قطار هايبرلوب 1 Hyperloop مستقبل النقل العالمي بدبي

قطار هايبرلوب 1 مستقبل النقل العالمي بدبي
قطار هايبرلوب 1 مستقبل النقل العالمي بدبي

هايبرلوب ون Hyperloop One مستقبل النقل العالمي بدبي

الهايبرلوب هو مفهوم لنظام نقل عالى السرعه اطلقه رجل الاعمال و المخترع الامريكى إيلون ماسك و هو عباره عن دمج انابيب منخفضة الضغط خاليه من الهواء تربط بين محطتين و داخل هذا الانبوب كبسولات ركاب تندفع بسرعات عاليه على وساده هوائيه مضفوطه ولا تحتك بجدران الأنبوب بفعل حقل مغناطيسي يولده موتور كهربائي يستمد قوته من الطاقة الشمسية تحت اسم هايبرلوب .

تصميم كبسولة نقل الركاب في هايبرلوب فائق السرعة

وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكباً، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو خطر لإصطدام الكبسولات ببعضها أو خروجها عن المسار، كما توجد مسافة أمانة بين كل كبسولة والأخرى تبلغ خمسة أميال. .
تصميمات “إيلون ماسك” لمشروع هايبرلوب

سرعة الهايبرلوب تفوق سرعة الصوت وتسير بسرعة 1200 كم في الساعة، ستستطيع أن تقطع المسافة ما بين نيويورك بالولايات المتحدة والعاصمة الصينية بكين في ساعتين وبين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو في 35 دقيقة
بمتوسط سرعة 598 ميلا في الساعة (962 كم / ساعة)، مع سرعة قصوى تبلغ 760 ميلا في الساعة (1،220 كم / ساعة). وتبلغ المسافة ما بين سان فرانسيسكو ولوس أنجليس نحو 615 كيلومتر تقريباً، ويستغرق السفر بالسيارة بين المدينتين نحو 5 ساعات و35 دقيقة تقريباً عند سلوك أقصر طريق بين المدينتين، فيما يستغرق السفر بالطائرة نحو ساعة و20 دقيقة.

وأوضح المهندس الأمريكي أن “هايبرلوب” بمثابة هجين بين طائرة الكونكورد وراجمة صواريخ وطاولة للعب الهوكي في الهواء، حيث تعمل وسيلة الموصلات بواسطة كبسولة للركاب تنتقل خلال أنبوب ضخم خال من الهواء يربط بين محطتين.

واستخدم المهندس الأمريكي فكرة الموتور الكهربائي العامل بالطاقة الشمسية الذي استخدمه عند صناعة السيارة الكهربائية تيسلا طراز إس، وهي السيارة التي تصنف كأول سيارة كهربائية آمنة قابلة للاستخدام.

هايبرلوب ون Hyperloop One مستقبل النقل العالمي بدبي
هايبرلوب ون Hyperloop One مستقبل النقل العالمي بدبي

و اكد إيلون ماسك على أن وسيلة المواصلات هايبرلوب تعد أكثر أمنا وأسرع وأقل تكلفة وأكثر راحة من أي وسيلة مواصلات حالية، ونشر المهندس تصميمات للمشروع عبر مدونته أظهرت شكل الكبسولات التي تضم مخزن للأمتعة ومكان لجلوس المسافرين يضم مقاعد مريحة أمامها شاشات تلفاز.

ويمكن لوسيلة المواصلات الجديدة هايبرلوب الربط بين المراكز السكنية الرئيسية في العالم لتوفير رحلات تستغرق وقت أقل، حيث يمكن الانتقال بين أمريكا إلى الصين خلال رحلة تستغرق ساعتين فقط، وتوقع “ماسك” بناء الأنبوب الواحد بنحو 10% من تكلفة القطار فائق السرعة وربع تكلفة الطرق البرية الممهدة.

وتعد أبرز العقبات التي يواجها مشروع هايبرلوب هي الموافقات الحكومية والتمويل ورغبة “ماسك” في الإشراف على تنفيذ المشروع بنفسه؛ وأقترح المهندس الامريكي أن يكون مشروع “هايبرلوب” بديلاً للسكك الحديدة فائقة السرعة التي سيتم إنشائها في الولايات المتحدة.

وسوف يستغرق مشروع هايبرلوب وقت أقل لتنفيذه وذلك في فترة مابين سبع أو عشر سنوات وسوف يتكلف نحو ستة مليارات دولار أمريكي، بدلاً من 68 مليار دولار أمريكي التي تعد تكلفة مشروع القطارات فائقة السرعة في الولايات المتحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=ryRDxACsBCI

قطار هايبرلوب فائق السرعة يقطع المسافة بين دبي والرياض خلال 45 دقيقة فقط

نشرت “هايبرلوب ون” Hyperloop One، الشركة الأميركية التي يُتوقع أن تُحدث ثورة في وسائل النقل من خلال نظام النقل فائق السرعة خاصتها، تسجيلًا مصورًا تشويقيًا لإعلان جديد في دبي قُرِّر يوم غدٍ الثلاثاء.

وتضمن التسجيل المصور، الذي نشرته القناة الخاصة بـ “هايبرلوب ون” على موقع مشاركة الفيديو يوتيوب أمس الأحد، الحديث عن أن الرحلة بين مدينتي دبي وأبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة لن تستغرق سوى 12 دقيقة بواسطة قطارها فائق السرعة، وهي الرحلة التي تستغرق نحو ساعتين بالسيارة.

وأشار التسجيل أيضًا إلى أن السفر بين عدد من مدن دول الخليج العربي سيُختصر كثيرًا، إذ سيصبح بين دبي والرياض نحو 48 دقيقة، وبين دبي والدوحة قرابة 23 دقيقة، وبين دبي ومسقط 27 دقيقة. وفي نهاية التسجيل قالت هايبرلوب ون إن هناك أمرًا سيحدث في يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في الإمارات العربية المتحدة.

Hyperloop One هايبرلوب 1 فائق السرعة

وتعد شركة هايبرلوب ون Hyperloop One واحدةً من بين شركات عديدة تعمل على تقنية نقل تُعرف باسم “هايبرلوب” وتتضمن استخدام عربات أو حجيرات تتسارع عبر أنابيب في ظروف شبه مفرغة من الهواء وذات احتكاك ضعيف أو معدوم لزيادة فاعليتها وسرعتها، وقد تصل السرعة إلى 1,200 كيلومتر/ساعة.

وإلى جانب التسجيل المصور، قالت هايبرلوب ون Hyperloop One أيضًا: “هذا الأسبوع ستكشف HyperloopOne@ كيف يمكن لمقيمي الإمارات العربية المتحدة السفر من دبي إلى أبوظبي في أقل من 12 دقيقة”.

https://twitter.com/HyperloopOne/status/794931413091057664

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *