سامسونج جلاكسي Tab بدلاً من ايباد

سامسونج جلاكسي Tab بدلاً من ايباد

بعد مرور يومين على الكشف عن تحفة سامسونج الجديد سامسونج جلاكسي Tab، و بعد الكشف عن مواصفاته الرسمية. و بعد إجتياح هذا العملاق الصغير عناوين الأخبار التقنية حول العالم، صار لزاماً علينا التفكير في مدى إحتمال نجاح هذا اللوحي العجيب. و حتى التفكير لأبعد من ذلك فيما قد يصفه البعض أنه ضرب من الجنون: هزيمة أبل ايباد صعب المنال.

 

اليوم سنحاول إكتشاف المواصفات التي تجعل من لوحي سامسونج نداً لايباد. و ربما تعطيه الأفضلية لكي يكون قاهر ايباد المحتمل. فالحق يقال أن ليس هناك آي جهاز لوحي إقترب من هزيمة ايباد كوحش أندرويد هذا. دعونا نكتشف الأسباب التي قد تعطي جلاكسي Tab الأفضلية:

  1. تعدد المهام Multitasking: بفضل قوة نظام أندرويد 2.2 المبني على نواة نظام لينوكس مفتوح المصدر، يتفوق سامسونج جلاكسي Tab في دعمه لتعدد المهام. فيما لا يزال ايباد يعاني بدون أي دعم يذكر لهذه الخاصية المهمة للغاية. مع أن أبل تقوم حالياً بالتحضير لدعم تعدد المهام في ايباد.
  2. دعم الذاكرة الخارجية: بالإضافة للذاكرة الداخلية (16 و 32 جيجا بايت) يتمتع سامسونج جلاكسي Tab بقارئ ذاكرة microSD و HC حتى 32 جيجا بايت إضافية. أما ايباد فيكتفي بالذاكرة الداخلية 16 و 32 و 64 جيجا بايت.
  3. الذاكرة العشوائية RAM: ذاكرة سامسونج جلاكسي Tab العشوائية هي 512 ميجا بايت، بينما يعاني ايباد بذاكرة 256 ميجا بايت. تخيل ماذا سيحدث لأداء ايباد عندما يتم تحديث iOS ليدعم تعدد المهام.
  4. الكاميرا: لوحي سامسونج لا يحتوي على كاميرا واحدة، بل اثنتين: أمامية بقوة 1.3 ميجا بيكسل لمكالمات الفيديو، و خلفية 3.2 ميجا بيكسل للتصوير. أما ايباد: فلا لا يزال يقبع في ظلام دامس.
  5. جي بي أس GPS: إذا أردت التمتع بنظام تحديد المواقع الجغرافية العالمي على ايباد، يجب عليك شراء نسخة ثري جي من ايباد. أما سامسونج جلاكسي Tab فيدعم جي بي أس دائماً.
  6. دعم الفلاش: ما هي قيمة تصفح الويب بدون دعم الفلاش. للأسف ايباد لا يدعم ذلك، على عكس سامسونج جلاكسي Tab.
  7. الوزن: بوزن يقارب نصف وزن ايباد (380 غرام) و حجم صغير نسبياً (191×121×21 مليميتر) ، يمكن حمل سامسونج جلاكسي Tab في جيب سترتك أو معطفك. و هذا من المستحيل في حالة ايباد، إلا إذا أردت أن تجعل من نفسك أضحوكة أمام أصدقائك
  8. الجايروسكوب: رأينا متحسس جايروسكوب على أيفون 4 لأول مرة، لكن ليس على ايباد. سامسونج جلاكسي يحمل في جعبته واحداً.
  9. تكنولوجيا سوايب: بفضل أندرويد مرة أخرى، يقدم سامسونج جلاكسي Tab أسرع تكنولوجيا لإدخال النصوص بشهادة كتاب جينيس للأرقام القياسية.

مع هذه الأسباب التي تستند على حقائق واقعة، ما هي فرصة سامسونج جلاكسي Tab في هزيمة ايباد؟ ما رأيكم؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *