الحل لزيادة مساحة (الذاكرة الداخلية Internal Storage) حتى ٦٤ جيجا بايت ! للنوت والاس 3

كل عام وأنتم بخير إخوتي.. وتقبَّل الله منا ومنكم صالح الأعمال، اليوم هناك في جعبتي لأصحاب الجلاكسي إس 3 والجلاكسي نوت 2 هدية عظيمة! أعلم أن من يملك إحداهما عندما يقرأ العنوان لا يصدق عينيه! عندي لكم يا رفاق طريقة سهلة للجلاكسي إس 3 والنوت 2 ذات الـ 16 جيجا، لتحصلوا على أربعة أضعاف المساحة للذاكرة الداخلية (لتثبيت التطبيقات والاستخدام للتخزين وحفظ الملفات) ما يصل إلى 64 جيجا، وعلاوة على ذلك، ستحصلون على 10 جيجا كذاكرة خارجية، مما يعني أن الإجمالي هو ما يقارب الـ 70 جيجابايت (64 جيجا بايت داخلية، تقريباً 10 جيجا بايت خارجية)، تعتقدون يارفاق أني أمزح، لكنني لست كذلك، طريقة القيام بذلك الأمر ليست فقط سهلة ومثيرة للدهشة، ولكنها ستوفر لكم مئات من (الدولارات- الجنيهات- الريالات- الدراهم-.. إلخ) وتُغْنِيكُم عن شراء جهاز بمساحة زائدة وسعر أعلى بكثير، دعونا نرفع الـ16 جيجا الخاصة بكم إلى ما يصر إلى 64 في أقل من 10 دقائق – وأنا أعني الأمر بالمعنى الحرفي في أقل من 10 دقائق-..

اليكم الدليل ! على زيادة حجم الذاكرة الداخلية حتى ٦٤ جيجا بايت في جالاكسي اس ٣

الآن قبل أن أخبركم بما يتوجب عليكم فعله وكيف تقوموا بعمل أجهزتكم روت أولا، أقول لهذا الخوف الذي بداخلكم من هذا الأمر، توقف!، اسمحوا لي أن أعطيكم أكبر قدر من الوضوح: عملية الروت للإس 3 والنوت 2 (للقيام برفع الذاكرة الداخلية) هي سهلة جداً والتي بعد إجرائها ستشعرون بأنكم تريدون صفع من تجدونه بجانبكم لعدم قيامكم به مسبقاً!، أنا جاد في كلامي، لذا كونوا في غرفة خالية على الأقل من البشر!

لا تخافوا:

تعرفون كيفية رفع صورة على الفيسبوك؟ تضغطون على “إرفاق الصورة” “attach photo”، ثم تبحثون عنها من داخل جهازكم الكمبيوتري، ثم الضغط على “رفع” “upload” الزر الأيمن؟ ما أعنيه، هو أن هناك من يتراوح أعمارهم بين الـ13 سنة يقومون بالأمر كل يوم، عملية الروت لهذين الجهازين بالضبط في نفس مستوى الصعوبة الموجودة في رفع الصورة على الفيسبوك!، ستقومون بفتح آداة اسمها أودين Odin، ثم تنتقلوا إلى الملف الذي قمتم بتحميله، ثم اضغطوا على زر DONE، وانتهت العملية! هل رأيتم شئ أسهل من ذلك من قبل؟ لذا الآن ليس لديكم خوف من القيام بالروت، أليس كذلك؟

جميع الملفات التي تحتاجون إليها للقيام بعمل روت للنوت 2 موجودة هنا، ولعمل روت للإس 3 من هنا، وستأخذ منكم العملية بالضبط دقيقتين فقط، عندما تنتهون من الأمر، تستطيعون متابعة باقي المقال..

كيف يعمل الأمر؟

والآن ربما لازلتم تتسائلون “كيف ذلك ممكناً؟ مستحيل! شراء 32 جيجا أو 64 جيجابايت من الإس 3 أو نوت 2 يكلف الكثير من المال! بالتأكيد لا يمكن أن يكون من السهل أن نتجاوز هذا المال الذي كان من المفترض أن ننفقه من خلال تطبيق بسيط!” هكذا هي الناس، أجيبكم: بل إنه من السهل، وجميع ما تحتاجونه هو بطاقة microSD وجهاز روت.. لا شئ أكثر من ذلك، كل ما سنفعله بهذه العملية باختصار هو ما يلي: سنجعل هاتفكم الذكي يتغابى قليلا! ليظن أن الذاكرة الخارجية هي الداخلية والعكس بالعكس..

بطاقة الذاكرة الصحيحة:

لنضع في اعتبارنا أن هذه العملية تتم إذا كان لديكم بطاقة microSD على الأقل تكون مساحتها 32 جيجابايت، وأوصيكم باستخدام بطاقة 64 جيجا، فهي تعمل جيداً، هذه مجرد نصيحة، وعلى الرغم من ذلك، استخدموا أي بطاقة فيهام 32 أو 64 أيهما شئتم..

الطريقة البسيطة للقيام بالأمر:

ها نحن سنبدأ الأمر، للنوت 2، كل ما عليكم القيام به هو ما يلي:

1. عمل الجهاز روت.

2. عمل نسخة احتياطية NANDROID BACKUP في حال ما سارت الأمور بشكل خاطئ.

3. اطَّلِعُوا على رأس هذا الموضوع.

4. حملوا ملف النواة Perseus kernel file هذا إذا قبلت الروم خاصتكم هذه، لكن لتكونوا بالجانب الآمن قوموا بتهيئة – تفليش- الكيرنل الأصلية الموجودة بالجهاز، هذا ما أوصي به، وحينها لستم بحاجة لتحميل النواة.

5. حمِّلُوا الملفين 11extsd2internalsd، إذا كانت بطاقة الذاكرة معكم 32 جيجابايت فالعمل فقط سيكون على ملف FAT32، أمَّا إذا كانت أعلى من 32، فاستخدموا فقط ملف exfat.

6. إعادة تشغيل الجهاز في وضع الريكفري.

7. اختاروا تهيئة النواة Flash the kernel.

8. وبعدها اختاروا التفليش من ملف الـ11extsd2internalsd.

9. إعادة تشغيل الجهاز.

10. امرحوا في العيد بتلك المساحة التخزينية الجديدة.

الملفات الموجودة في رأس الموضوع تعمل الجلاكسي إس 3 أيضاً، لكن بإمكانكم مشاهدة الفيديو الموجود هنا أولاً، فهو مبسط جداً ويشرح الأمر بطريقة تعليمية سهلة..

وأخيراً.. نريد ممن استفاد من الأمر أن ينشره بين أصحابه وأقرانه لتعم الفائدة للجميع…. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.. تحياتي…

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

3 تعليقات

  1. الطريقة الثانية: باتباع التعليمات اليدوية في الرابط التالي:

    http://forum.xda-developers.com/showthread.php?t=1772234

    من منتديات XDA Developers.

    أتمنى أن تكونوا قد استفدتم 🙂

  2. هل تنفع هذه الطريقه على الجلكسي اس 2 ارجووووواااا الرد

  3. ارجوووااا الرد لمن جرب الطريقه ونفعت مع جواله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *