مواصفات وسعر بلاك بيري Z10 في السعودية

سعر بلاك بيري Z10 في الاسواق السعودية في كلاً من موبايلي – الاتصالات السعودية – اكسيوم – الحداد – مكتبة جرير – اكسترا .. وغيرهم من المعارض بسعر رسمي 2599 ريال سعودي .

واكيد الكثير من زوارنا الكرام في الجوالات يود معرفة مواصفات  BLACKBERRY Z10 بالتفصيل .. ولكن بالتأكيد بعد الفاصل

الشاشة :

الجهاز يملك شاشة 4.2 انش و وضوح 1280 × 768 بيكسل 356ppi   15: 9 – اصغر من شاشة الجالكسي S III واكبر من شاشة الايفون 5

وزن الجهاز :

وزن الجهاز 125 جرام , اي خفيف جدا – تقريباً نفس وزن الجالكسي S III والايفون 5

السرعة :

بالنسبة لسرعة الجهاز , فهو يملك معالج ثنائي النواه بسرعة 1.5  قيقاهيرتز , وهو سريع جداً في التنقل بين التطبيقات وبعضها والصفحة الرئيسيه – ابطأ قليلاً من الايفون 5 والجالكسي S III – , وستجد أنه يملك ذاكرة عشوائيه 2GB , وذاكرة داخليه 16GB قابله للتوسع.

البطارية :

بطارية هواتف البلاك بيري بشكل عام سيئه, وعموماً هي بطارية سعتها 1800 ماه، قابلة للإزالة .

وسوف تحتاج لشحن الهاتف مرتين في اليوم وعلى حسب الاستخدام طبعا ولكن لا تحلم ان تستمر معك يومين بدون شحن !

الكاميرا :

لا نستطيع ان نقول بأنها افضل من كاميرا جالكسي S III وايفون 5 , وبالطبع لا ننسى ان الكاميرا الخلفيه 8 ميقابيكسل وهذا امر جيد , بينما الاماميه 2 ميقابيكسل , تملك ال فلاش , وتسجيل الفيديو 1080p , ولا ننسى بأن الكاميرا تملك ميزة  Time Shift التي تسمح لك بالعوده للزمن واختيار افضل صوره تم التقاطها .

النظام :

النظام سهل ورائع واهم ميزة هي ان اللغه العربيه مدمجه بشكل رسمي مع النظام ولكن ما يعيبه ولو بشكل مؤقت هو قلة البرامج او التطبيقات المتاحة في المتجر ولكن لا تقلق على الاقل تطبيقات موقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيس بوك ولينكد ان وفورسكوير موجودون في الجهاز ولا تحتاج الى تحميلهم من المتجر .

مواصفات اخرى :

  • الهاتف يملك البلوثوت , NFC وهما ممتازان عند تبادل الملفات مع هاتف جالكسي S III , بالاضافة الى المساعد الصوتي , واتصال لاسلكي ممتاز 802.11 a/b/g/n، 2.4 و5 جيجاهرتز.

 

  • يمكن القول بأن اجمل ميزه في الجهاز والتي اعجبتني بشده وهي ميزة بلاك بيري هب او Blackberry Hub وهي عباره عن مركز اشعارات لكل مواقع التواصل الاجتماعي التي تضيفها له بالاضافة الى جميع الحسابات المضافه به , وهذا امر جميل حيث انه يسهل علي عناء البحث عن اشعاراتي وتنبيهاتي , وكل ماعليك فعله هو ان ترفع الشاشه من اسفل الى الاعلى ومن ثم تذهب بها الى اليمين حتى يظهر لك هذا المركز .

 

  • ايضاً يوجد في النظام ميزة مشاركة الشاشه , حيث انه يمكن لصديقك ان يرى مابداخل جهازك من خلال جهازه دون ان يستخدم معلوماتك , كما انه يملك ميزة امكانية تقسيم النظام بين مهام العمل ومهام الحياة اليوميه .

 

  • ميزة اخرى اعجبتني وهي امكانية مشاهدة التطبيقات النشطه في اولى الصفحات , بحيث يسهل الوصول اليها , وهذه الميزه تقوم بتشغيل 8 تطبقات نشطه مع وجود زر x لقفل التطبيقات.

 

  • البي بي ام الخاص بالهاتف او مايسمى بالبلاك بيري ماسنجر , يمكن ان اقول لكم بأني فضلته على سابقه بكثير , وهو يملك اعدادات كثيره يمكن ان تغيير بها البي بي ام الخاص بك , كما انه يملك ميزة بي بي ام فيديو التي تتيح لك اجراء مكالمات فيديو , كما انه لا يحتاج الى تفعيل خدمه بلاك بيري للعمل , فكل ماتحتاجه هو واي فاي او شريحة بيانات, ويجب ان اقول بأنه وعند ارسال برودكاست لجهات الاتصال فيجب عليك تحديد اسم اسم ولا يمكنك تحديد الكل , وفي الحقيقه هو امر جميل بالنسبة لي حيث ان الازعاج سيخف .

 

  • في حال اردت نقل ملفات من الكمبيوتر ستحتاج الى برنامج التزامن الخاص بالنظام الجديد , لتحميله على جهاز ماك اضغط هنا , لتحميله على جهاز ويندوز اضغط هنا .

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *