شرح بالتفصيل كيفية إطالة عمر بطارية ساعة أبل

مقارنة بين Apple Watch Series 6 و Apple Watch Series 5
Apple Watch

شرح بالتفصيل كيفية إطالة عمر بطارية ساعة أبل

نصائح لساعة Apple Watch وإطالة عمر البطارية ومدة استمرارها

اذا وجدت أن البطارية تنفد بشكل روتيني، على عكس المعتاد، ولا تصمد ليوم كامل، فهذه إشارة على وجود مشكلة في البطارية وليس بالضرورة أن يكون الحل هو استبدالها. هناك عدة طرق يمكن من خلالها الحصول على أطول عمر ممكن من بطارية ساعة آبل.

ابق ساعتك محدثة

تحصل ساعة آبل على تحديثات جديدة كل فترة، تمامًا كالآيفون. ويشتمل كل إصدار جديد من نظام watchOS على أحدث إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأمان وتعزيزات الأداء. وبالتالي إذا اصبحت البطارية تفقد شحنتها أسرع من أي وقت مضى، فإن التحديثات القادمة قد تقوم بحلها. وللحفاظ على تحديثات الـ Apple Watch أتبع الخطوات أدناه:

  • على الآيفون، افتح تطبيق Apple Watch
  • اضغط على علامة التبويب “ساعتي”
  • انقر على عام
  • انقر على تحديث البرامج
  • شغل التحديثات التلقائية

على هذا النحو، يمكن لساعة آبل التحديث تلقائيًا على مدار الليل أثناء الشحن وعندما تكون ضمن النطاق الموجود فيه هاتفك الآيفون.

التقليل من الاتصال الخلوي على ساعة آبل

في حال قيامك بتفعيل الخدمة الخلوية عند إعداد ساعة آبل الخاصة بك لأول مرة، فمن الضروري معرفة أن تشغيل الخدمة الخلوية لفترات طويلة يؤدي إلى استهلاك البطارية بصورة كبيرة.

لذا حاول التوقف عن فعل ذلك إذا كنت جادًا في رغبتك الحفاظ على عمر بطارية الساعة. كما تميل الطرازات الخلوية من ساعة آبل إلى استهلاك البطارية بشكل أسرع عند عدم توصيلها بهاتف آيفون المقترن بها. لذلك عندما تعلم أنك ستكون بعيدًا عن المنزل لفترة طويلة، حاول اصطحاب الآيفون معك ليكون بجوار الساعة.

تعطيل خاصية التنبيه عند رفع المعصم

في حين أن خاصية التنبيه عند رفع المعصم مفيدة جدًا لتجنب إبقاء شاشة ساعة آبل مشغلة طوال الوقت وجعلها تعمل فقط عند النظر إلى الشاشة، إلا أنها ليست مثالية. إذا كنت تقوم بعمل مهني يتطلب رفع ذراعيك مرارًا وتكرارًا بشكل عشوائي، أو تحتاج لرفع يدك بشكل متكرر لأي سبب آخر، فمن المحتمل أن تؤدي هذه الميزة إلى استنزاف بطارية الساعة نتيجة عمليات التنشيط الخاطئة. لتعطيل الخاصية أتبع ما يلي:

  • على الآيفون، افتح تطبيق Apple Watch
  • انتقل إلى “شاشة العرض والإضاءة
  • عطل خيار “تنبيه عند رفع المعصم”

بمجرد تعطيل الخاصية، ستحتاج إلى النقر فوق الشاشة أو تدوير Digital Crown إلى أعلى أو الضغط على الزر الجانبي لعرض الوقت.

الحد من تلقي الإشعارات على ساعة آبل

تلقّي الكثير من الإشعارات على ساعة آبل ينعكس بشكل سلبي على عمر البطارية. إشعارات معينة مثل إخطارات البريد الإلكتروني وتطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي، تتكرر أكثر من مرة في اليوم مقارنة بإشعارات التطبيقات الأخرى.

يساعد التقليل من تلقي الإشعارات إلى منع الساعة من التحديث المستمر في الخلفية لجلب أحدث الإشعارات فور وصولها، كما يساهم في تقليل التنشيط المتكرر للساعة وبالتالي ينخفض عدد مرات إضاءة الشاشة، لذا فالنتيجة ستكون استهلاك أقل لطاقة البطارية. بشكل افتراضي يتم ضبط معظم التطبيقات الخارجية مثل انستقرام وتويتر، لتعكس الإشعارات التي تصل إلى هاتفك الآيفون على الساعة. ومع ذلك، يمكنك تعطيلها بسهولة باتباع الخطوات أدناه:

  • على الآيفون، افتح تطبيق Apple Watch
  • اضغط على علامة التبويب “ساعتي”
  • اضغط على “الإشعارات”
  • مرر لأسفل إلى قسم “تنبيهات محاكاة الـ iPhone من” للعثور على التطبيق الذي ترغب في تعطيل الإشعارات الواردة منه.
  • قم بإيقاف تشغيل الإعداد الموجود بجوار التطبيق.

استخدم واجهة خفيفة للساعة

من مميزات ساعة آبل الذكية أنها تتيح للمستخدم اختيار تصميمات مختلفة وتعديل الألوان وإدخال إضافات على واجهة الساعة. ولكن ربما لا يدرك البعض مدى تأثير واجهة الساعة على عمر البطارية، فقد ثبت أن الاختيار الخاطئ للواجهة (المقصود به اختيار الواجهة المليئة بالعناصر) يؤدي إلى استنزاف كبير للبطارية.

بشكل عام، حاول تجنب استخدام الواجهات التي تعرض عناصر متحركة، مثل الفراشات التي ترفرف أو قناديل البحر العائمة، وغيرها من نفس الأسلوب.

صحيح أنها تعتبر واجهات ملفتة وجميلة لكنها تستهلك طاقة الساعة بسرعة. كما تشكل إضافات الواجهة، والتي يمكنك استخدامها للتحقق من أشياء مثل الطقس، أو نشاطك، أو معلومات من التطبيقات الأخرى، عبء على البطارية بشكل كبير. لذلك يكون من الأفضل اختيار واجهة بسيطة للساعة من فئة X-Large أو Numeral Duo أو Simple وسينعكس ذلك بأداء أفضل للبطارية.

تشغيل وضع توفير الطاقة

لتحقيق أقصى استفادة من بطارية ساعة آبل، قم بتفعيل وضع توفير الطاقة Power Reserve والذي يعمل على إيقاف تشغيل معظم ميزات الساعة، وجعلها مقتصرة على عرض الوقت فقط – وهذا إذا قمت بالضغط على الزر الجانبي أولاً.

الجانب السلبي لوضع توفير الطاقة هو أنه يتطلب منك إعادة تشغيل ساعة آبل Apple Watch لتعطيله عند الرغبة في ذلك. إن لم تكن لديك مشكلة في هذا الأمر، اتبع الخطوات التالية لتشغيله:

  • اسحب لأعلى على واجهة الساعة لفتح “مركز التحكم”
  • اضغط على النسبة المئوية للبطارية
  • اسحب شريط تمرير “توفير الطاقة” نحو اليمين
  • اضغط على “متابعة”

فيما بعد، إذا أردت إيقاف وضع توفير الطاقة، يمكنك ببساطة الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى تتم إعادة تشغيل الساعة.

تعطيل ميزة “إضاءة الشاشة عند رفع المعصم”

تتمثل إحدى الطرق لإطالة عمر بطارية ساعة أبل، في تعطيل ميزة “إضاءة الشاشة عند رفع المعصم” (Wake on Wrist Raise). تقوم هذه الميزة بتنشيط شاشة ساعتك الذكية في الوقت الذي ترفع فيه معصمك، مما قد يأثر ذلك على استهلاك البطارية. لتعطيل هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادات> شاشة العرض والإضاءة، ثم قم بتبديل مفتاح “إضاءة الشاشة عند رفع المعصم”.

إيقاف تشغيل ميزة “مراقبة معدل ضربات القلب”

إحدى الحلول الأخرى التي تساعد في الحفاظ على عمر بطارية Apple Watch، في إيقاف تشغيل ميزة “مراقبة معدل ضربات القلب” (The Heart rate monitor). على الرغم من أن هذه الميزة تساعد على تحسين دقة حساب السعرات الحرارية، إلا أنها تقوم باستنزاف البطارية بشكل كبير. لتعطيلها، قم باتباع التعليمات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> الصحة.
  • انقر على خيار “معدل ضربات القلب” لإيقاف تشغيل الميزة.

استخدم واجهات الساعة المظلمة

من الخيارات الأخرى التي تساعدك في إطالة عمر بطارية Apple Watch، في استخدام واجهات الساعة المظلمة. تستخدم واجهات الساعة المظلمة طاقة أقل من الواجهات الفاتحة. نتيجة لذلك يمكنها مساعدتك في الحفاظ على عمر البطارية لساعتك الذكية، نظرا لأن البيكسلات السوداء تستخدم طاقة أقل من البيكسلات البيضاء. للعثور على واجهات الساعة المختلفة، اضغط مع الاستمرار على واجهة الساعة الحالية لتغييرها، ثم اسحب لليسار أو لليمين لتحديد الواجهة الذي تريدها، أو يمكنك النقر ببساطة فوق علامة (+)، لإضافة أخرى جديدة.

ما هي مدة صلاحية بطارية ساعة آبل؟

تدوم بطارية ساعة أبل لمدة 18 ساعة تقريبًا. ويعتمد تصنيف عمر بطارية الساعة على عدة عوامل، بما في ذلك الاقتران بالآي-فون وعدد قياسي من الإشعارات والأنشطة المتعقبة.

وتؤكد أبل أنه في غضون هذا الإطار الزمني البالغ 18 ساعة، يمكن لساعة أبل إجراء فحص 90 مرة، و 90 إشعارًا، و 45 دقيقة من استخدام التطبيق، وتمرينًا لمدة 60 دقيقة بما في ذلك تشغيل صوتيات بلوتوث.

لكن معظمنا لا تتجاوز ساعته هذا الحد، وإذا كنت تستخدم مشاركة العائلة Family Sharing على ساعة أبل، فمن المحتمل أنك تعاني أكثر بسبب عمر البطارية الأقصر.

ومقارنةً بمنافسيها، فإن عمر بطارية ساعة أبل هو الأقصر، مقارنة بشحن الساعات المنافسة مرة كل خمسة أيام على الأقل. بعض مستخدمي ساعة أبل يرون أن البطارية جيدة بما يكفي، وبعضهم يعاني من استنزافها، لكن في الأول والأخير هذا يعتمد على طريقة استخدامك أنت، وفي النهاية على الكل أن يشحن ساعته يومياً.

واخيرا قدمنا لكم حلول لكيفية إطالة عمر بطارية ساعة أبل

بالإضافة إلى الحلول المذكورة أعلاه والتي تساعدك في إطالة عمر بطارية ساعة أبل، تأكد أيضا من إيقاف تحديثات تطبيقات Apple Watch التي تشتغل في الخلفية، كما لا تنسى أن تقوم بتحديث ساعتك الذكية، لأن التحديثات غالبًا ما تتضمن إصلاحات للأخطاء وتحسينات يمكن أن تساعد في إطالة عمر بطارية جهازك. إلى جانب ذلك، قم أيضًا بتعطيل نظام تحديد المواقع (GPS)، بالإضافة إلى ضبط ساعتك الذكية على وضع “الطائرة” لتوفير الطاقة.

مصدر المعلومات : موقع ابل

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *