فاقد الشيء قد يعطية >>> صورة رائعه

فاقد الشيء
فاقد الشيء

في هذة التدوينه اخترت ان ابتعد قليلا عن التقنية واقترب من المشاعر الانسانية والقيم والبراءة تابع معي باقي الموضوع …..

بل فاقد الشيء يعطيه؟!

كل يوم يكتشف الأطباء فائدة لقرص الأسبرين؟ أي إنه دواء لكل داء. والأسبرين من اختراع الكيميائي الألماني باير.. ولا أحد يعرف كم يستهلك كوكب الأرض من أقراص الأسبرين. ورغم أن شركات الأدوية قد اخترعت بديلا للأسبرين أثناء الحرب العالمية الثانية، فلا يزال الأسبرين متربعا على عرش الامتياز في العلاج الرخيص. ولم يفلح أحد أن يزحزحه عن موقعه في القمة.. ورغم أن شركات أدوية حاولت ولا تزال تحاول، ولكنه يزداد قوة ويمتد عرشه إلى علاجات كثيرة.

وظهر له منافس نمساوي. وهو الموسيقار موتسارت. فكل يوم يؤكد لنا علماء النفس أن موسيقى موتسارت تساعد على الهضم وعلى ضبط ضغط الدم.. وأنها راحة وريحان لكل تعبان وكل من عنده أرق. فالأطفال ينامون أطول وأهدأ. بل إن موسيقى موتسارت تساعد الأبقار على أن تدر لبنا أكثر.. وإذا حدث ولاحظت أن نباتات الزينة الموجودة في البيت بدأت تذبل رغم أنها تعرضت لأشعة الشمس ورغم أنها لا تشكو عطشا.. فالعلاج هو موسيقى موتسارت. وليس هذا أي كلام وإنما نتيجة تجارب قام بها علماء النفس وعلماء الحيوان والنبات..

ورغم أن هذا هو الأثر المؤكد لموسيقى موتسارت عبقري القرن الثامن عشر، فإن هذه الموسيقى قد أبدعها موتسارت رغم حياته العاصفة القلقة.. ورغم مرضه والحاقدين من حوله.. فالرجل الذي لم يعرف الهدوء، موسيقاه هي الهدوء الجميل أو الجمال الهادئ.. تماما كالشمس، التي هي مصدر الحياة، لا حياة فيها.. وكذلك عبقري الجمال والأبهة الموسيقية ومنتهى الراحة وقمة الهدوء، هو نفسه لا طلعت عليه شمس ولا نام في ضوء القمر، فكأن موتسارت عاش ومات ولم يستمتع بموسيقاه، وما لها من أثر سحري على الجسم والنفس والعقل!

وهكذا ففاقد الشيء يعطيه! انيس منصور

في انتظار تعليقاتكم على الصورة والمقال

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *