مميزات Android 10 كل ما تريد معرفته عن اندرويد 10 الجديد

مميزات Android 10 كل ما تريد معرفته عن اندرويد 10 الجديد

مميزات Android 10  كل ما تريد معرفته عن اندرويد 10 الجديد

جوجل تطرح نظامها Android 10 بشكل رسمي اذا، ما يعني ان النظام يمكن ان يتوفر لـ 80% من الأجهزة القوية التي تقدمها شركات عملاقة مثل نوكيا، سامسونج، ال جي، شياومي، وان بلس، فيفو وشركات أخرى، ففي هذا السياق، كانت جوجل قد أكدت أنها تعمل مع عدد من الشركاء لإطلاق أو ترقية أجهزتهم الخاصة إلى إصدار أندرويد 10 قبل نهاية العام الحالي.

Android Q : أبرز مميزات أندرويد 10 وموعد التوفر

فيما يلي ميزات جديدة نتطلع إليها في Android 10 – بعضها متاح في الإصدار التجريبي، بالإضافة إلى زوجين غير متاحين. ضع في اعتبارك أيضًا أنه لا يتم تشغيل كل هذه الميزات على الفور ، وعندما تفعل ذلك ، قد تكون متاحة فقط على أجهزة Pixel الخاصة بـ Google أولاً.

١. التعليق الكتابي المباشر Live Caption:بنقرة واحدة مع ميزة Live Caption يمكنك عرض تعليق كتابي للصوت من مقاطع الفيديو والبودكاست والرسائل الصوتية التي يتم تشغيلها مباشرة وحتى الأشياء التي تسجلها بنفسك على الهاتف دون الحاجة إلى اتصال انترنت حتى.

٢. الردود الذكية Smart Reply:في Android 10 تحصل على أكثر من مجرد ردود مقترحة على رسائلك، يمكنك أيضا الحصول على الإجراءات الموصى بها. لذا، إذا طلب منك أحد الأصدقاء تناول العشاء فسيقترح لك هاتفك النص “👍🏻” للموافقة. بعد ذلك، سيتم أيضًا سحب الاتجاهات في خرائط Google مباشرةً. إنه يعمل حتى في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Signal.
٣. مضخم الصوت Sound Amplifier:مع Sound Amplifier، يمكن لهاتفك زيادة الصوت وتصفية ضوضاء الخلفية وضبط ما تسمعه بشكل أفضل. الاستماع إلى البودكاست أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو التحدث في غرفة مزدحمة – ما عليك سوى توصيل سماعات الرأس وسماع كل شيء بشكل أكثر وضوحًا.
٤. الإيماءات Gesture Navigation:أصبحت الإيماءات الآن أسرع وأكثر سهولة من أي وقت مضى، يمكنك الانتقال للأمام او الخلف فقط بالسحب على الشاشة الرئيسية و اسحب لأعلى لرؤية تطبيقاتك المفتوحة بشكل سلس.
٥. الوضع المظلم Dark theme:يستخدم المظهر المظلم الجديد لنظام Android باللون الأسود للحفاظ على البطارية لمدة أطول. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يغير أيضًا مظهر تطبيقات Google، مثل التقويم و تطبيق الصور…
٦. الأجهزة المرنة واجهزة 5G:وفر الاصدار الأخير Android 10 دعما كاملا للاجهزة القابلة للطي وأجهزة ليتم التعامل معها بشكل سلس وسريع. حتى تتمكن من تجربة أحدث وأكبر الميزات على الأجهزة التي تطوي، تنعكس ، وتتحرك بشكل أسرع من أي وقت مضى.
٧. أدوات التحكم بالخصوصية:باستخدام Android 10 يمكنك التحكم في خصوصيتك بشكل أكبر. ذلك لأنك تحصل على عناصر تحكم جديدة أكثر ذكاءً تتيح لك تحديد كيفية ومشاركة البيانات على جهازك.

٨. احصل على تحديثات الأمان بشكل أسرع:تحصل أجهزة Android بالفعل على تحديثات أمان منتظمة. لكن مع Android 10 ستحصل عليها بشكل أسرع وأسهل. مع تحديثات نظام Google Play، يمكن الآن إرسال إصلاحات هامة للأمان والخصوصية إلى هاتفك مباشرة من Google Play، بنفس الطريقة التي يتم بها تحديث جميع التطبيقات الأخرى. حتى تحصل على هذه الإصلاحات بمجرد توفرها.

٩. ميزة Focus Mode:للحصول على تنظيم أكبر في استعمال التطبيقات على أندرويد، وضع التركيز هذا يسمح لك بتحديد التطبيقات لإيقافها مؤقتًا. لذا، إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل تطبيق يشتت انتباهك، فكل ما عليك فعله هو النقر على زر Focus.

Family Link:يمكنك وضع القواعد الأساسية والمساعدة في العادات الصحية لأطفالك، ساعد اذا في توجيه أطفالك أثناء تعلمهم واللعب والاستكشاف عبر الإنترنت. يمكنك تعيين حدود زمنية للتطبيقات، وعرض نشاط التطبيق، وإدارة التطبيقات وقيود المحتوى، ومعرفة كل شيء.

يحتوي Android 10 على ميزات جديدة في كل شيء بدءًا من الكاميرا وحتى إعداداتك، كانت القائمة اعلاه بعض من هذه الميزات الأكثر أهمية، انتظر وصول التحديث على جهازك وقم بتثبيته مباشرة للحصول على هذه الميزات وميزات أخرى رائعة، للإشارة فالميزات أعلاه عن الموقع الرسمي للأندرويد Android 10.

ما المميزات والاضافات التي كنت تنتظرها في نظام Android 10؟ وهل تظن ان جوجل في طريقها الصحيح عبر هذه التحديثات؟

متى يتوفر أندرويد 10 رسميا؟

تتوفر النسخة التحريبية الثالثة من أندرويد 10 أو Android Q الآن للتجربة لمستخدمي هواتف بكسل جميعها (بما في ذلك بكسل 3)، بالإضافة لعدد من الهواتف الذكية من مجموعة من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية ومنها:

  • شاومي من خلال هاتفيها Mi 9 وMi MIX 3 5G.
  • ZenFone 5Z من أسوس.
  • Essential Phone.
  • هواوي Mate 20 Pro.
  • LG G8 من إل جي.
  • نوكيا 8.1.
  • وان بلس 6 تي.
  • OPPO Reno.
  • realme 3 Pro.
  • Xperia XZ3 من سوني.
  • SPARK 3 Pro من شركة تكنو.
  • فيفو X27 وNex A وNex X.

وننصح بعدم تثبيت الإصدار التجريبي على الهواتف التي يعتمد عليها المستخدم بشكل أساسي، ومن المتوقع أن تطلق جوجل الإصدار النهائي من أندرويد 10 أو أندرويد كيو خلال الربع الثالث (من سبتمبر إلى ديسمبر) من هذا العام 2019.

هناك العديد من الميزات الجديدة في نظام Android 10، ويحتوي الموقع الرسمي على القائمة الكاملة لهذه الميزات إذا كنت ترغب في الغوص بشكل أعمق.

order-now1

صفقة اليوم و أفضل العروضجوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *