تقنية التبريد السائل ربما نراها في جالاكسي اس 5 والايفون 6

Awesome Galaxy S VI concept توقعات ان يكون تصميم Galaxy S5 من الألمنيوم !

استمراراً لمسلسل المنافسة المحتدمة بينهما على كافة الأصعدة والمستويات، ذكرت تقارير صحافية أن شركتيْ أبل وسامسونغ للإلكترونيات تبحثان استخدام تقنية التبريد السائل في الجيل القادم من هواتفهما الذكية “آيفون 6″ و”غالاكسي إس 5″.

وتلك التقنية مستخدمة بالفعل في بعض الحواسيب المحمولة، حيث تُستخدَم أنابيب حرارة رقيقة للغاية لنقل الحرارة بعيداً عن المعالجات والرقاقات اللاسلكية. وتحتوي تلك الأنابيب على سائل يتحوّل إلى بخار حين يتصل بسطح بيني مرتفع الحرارة.

ثم ينتقل البخار، بامتداد أنبوب الحرارة، إلى السطح البيني البارد، حيث يتكاثف مرة أخرى ويتحوّل إلى سائل، ويطلق الحرارة الكامنة، وهو ما يمكن إدراجه في ما تبذله الشركتان من مجهود مضنٍ على أمل القضاء على مشكلة الحرارة المتزايدة بتلك الهواتف.

وأشارت تقارير تقنية حديثة إلى أن منتجي الهواتف الذكية مثل أبل، سامسونغ للإلكترونيات وغيرهما، بدأوا يظهرون اهتمامهم بالفعل باستخدام أنابيب حرارة رفيعة للغاية في هواتفهم الذكية، ويُتوقع أن ينتجوا نماذج متوائمة مع أنابيب الحرارة خلال الربع الأخير من العام الجاري، في بداياته، وفقاً لموارد من منتجي وحدات التبريد”.

وأشارت تلك التقارير إلى أن نماذج الهواتف الذكية المزوّدة بتقنية أنابيب التبريد قد يتم إطلاقها بحلول الربع الأخير من العام الجاري. ولن يكون هاتفا آيفون 6 وغالاكسي إس 5 أول الهواتف التي ستُزوَّد بتلك التقنية، بل سبق أن طرحت شركة NEC هاتفاً مزوّداً بنفس التقنية أطلقت عليه Medias X 06E.

كلمات البحث :

  • جالكسي اس5
  • جوال جالكسي اس 5
  • اس 5
  • جوال اس 5
  • جالكسي اس٥
  • جوال جالكسي اس5

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.