذلك، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، يمكن أن تخضع الأرباح التي تجنيها من التعدين للضرائب ولوائح نقل الأموال. ففي الولايات المتحدة، أصدرت شبكة مكافحة الجرائم المالية توجيهًا، والذي قد يتم وفقًا له اعتبار تعدين العملات الرقمية وتبادلها مقابل العملات الورقية نقلًا للأموال. وهذا يعني أن القائمين بالتعدين قد يحتاجون إلى الامتثال للقوانين واللوائح الخاصة التي تتناول هذا النوع من الأنشطة.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,864 مستخدم

اسئلة متعلقة

...