جولات نوكيا في عام 2011 , تكنولوجيا NFC

جولات نوكيا في عام 2011 , تكنولوجيا NFC

في تصريح جريء من الشخصية الأكثر جدلاً في شركة نوكيا السيد Anssi Vanjoki نائب الرئيس التنفيذي لأسواق نوكيا المعروف بتصريحاته النارية، يعلن Anssi اليوم عن خطة جريئة جداً لنوكيا: جميع جوالات نوكيا ستحتوي على تكنولوجيا نفق.

 

لمن لا يعرف ماهية هذه التكنولوجيا:

 

 NFC أو Near Field Communication التي تتيح للمستخدم مشاركة محتوى الجوال من صور و فيديو و أغاني و كذلك تتيح لك التخلص من بطاقات الإعتماد في محفظتك عن طريق إمكانية الدفع الآمن. حيث يتم تخزين معلوماتك البنكية على بطاقات SIM

و لمزيد من الشرح، تصور أنك تريد شراء سلعة باستخدام بطاقتك الإعتمادية، صار بإمكانك الآن و بفضل تكنولوجيا NFC أن تدفع باستخدام جوالك الذي يدعم NFC و ما عليك إلا أن تمرر جوالك على جهاز مستقبل يوضع عادة في مكان الدفع في المتجر كما تبين الصورة.

ربما تتذكرون العام الماضي عندما رأينا تلميحات من نوكيا لإنتاج أول جوال يقدم هذه التكنولوجيا و هو نوكيا 6212 الذي لم ير النور أبداً. و يبدو أن نوكيا قررت التوسع في تطبيق NFC لتشمل جميع جوالاتها إبتداءً من عام 2011. لكن هل فعلاً نوكيا جدية في ذلك؟ و عند التفكير في مدى التكاليف التي ستتكبدها الشركة لتطبيق هذه التكنولوجيا يبدو الأمر صعب التصديق، خاصة عندما يكون صاحب التصريح هو Anssi المعروف بتصريحاته المجنونة البعيدة عن الواقع.

لننتظر و نرى!

order-now1

صفقة اليوم و أفضل العروضجوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *