Google Drive : خدمة التخزين السحابية من Google مجانا

قامت Google بالإعلان عن خدمتها الجديدة Google Drive و هي خدمة التخزين السحابية لمستخدميها, لتنهي مسلسل الشائعات و الذي بدأ منذ العام الماضي .. هذه الخدمة التي تتيح للمستخدم رفع ملفاته و صوره و فيديو الخاص به إلى سيرفرات الشركة ,لكي يستطيع حماية ملفاته من التلف أو ضياعها و يستطيع مشاركتها مع المستخدمين .. و الأهم من ذلك هو سهولة الوصل إليها .. حيث كل ما تحتاجه هو إتصال بالإنترنت و متصفح إنترنت , الخدمة شبيه جداً بـ Dropbox و SkyDive من Microsoft ..

ما يميز الخدمة عن باقي الخدمات هي إمكانية تحرير و تعديل الملفات بشكل مباشر من الخدمة مع إمكانية التعديل المشترك و الجماعي للملف , و ستكون هناك إمكانية بحث النصوص داخل الصور التي تحوي على نصوص ,دعم الخدمة لبعض التطبيقات و البرامج , إمكانية الرجوع بـ الزمن حتى 30يوم ! , و طبعاً مع تكامل الخدمة مع خدمات Google الأخرى ..

الخدمة تقدم لمستخدميها مساحة 5 غيغا بايت مجاناً .. مع أمكانية شراء مساحة إضافية .. حيث الـ 25 غيغا ستكلفك 2.5 $ شهرياً , 100 غيغا ستكلفك 5 $ شهرياً , 200 غيغا تكلف 10 $ , 1 تيرا بايت بـ 50 $ شهرياً … و بإمكانك الحصول على 16 تيرا بايت بـ 800 $ شهرياً ! , و عندما تقوم بشراء مساحة إضافية , تحصل على مساحة إضافية إخرى مجاناً لحسابك في Gmail

و طبعاً هنالك للخدمة برنامج يتم تنصيها على حاسبك PC أو MAC او على هاتفك Android .. لمزامنة ملفاتك ..

و بإمكانك الدخول إلى الخدمة من خلال هذا الرابط : https://drive.google.com

خبر مفرح .. لكن بكل تأكيد ان الأمر لم ينتهي هنا .. غداً في المستقبل القريب سنجد المنافسات القوية بين الشركات .. خاصة كون مثل هذا السوق أصبح مهم , و بكل تأكيد سنكون نحن المستفيدون بحصولنا على مساحات مجانية أكثر  ..

لكن .. كل ما أتمنى الأن أن ألقي نظرة على سيرفرات Google الجبارة , و التي تستطيع الاحتفاظ بهذه المساحة لكل مستخدم !!

المصدر

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *