نوكيا مازالت الاولى عالميا في سوق الموبايل

ربما تكون Nokia قد خسرت المعركة في سوق الهواتف الذكية , لكن الاكيد انها ما تزال في موقع الصدارة في سوق الهواتف الخليوية بشكل عام .

و بنسبة 24.5% من حصة السوق , ما تزال Nokia في الطليعة متقدمة على Samsung  على الاقل في الربع الثاني من 2011 بحسب الارقام من شركة IDC .

وعلى الرغم من محافظتها على الصدارة في سوق الهواتف الخليوية , الا ان ان الشركة الفنلندية شهدت انخفاضا في حصتها و من الممكن ان تفقد قريبا المتربة الاولى لصالح شركة Samsung في حال بقيت الامور سائرة بنفس الوتيرة .

و من الواضح ان مبيعات الهواتف التي تقدم دعما لشريحتي SIM معا قد ساعدت في تحسين موقف Nokia بمبيعات وصلت الى 2.6 مليون جهاز من هذا النوع , الا ان مبيعات الهواتف الذكية للشركة في انخفاض مستمر .

اما شركة Samsung فقد سجلت نموا جيدا من خلال مبيعات هواتف Galaxy وهي على بعد ما يقارب 20 مليون جهاز لتصبح الشركة الاولى في مبيعات الهواتف الخليوية فيالعالم .

LG من جهتها انهت الربع الثاني في بالمركز الثالث متأثرة بالمبيعات المنخفضة في نطاق الهواتف الذكية و الهواتف التقلدية , حتى انها قد تخسر هذه المرتبة قريبا لصالح شركة Apple التي سجلت نموا كبيرا في المبيعات خلال هذا الربع من العام الحالي .

و اكدت IDC ان نمو سوق الهواتف الخليوية سجل نسبة اقل من الربع الماضي , حيث ارتفع حينها بنسبة 16.8% بينما سجل في الربع الثاني ارتفاعا قدر بـ 11.3% فقط .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat