صور لنظام Symbian^4 : مخيب للآمال … و سيمبيان تهوي إلى القاع

صور لنظام Symbian^4 : مخيب للآمال … و سيمبيان تهوي إلى القاع

ها هي طلائع الصور لنظام سيمبيان 4 أو Symbian^4 تظهر اليوم على موقع Symbian Developer Wiki. و طبعاً هذا النظام لا يزال قيد التطوير باستخدام منصة Qt التطويرية. و أهم ما يقدمه هذا النظام “على ذمة نوكيا” هو إعادة تصميم واجهة المستخدم لتصبح أكثر سهولة و سرعة و مرونة. و الهدف الأسمى هو منافسة عمالقة قابلية الإستخدام مثل أبل و اتش تي سي و غيرهم. و سيمبيان حتى الآن لم تقترب من هذا الهدف. و قد يكون هذا هو السبب الكامن وراء هبوط شعبية سيمبيان في السنتين الماضيتين لمستويات غير مسبوقة. ببساطة مستخدمو سيمبيان بدأ يصيبهم الملل من تخبط نوكيا و عدم قدرتها على الإرتقاء بنظام تشغيل يرقى لمستوى السوق الحالي.

يبدو من الصور المسربة لنظام سيمبيان 4 أن التغييرات و التحسينات ليست بالكبيرة و الجذرية. فكل ما نراه هنا هو تعديلات بسيطة في الواجهة دون الإلتفات لقابلية الإستخدام (على ما يبدو). لا نريد التسرع في الحكم على سيمبيان 4, لكن الدلائل تشير أن سيمبيان تهوي إلى منحدر خطير قد يؤدي بها إلى الهاوية. فحتى الآن، آي فون يتفوق بمراحل على سيمبيان من حيث قابلية الإستخدام و سرعة الإستجابة. و على سيمبيان أن تتخذ الإجراءات السريعة للصحو من سباتها العميق فيما يتفوق و يبدع الأخرون.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *