غوغل تواجه مايكروسوفت بتحدٍ جديد اسمه Chrome OS

غوغل تواجه مايكروسوفت بتحدٍ جديد اسمه Chrome OS

من المقرر ان تطرح شركة غوغل العملاقة عما قريب اول كومبيوترات محمولة تعمل بنظام تشغيل كروم الجديد ما يمكن ان يؤذن بحقبة جديدة في عصر الانترنت هي استخدام الكومبيوتر الشخصي على اساس “الغيمة الالكترونية” بعد نحو ثلاثة عقود من تسيد ويندوز مايكروسوفت. واعتبر محللون ان نظام التشغيل الجديد يشكل أكبر ضربة مباشرة حتى الآن في المنافسة مع مايكروسوفت. يقوم نظام تشغيل غوغل الجديد ذو المصدر المفتوح على اساس متصفح كروم والفكرة القائلة ان الغالبية العظمى من تطبيقات الكومبيوتر الشعبية مثل البريد الالكتروني وفايس بوك والمواقع الجديدة تجري الآن على الانترنت.

نظام كروم او اس الذي سيكون متوفرا قبل نهاية العام على كومبيوترات “نتبوك” من انتاج شركات مثل ايسر وأينس، هو من حيث الأساس متصفح مصمَّم للعمل مع تطبيقات الشبكة حصرا. وسيتعين ان تكون الكومبيوترات العاملة بنظام كروم او اس، مرتبطة بالانترنت. وتريد غوغل ان يقوم المستخدم بكل عملياته على الكومبيوتر عبر الانترنت بدلا من ادخال برمجيات في كومبيوتره. واصبح هذا ممكنا لأن غالبية المستخدمين يستطعيون الدخول على الشبكة في أي مكان بواسطة تقنيات واي فاي أو 3جي. واشار محللون الى ان غوغل ستقدم كروم او اس في البداية بوصفه نظام تشغيل بديلا للكومبيوترات المحمولة ولكنها تخطط لكي تتحدى في نهاية المطاف جبروت ويندوز في الكومبيوترات المكتبية ايضا. وسيكون كروم او اس مصمما لتوجيه المستخدمين الى توظيف تشكيلة واسعة من خدمات غوغل مثل جيميل.

وبخلاف مايكروسوفت فان غوغل لن تتقاضى رسوما من شركات تصنيع الكومبيوترات عن ادخال كروم او اس في اجهزتها. ونقلت صحيفة التايمز عن سوندار بيتشاي نائب رئيس قسم ادارة المنتجات في غوغل ان البرمجية التي تقوم على اساس “الغيمة” الالكترونية “نموذج افضل لعمل الكومبيوتر” وان استخدام نظام كروم او اس سيكون اسهل واكثر امانا كما سيبدأ تشغيل الكومبيوترات المحمولة التي تعمل عليه بسرعة أكبر. واضاف ان المستخدم سيكون قادرا على دخول الخدمات المتاحة له من اي كومبيوتر واي جهاز لأن الخدمات ستكون كلها موجودة “في الغيمة”، على خوادم بعيدة.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *