تعرف على نظام iOS7 الجديد

ios7_icon

نقدم لكم مراجعة لنظام Apple iOS 7 الذي صدر اليوم والذي سيقدم لك واجهة جديده كليّا كذلك تطبيقات جديدة التصميم فعلا مختلف عن ماكان عليه في السابق، الآن أصبح متاح لك ترقية جهازك إلى نظام التشغيل الأحدث والذي يحمل إصدار رقم 7.0  مجانا.

يأنى نظام iOS7 بالعديد من المميزات الجديدة بالإضافة الى التصميم الجديد تماما حيث غيرتآبل جميع مافى النظام من بداية الواجهات الى الايقونات ليس ذلك فقط بل اضافت آبل مميزات كثيرة جدا وسوف نقدم  اليك بالطبع أبرز ما جاء فى النظام الجديد.

– ماهي الاجهزة التي سوف تحصل على التحديث رقم 7.0 ؟

ينطبق هذا التحديث على الأجهزة التالية:

  • الآي-فون 5
  • الآي-فون 4S
  • الآي-فون 4
  • الآي-باد 4
  • الآي-باد 3
  • الآي-باد 2
  • الآي-باد ميني
  • الآي-بود تاتش 5

– ماهي أهم ميزات التحديث رقم 7.0 ؟

هناك أكثر من 200 ميزة إضافية كما اعلنت آبل لنظام التشغيل الجديد iOS 7، طبعا يوجد مميزات كثيرة غير مهمة ولكن يبقى التحديث رائع وهو تغيير جذري في نظام اي او اس وسوف نتحدث باختصار عن بعض مميزات نظام iOS7 الجديد :

controlcenter_icon

Control Center – مركز التحكم 

تم اضافة ميزة مركز التحكم “Control Center” والذي يمكنك من الحصول على اختصارات لإعدادات جهازك بشكل سريع. الآن من أي مكان في الجهاز سواء على الشاشة الرئيسية أو في قفل الشاشة أو حتى داخل أي تطبيق اسحب من أسفل إلى أعلى وسيظهر لك مركز الذي سيمكنك من استخدام وضع الطيران وقفل الواي فاي والبلوتوث واستخدام وضع عدم الازعاج والتحكم في الإضاءة ودوران الشاشة وتشغيل الصوتيات واستخدام إير دروب أو إير بلاي وفتح الكاميرا أو الآله الحاسبة أو حتى فلاش الكاميرا، فقط بلمسة واحدة.

notification-center_icon

Notification Center – مركز الإشعارات

مركز الاشعارات يتيح لك معرفة الايميل الجديد القادم لك او المكالمات التي لم ترد عليها واكثر من ذلك هناك ميزة جديدة تسمى Today وهي عبارة عن ملخص لأهم الاشياء التي تهمك مثل عيد ميلاد شخص ما،هل سوف تحتاج اليوم الى مظلة تحميك من المطر في الخارج او تقرير عن حركة المرور والكثير من المميزات وقد قامت أبل بوضع ثلاثة تصنيفات في مركز الإشعارات:

  • اليوم: يحتوي على الأحداث الخاصة بهذا اليوم مثل التقويم وما به وهل لديك مهام ودرجة الحرارة.
  • الفائته: وهو يظهر لك كل الإشعارات التي لم تشاهدها خلال الـ 24 ساعة الفائته.
  • الكل: وهو يعرض لك كل البيانات مجمعة معاً في مكان واحد.

 

multitasking_icon

Multitasking – تعدد المهام

حصل تعدد المهام على تحديث كبير حيث أصبح يظهر لك شكل التطبيقات المفتوحة وتستطيع حذف أيهم عن طريق سحبه إلى أعلى. لكن التغير الأساسي جاء في وظيفة تعدد المهام وليس في شكلها حيث أصبحت متاحة على جميع التطبيقات، كما أصبح الجهاز يتابع بدقة متى تستخدم تطبيقاتك ويعطيها أولوية في التحديث في الخلفية.

 

camera_icon

Camera – التصوير

طورت ابل تطبيق التصوير في هذا الاصدار بشكل ملفت جدا ، الآن بالسحب إلى اليسار تنتقل من التصوير الفيديو إلى التصوير العادي، مرة أخرى تنتقل إلى وضع “Square” وأخرى إلى التصوير البانورامي. كما أضافت أبل فلاتر فورية، فقط اختر الفلتر وستظهر لك شكل الصورة قبل التقاطها، أي فلاتر فورية وليست لاحقة..

 

photos-icon

photos – ألبوم الصور

طورت أبل ألبوم الصور في الجهاز بشكل جذري، الآن كل صورة مخزن فيها موقع التقاطها والوقت، كما ان النظام الجديد سوف يقوم بتقسيم الصور إلى ألبومات، كما يمكنك مشاهدة الصور الملتقطة في عام 2013 وأيضاً 2012 بطريقة منظمة تلقائياً ورائعة.

 

airdrop_icon

AirDrop – إير دروب

كما تعلم انه يمكنك ان ترسل الصور او المعلومات لمن تريد عن طريق email أو بمواقع التواصل الاجتماعي او حتى عن طريق text ولكن ابل اضافت طريقة اخرى وهى Air Drop وهى تمكنك من إرسال الصور والفيديوهات والأسماء أو أي شيء آخر بواسطتها، اختر الملف المراد إرسالة ثم اضغط على مشاركة واختر AirDrop وسيظهر لك جميع الأجهزة المتصلة على شبكة الواي فاي الخاصة بك -أو أرسلها بالبلوتوث- وسوف يقوم بإرسالها فوراً، كما أن الملفات سوف يتم إرسالها مشفرة فلا تخف على بياناتك فسوف تصل فقط لمن أرسلتها له فقط.

 

safari_icon

Safari – سفاري

حسنا الجميع يعرف من هو سفاري وهو الاخر اخذ نصيبة من التحديثات ومن اهمها مايلي :

1- دعم وضعية الشاشة الكاملة في الوضع الأفقي بطريقة ذكية، فبمجرد تصفحك المقال يختفي الشريط في أعلى وأسفل ليمنحك مساحة أكبر لمشاهدة أكبر محتوى في الموقع.

2- الانتقال بين التبيوبات المختلفة أصبح فقط بالسحب يمين ويسار.

3- دمج الشريط في أعلى بحيث يمكنك كتابة اسم الموقع أو البحث من نفس المكان.

4- المقالات المختارة للقراءة لاحقاً تظهر معاً بشكل رائع وسلس.

5- مزامنه كلمات المرور والبيانات الشخصية والكروت الإئتمانية وكل البيانات مع السحابة , و إنشاء كلمة مرور، فمثلاً تريد إنشاء حساب هام وتريد كلمة مرور يستحيل على أحد التعرف عليها، يمكن لسفاري القيام بذلك ويحفظها لك بالمزامنة.

ملاحظة : المميزات من 1 الى 3 موجوده في متصفح كروم من فترة.

 

siri-icon2

Siri – سيري

يمكنك الان الاختيار بين صوت ذكوري أو أنثوي , هذا بالاضافة الى انه اصبح لدينا صوت جديد أكثر حيوية وطبيعي أكثر وتم زيادة سرعة سيري في الرد، ودمج الويكيبديا وتويتر وبينج لمصادر المعلومات مما يمكنه من الحصول على أكثر بيانات ممكنه وتزويدك بأفضل إجابة , ومهام جديدة مثل إعادة الاتصال بآخر رقم، تشغيل البريد الصوتي، التحكم في البلوتوث والإضاءة وغيرها.

 

find_my_iphone_icon

Find My iPhone – العثور على الهاتف

العثور على الهاتف اصبحت اكثر تطورا، فإذا كنت لن تستطيع استعادة هاتفك واستخدامه، فمن سرقه أيضاً لن يمكنه استخدام الهاتف. فقط أدخل على موقع أبل وأغلق هاتف، والآن مهما فعل السارق، حتى اغلاق الجهاز أو مسحه يطلب منك كلمة المرور وإذا قام بتوصيل الهاتف بالآي تيونز ليتم تفعيله سيخبره الهاتف أن هذا الجهاز قد فقد وتم مسحه وعليك إدخال بيانات حسابك -الذي قمت بحذف الجهاز منه- وبالطبع السارق لا يعلم حسابك في أبل، لذا فلن يتمكن من تفعيل الهاتف واستخدامه، الآن عليه إعادته لك أو فكه ليباع شاشة وزر صوت وسماعات، أي لن يعمل الآي فون كهاتف مع سواك.

 

appstore-icon1

App Store – متجر البرامج

متجر البرامج نال بعض التحسينات فنلاحظ اهتمام ابل بفئة الاطفال وتم اضافة تصنيف خاص بتطبيقات الأطفال وفي البحث يظهر للمستخدم تطبيقات تعتمد على عمر الطفل , وميزة تحديث تلقائي للتطبيقات بدل من تحديثها بشكل يدوى واعتقد هي موجوده في نظام اندرويد ايضا , كما سوف تلاحظ سوف تقوم ابل ايضا باظهار التطبيقات الشهيرة من حولك.

 

car-integration-icon

iOS in the Car – الآي فون في السيارة

أعلنت أبل التوصل لاتفاق مع معظم شركات السيارات الرئيسية في العالم وحصلت على موافقة منهم لدعم نظام iOS، فإذا كانت سيارتك كذلك يمكنك توصيل الآي فون 5 بها وبعد ذلك يمكنك التفاعل مع هاتفك من شاشة السيارة مثل استخدام سيري، مشاهدة من يتصل بك، ارسال واستقبال الرسائل، الحصول على التوجيه الصوتي، والاستماع إلى الصوتيات في جهازك وغيرها من المزايا.

 

itunesradio_icon

iTunes Radio – خدمة بث الموسيقى

خدمة بث الموسيقى الجديده التى أطلقتها آبل لأول مرة مع نظام iOS7 الجديد فهى متكاملة تماما مع تطبيق الموسيقى الخاص بالنظام يمكنك تشغيل الموسيقى وتسجيلها والحصول عليها فى أى وقت على أى جهاز من أجهزة iOS من خلال حساب iTunes الخاص بك او من خلال برنامج iTunes على أنظمة ماك او ويندوز.

 

فى النهاية تحديث iOS7 الجديد هو أكبر تحديث حصل عليه النظام منذ اطلاقه لأول مرة منذ 7 سنوات فيجلب النظام العديد من المميزات الرائعة بالاضافة الى تصميمه الرائع والجذاب النظام الجديد متوفر الان واذا كنت من مستخدمى هاتفiPhone 4 او اعلى او iPad 2 او اعلى قم بتحميله واستحدامه واترك انطباعا عنه اذا كان أعجبك ام لا.

نتمنى ان يكون نالت هذة التدوينه اعجابكم وفي انتظار تعليقاتكم على النظام.

المصدر

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *