حركات سحرية لسمـاعات آبل لم تكن تعرفها من قبل !

tricks-iphone-headphones

إذا كنت من مُلاك آيفون 5s أو 5c أو 6 فأنت شخص محظوظ، تمتلك سماعات الأذن من آبل خاصتك على بعض الخدع و الحركات المختصرة التي ربما لم تسمع عنها أو تختبرها من قبل !

غالباً يتجاهل العملاء سماعات الأذن التي تأتي مع هواتفهم الذكية ظناً منهم أنها تكون مصنوعة من خامات سيئة و مخرج الصوت بها ليس جيد بالمرة مثل سماعات الأذن التي تأتي مع هاتف htc Desire 820، و لهذا السبب يلجأون لشراء سماعات أذن من اختيارهم مصنوعة من خامات جيدة تعجبهم بالفعل و لها خامة صوت جيدة جداً، و لكن الأمر اختلف كلياً هذه المرة مع شركة آبل؛ عقدت آبل منذ أكتر من عام عقداً مع شركة Beats المعروفة بإنتاج مختلف أنواع السماعات التي تتميز عن مثيلاتها في نوعية الصوت و يتم تصنيعها من خامات جيدة جداً.

و بناءاً على هذا فقد زودت آبل سماعات الأذن خاصتها في هذه الإصدارات و الأحدث ببعض الحركات الخفية التي لم تكن تسمع عنها من قبل و سوف أعرضها فيما يلي كي تستفيد من سماعات آبل بالشكل الأمثل:

1. الوظيفة الأساسية (إعلاء و إخفاض الصوت و إيقافه المؤقت):

يمكنك إعلاء الصوت عدة درجات عبر الضغط مرات متتاليه ليست سريعة على علامة (+) و يمكنك إخفاض الصوت عبر الضغط بنفس الدرجة على علامة (-)، يمكنك أيضاً عمل إيقاف مؤقت و استئناف عبر الضغط على المسافة التي هي بين العلامتين (+ ، -).

2. التقديم للأمام و التأخير للخلف:

إذا أردت تقديم الفيديو أو مقطع الصوت إلى الأمام عليك بالضغط على المسافة التي بين (+ ، -) مرتان متتاليتان و استمر بالضغط في المرة الثانية حتى يصل الفيديو للمشهد الذي تريده، أما في حالة رغبتك بالرجوع بالمشاهد للخلف عليك بالضغط على هذه المسافة ثلاثة مرات متتاليه بنفس طريقة التقديم للأمام حتى يصل الفيديو أو مقطع الصوت للمشهد الذي تريده و من ثم أزل اصبعك من على الزر.

3. تصوير الـSelfie:

عند توصيل سماعات الأذن بالهاتف و قيامك بتشغيل الكاميرا الأمامية للهاتف يمكنك الضغط على زر (+) و من ثم يتم التقاط صورة.

4. فتح تطبيق سيري Siri:

يمكنك فتح تطبيق Siri و من ثم إعطاء أوامرك عبر الضغط مُطولاً على المسافة التي في نصف العلاماتان (+ ، -).

5. وظائف متعددة مع المكالمات التليفونية:

عندما يصلك إتصالاً هاتفياً فإنك حتمياً سوف تتخذ أي من الإجراءات التالية:

      أ: الرد على المتصل: الضغط مره واحده على المسافة بين العلامتان (+ ، -).

     ب: قفل المكالمة بعد إنهائها: الضغط مره واحدة على المسافة بين العلامتان (+ ، -) بعد إنهاء المكالمة.

     ج: إذا أردت إلغاء إستقبال مكالمة Cancel: الضغط على المسافة بالوسط لمدة ثانيتين.

     د: التحويل بين مكالمتين مختلفتين Switching: الضغط على المسافة بالوسط مرتين.

     هـ: إذا وردك إتصال في حالة أنك تجري مكالمة بالفعل و تريد إنهائها و الإجابة على الإتصال: اضغط على المسافة بالوسط لمدة ثانيتين.

6. توافق سماعات الأذن مع نظام تشغيل OS X:

سماعات الأذن التي تأتي مع iPhone و iPad و iPod متوافقة أيضاً مع نظام تشغيل OS X على أجهزة الماك، لذلك يمكنك أيضاً عمل نفس الإجراءات الخاصة بالصوتيات و الفيديو بالطريقة السابقة عندما توصل سماعات الأذن لجهاز الماك الخاص بك.

 

المصدر

عن أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، مصري الجنسية، ثلاثة و عشرون عاماً، أهتم بمتابعة الأخبار التقنية و التكنولوجيه و أحاول جمعها و سردها و عرضها باللغة العربية في محاولة لإثراء المحتوى التكنولوجي العربي على شبكة الإنترنت.

2 تعليقان

  1. شكرا علی المعلومات لم اكن اعرفها من قبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.