طرق التحقق من منتجات شاومي Original Xiaomi ام مقلده fake

طرق التحقق من منتجات شاومي Original Xiaomi ام مقلده fake

طرق التحقق من منتجات شاومي Original Xiaomi ام مقلده fake

How to identify a Fake or Real Xiaomi

اهلا محبي شاومي Mi اليوم سوف نتعرف على : How To Verify & Know ORIGINAL or FAKE Xiaomi Phone,Mi Powerbank,Mi Headphone .
جميعا نعرف ان منتجات شاومي mi هي منتجات ذات جودة عالية، وبأسعار في متناول الجميع، نظام الMIUI هو احدى الاسباب وراء نجاح منتجات شاومي .
ومع ذلك، تواجهنا بعض العقبات منها: تواجد الهواتف المزيفة في السوق الصينية او في الاسواق العالمية . السلع المقلدة هي سلع وهمية صنعت خصيصا لتبدو حقيقية. نحن غالبا ما نتلقى شكاوى من المستخدمين أنهم قد اشترى منتج غير اصلي من منتجات مي mi ! وخاصة عبر منصات طرف ثالث على الانترنت.
في هذا الموضوع على موقع aljawalat.com ، سوف نتعرف على كيفية التعرف على هواتف شاومي الأصلية او حتي التحقق من منتجات mi الاخري مثل الباوربانك او سماعات شاومي وغيرها .

طريقة التحقق من أن موبايلك شاومي Xiaomi أصلي ام لا ؟

اليكم شرح طريقة معرفه موبايل شاومي اصلي ام لا , سوف اقدم لكم احدى ابسط الطرق عن طريق استخدام تطبيق Mi Verification والمعتمد من شاومي .

التطبيق Mi Verification تم انشائه للمستخدمين لتحديد ما إذا كان الهاتف الذي بين يديه تقليد ام حقيقي.

سيتم إجراء اختبار بسيط لاختبار الأجهزة والأداء وتاريخ الجهاز. الهواتف الغير حقيقية تفشل في أي من هذه الاختبارات الثلاثة.

قم اولا بتشغيل البرنامج بعد تنزيله سوف يطلب منك تمكين استخدام البرنامج، قم بالموافقة

اليكم طريقة لتتحققوا من هاتفكم!
هناك اختيار “”Scan and Verify”على الجزء السفلي من الشاشة . اضغط عليه وسيتم عرض واجهة الماسح الضوئي، قم بالدخول على الرابط التالي jd.mi.com من جهاز كمبيوتر آخر / كمبيوتر محمول / الهاتف وقم بعملية الscan.
تحقق من الرقم الظاهر أمامك هذا هو عدد الهواتف الذي فشل في الاختبار ، لذلك اقدم لكم هذا البرنامج لتكونا واثقين ان الهاتف الذي بين يديكم هو هاتف اصلي وليس مزيف! وهذا سوف يساعد الكثير من الاشخاص التي تقوم بشراء الهواتف المستعملة .

الطريقة الثانية : التاكد من موبايل شاومي اصلي ام تقليد عن طريق mi Product Authentication

إذا لم تقم بشراء أجهزة Xiaomi من موقع Xiaomi الرسمي وترغب في التحقق مما إذا كانت هواتف Xiaomi الذكية الخاصة بك مزيفة أو أصلية ، استمر في قراءة دليل التحقق هذا Xiaomi.

استخدم رمز الحماية المكون من 20 خانة للتحقق من أي منتج من منتجات Xiaomi.

يوجد رمز الحماية في الجزء الخلفي من العلبة الخاصة بمنتج Xiaomi. هنا نستخدم بنك الطاقة Xiaomi Mi 2 كمثال: خدش الطلاء للحصول على رمز الحماية المكون من 20 رقمًا لبنك الطاقة Mi 2.

ادخل هنا Product Authentication للتحقق من منتج شاومي الخاص بك اصلي ام مزيف

 

كيف تتأكد من أن باور بانك من نوع Xiaomi أصلي؟

هناك بعض اﻷجراءات البسيطة التي تتخذها للتحقق من أن الباور بانك أصلي أم لا ولكن هذه اﻷجراءات تتم في حالة أنه يوجد كود مكتوب على العلبة ولكن بعض التجار عند استيراد خزانات الطاقة لا يقومون بوضعها في عُلبتها الأصلية لذا لن تجد كود من اﻷساس للتحقق منه ولكن في هذه المقالة سنتناول عدة طُرق للتحقق من خزان الطاقة من نوع Xiaomi وهذه الطُرق فعالة ومُجربة.

  • أولاً سعات خزانات الطاقة المتاحة لـ Xiaomi :-

قامت شركة Xiaomi بإنتاج 6 سعات مختلفة لخزانات الطاقة وهي السعات هي: 5.000 ، 5.200 ، 10.000 ، 10.400 ، 16.000 ، 20.000 mAh أما اذا وجدت سعات مختلفة عن هذه فستكون غير أصلية تماماً.

  • ثانياً شكل منافذ USB ووحدات اﻷضاءة LEDs :-

في خزان الطاقة الأصلي ستجد أن جودة التصنيع ممتازة الى درجة كبيرة حتى أنه اذا نظرت الى منافذ USB في وضع أفقي كما في الصورة لن ترى الحوافِ الداخلية لهذه المنافذ، أيضاً اذا نظرت الى شكل ثقوب وحدات اﻷضاءة ستجدها ضغيرة جداً يكاد يخرج من الضوء ولكن لن يمكنك رؤية وحدة اﻷضاءة الداخلية بسهولة كما أن لون اﻷضاءة سيكون قريب جداً للون اﻷبيض اما النوع المُقلد ستجد لون اﻷضاءة به أزرق وستلاحظ الفرق جلياً في المقارنة الموجودة في الصورة التالية.

  • ثالثاً طريقة كتابة البيانات والمواصفات على جسم خزان الطاقة :-

في خزان الطاقة اﻷصلي ستجد أن الخط المُستخدم في كتابة البيانات والمواصفات على الجسم هو خط خفيف حيث أن درجة لونه تقارب درجة اللون الفضي وليس الرصاصي الغامق كما يظهر في الصورة.

  • رابعاً كتابة كلمة mi :-

ستجد على الجسم الخارجي لخزان الطاقة Xiaomi اﻷصلي حرفي mi مكتوبين بخط واضح وبشكل بارز أما الأنواع المُقلدة ستجد الحرفين مكتوبين بخط خفيف وغير واضح، ايضاً ستجد حرفي mi مكتوبين على مدخل USB أما النوع المُقلد لن تجد هذين الحرفين من اﻷساس.

شاهد ايضا هذا الفيديو :

أفضل باور بانك شاومي و كيف تعرف هل هو أصلي 100% أم تقليد ونصائح هامة قبل الشراء

 

كيف تتاكد ان سماعات شاومي اصليه ام مقلده ؟

وهنا نتحدث عن جميع الانواع ولكن الشرح على نوع سماعات اذن شاومي مي برو اتش دي Xiaomi Mi In-Ear Headphones .

Xiaomi Mi In-Ear Headphones Pro HD original or fake

من خلال الصور التالية لاحظ الاختلافات بين سماعة شاومي الاصلية وبين المقلده :

 ايضا للمزيد من المعلومات شاهد الفيديو التالي :

https://www.youtube.com/watch?v=_sCtEhJPqu4

 

طريقة بسيطة لمعرفة منتجات شاومي الاصلية من المقلده او المزيفة

بكل بساطة يجب وضع عامل السعر في الاعتبار عندما يكون هناك منتج سعرة الرسمي في موقع شاومي او في المتاجر المعتمده مثلا 100 وانت وجدته ب 30 هل تعتقد انه اصلي ؟ يجب ان تشك ايضا طريقة اخرى وتفحص المنتج جيدا اذا كان يحتوي على عيب صناعة او الوان غير المعتمده من mi فأيضلا بلا شك هو مقلد !

في النهاية احرص على شراء منتجات شاومي من اماكن البيع الرسمية فقط كضمان 100 % على انها اصلية .

في انتظار رايكم والطرق الخاصة بكم لمعرفة هل المنتج اصلي ام تقليد fake سواء كان من شاومي mi ام غيرها من العلامات التجارية .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

تعليق واحد

  1. الطالبي محمد

    تحية طيبة
    هناك طريقة ابسط بكثير يمكن في حال تبنيها التا’ كد من المنتج هل هو اصلي ام لا ..ويمكن من خلالها محاربة التزييف التجاري ككل حاولت تسجيل الفكرة كبراءة اختراع في المغرب ..المشكل ان الفكرة التي على الاخرين تبنيها لا يمكن تسجيلها اتمنى ان اجد لديكم حلا وجوابا عن سؤالي هل هناك طرف مهتم بمحاربة التزييف التجاري ككل يمكن الاتصال به وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *