يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

من الذي قام بإنشاء البت كوين؟ من وراء عملة البيتكوين

0 تصويتات
147 مشاهدات
سُئل يونيو 29، 2016 في تصنيف البنوك والتجارة الإلكترونية بواسطة ask
من الذي قام بإنشاء البت كوين؟

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 29، 2016 بواسطة ask
من الذي قام بإنشاء البت كوين؟

البت كوين هو أول تطبيق لمفهوم يطلق عليه اسم "cryptocurrency" أو العملة المشفرة، والذي تم الحديث عنه لأول مرة في عام 1998 من قبل Wei Dai في قائمة cypherpunks البريدية، كانت فكرة الكاتب تتمحور حول شكل جديد من المال يعتمد التشفير للتحكم في إنشاءه والتعامل به، بديلاً عن السلطة المركزية. أول تطبيق وتأكيد على المبدأ تم نشره في 2009 على قائمة بريدية للتشفير بواسطة Satoshi Nakamoto. ساتوشي "Satoshi " قام بترك المشروع في 2010 بدون توضيح المزيد حول نفسه. تطور المجتمع من حينها بشكل مضاعف والعديد من المطورين يعملون على البت كوين.

قضية التكتم على شخصية Satoshi الحقيقية غالباً ما يُبرز شكوك غير عادلة، الكثير منها مرتبط بسوء فهم الطبيعة مفتوحة المصدر للبت كوين. بروتوكول وبرنامج البت كوين منشورين بشكل مفتوح ويمكن لأي مطور حول العالم أن يطلع على المصدر البرمجي "code" وعمل إصدار معدل خاص به من برنامج البت كوين. تماماً كالمبرمجين الحاليين، فإن تأثير ساتوشي "Satoshi" كان محدود بالتغييرات التي قام بعملها والتي تم تبنيها من قبل الآخرين، ساتوشي لا يتحكم بالبت كوين! وعلى نفس المنوال، هوية مخترع البت كوين من المحتمل أن تبقى كهوية مخترع الورق!

من يتحكم ويدير شبكة البت كوين؟

لا أحد يملك شبكة البت كوين تماماً كما لا يوجد أحد يمتلك التكنولوجيا المحركة للبريد الإلكتروني. البت كوين يتم التحكم بها من قبل جميع مستخدمي البت كوين من جميع أنحاء العالم. بينما يقوم المطورين بتحسين البرنامج، لا يمكنهم فرض تغيير قي بروتوكول البت كوين لإن جميع المستخدمين لديهم مطلق الحرية لإختيار أي برنامج وإصدار يمكنهم استخدامه. من أجل البقاء على توافق مع بعضهم البعض، يحتاج جميع المستخدمين لإستخدام برامج تتماشى مع نفس القواعد. البت كوين يمكن أن تعمل بشكل جيد فقط عندما يكون هناك إجماع وتكامل بين جميع المستخدمين. ولهذا، جميع المستخدمين والمطورين لديهم القدرة والحافز على تبني وحماية هذا الإجماع.
مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,860 مستخدم

اسئلة متعلقة

...