يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

اسباب رفة العين اليمني واليسري

0 تصويتات
145 مشاهدات
سُئل أكتوبر 1، 2019 في تصنيف البوابة الطبية بواسطة ask

اسباب رفه العين اليسرى واليمني ليست معروفة لدى الكثير منا ولكنها معروفة لدى الأطباء والمتخصصون في علاج الأمراض، فقد يعاني الكثير من التشنحات البسيطة ولكن البعض يعاني من التشنجات القوية التي تؤثر على الشخص وتجعله يشعر بعدم الراحة والقلق والتعب المستمر، فقد يكون المتوسط لدى هذه التشنجات هو دقيقتين لا أكثر أو أقل وهذه الرفة تكون غير مؤلمة او ضارة نهائيا، فلا داعي إلى القلق فقد تكون هذه الأعراض غير مضرة نهائيا ويتم علاجها تلقائيا دون أن يتم اخذ اي علاج أو الذهاب إلى الطبيب، ولكن هناك حالات بسيطة هي التي تكون فيها مؤشر للإصابة باضطرابات حركية مزمنة.

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 1، 2019 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

ما هي انواع رفه العين

نفضة جفن العين

قد تحدث نفضة جفن العين للشخص الذي يعاني من رفة العين بسبب تشنج خفيف يسمى احادي الجانب، وقد يختفي هذا النوع تدريجيا وبشكل تلقائي ويختفي تأثيره وقد تحدث في الجفن السفلى والجفن العلوي على حسب الحالة التي يكون عليها الشخص.

تشنجات الجفن الأساسي

يعاني الشخص من تشنجات واضحة في الجفن الأساسي الموجود في العين وقد تكون شكل من أشكال التوتر العصبي الذي يعاني منه الشخص وقد تتمثل في الرمش بطريقة لا ارادية يؤثر في العين ويزيد عند إغلاق العينين والضغط على العضلات التي تتواجد فيها ومن ثم يشعر الشخص بالالم.

تشنجات الوجه النصفي

وقد تكون هذه الحالة قد تكون عبارة عن إغلاق لا إرادي العينين، وقد تصاحبها العديد من التشنحات في الفم والرقبة وعضلات الخد، ولهذا فقد يلزم على الشخص الراحة للتخلص من التوتر والقلق الذي ينتج عنه كل هذه الآلام والشعور المستمر بعدم الراحة، كما أنه يتم غسل العين ووضع الشاي الأخضر على العين للتخلص من التشنجات.

اسباب رفه العين

إجهاد العين وقلة النوم

قد يعتبر إجهاد العين وقلة النوم من الأمور التي تسبب في ظهور رفة العين ولهذا فقد ينصح بالتخلص من التوتر والاجهاد والنوم لعدد ساعات مناسب حتى يتم التخلص من الضغط على عضلات العين، ولهذا فقد يكون من الأفضل الإبتعاد عن الهواتف الناقلة والقليل من استخدام الكمبيوتر واللاب توب، وايضا التقليل من استخدام الأجهزة الرقمية وهذا لأن هذه الأجهزة قد تعمل على جفاف العين ومن ثم حدوث الرفة للعين.

قلة النوم والسهر المستمر

قد تكون قلة النوم والسهر المستمر سبب من اسباب حدوث رفة العين ومن ثم فقد يكون الحل الامثل هو تناول قسط من الراحة حتى يتم تهدئة العين والتخلص من توتر العضلات التي تتواجد فيها وقد ينصح بالنوم لتفرة عدد ساعات مناسبة على مدار اليوم.

جفاف العين

قد يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة جفاف العين والتي قد تنتج عن الكثير من المشاكل التي تؤثر على صحة العين وحدوث الرفة للعين والتي تكون بسبب تناول بعض من انواع العقاقير التي تسبب جفاف العين وخاصة الأدوية التي تحتوي على نسبة من مضادات الهيستامين ومضادات الاكتئاب، كما انا استخدام العدسات اللصقة قد ينتج عنها جفاف العين ومن ثم الشعور المستمر بالرفة في العين وعدم الراحة والقلق.

الكافيين

يعتبر الكافيين من المواد الخطيرة التي ينتج عنها نفضه حادة في جفن العين وهذا لأنها قد تسبب في توتر العضلات ومن ثم نفضة في العين، ولهذا فقد ينصح بتجنب تناول الكافيين من الشاي والقهوة والمشروبات الغازية وغيرها والتي ينتج عنها اضطرابات في الصحة والجسم.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 337 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 68 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 253 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 10 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 37 مشاهدات
...