كل المعلومات بالتفصيل عن iPhone 6S و iPhone 6S Plus

Apple-iPhone-6s-all-the-official-images

كل المعلومات بالتفصيل عن iPhone 6S و iPhone 6S Plus

قامت شركة آبل بكشف النقاب رسميا عن هواتفها الرائدة الجديدة iPhone 6S و iPhone 6S Plus في المؤتمر الذي عقدته بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذه الهواتف الذكية الجديدة من شركة آبل تأتي بعدد من التقنيات الجديدة، فضلا عن عدد من التحسينات التي تطال المواصفات التقنية، لذلك دعونا نتحقق من كل ذلك.

التصميم :

من دون أية مفاجأة، قامت شركة آبل بتزويد هواتف iPhone 6S الجديدة بنفس التصميم الذي جاءت به هواتف iPhone 6 التي تم إصدارها في العام الماضي، وهذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن شركة آبل تقوم عادة بتغيير تصميم iPhone بعد مرور عامين. ونتيجة لذلك، فقد جاء iPhone 6S الجديد مع شاشة بحجم 4.7 إنش، في حين جاء iPhone 6S Plus مع شاشة بحجم 5.5 إنش مع العلم بأن هذه الأحجام هي نفسها الأحجام التي جاءت بها هواتف iPhone 6 السابقة.

للآسف، شركة آبل لم تتحدث عن سمك هواتف iPhone 6S الجديدة ولكن إذا كانت الشائعات السابقة صحيحة، فمن شأن هواتف iPhone 6S الجديدة أن تكون أكثر سمكا من هواتف iPhone 6 الحالية، على الرغم من أن صفحة المواصفات الخاصة بهواتف iPhone 6S تكشف بأن هواتف آبل الجديدة تعد أكثر سمكا بنحو 0.1 ملمتر فقط. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل بإصدار النسخة الذهبية المائلة إلى لون النحاس من هواتف iPhone 6S الجديدة، كما أنها قامت بتزويد هذه الهواتف الجديدة بهياكل معدنية أكثر متانة بفضل إستخدام سبائك الألومنيوم 7000 الأكثر قوة.

المعالج :

تماما كما توقعنا، فقد قامت شركة آبل بتزويد الهاتفين iPhone 6S و iPhone 6S Plus بالمعالج A9 الجديد كليا. ووفقا لشركة آبل، فهذا المعالج يعد أسرع بنحو 70% بالمقارنة مع المعالج A8 الحالي عندما يتعلق الأمر بمعالجة المهام والمعلومات، في حين يعد أسرع بنسبة 90% عندما يتعلق الأمر بالرسوميات. قررت شركة آبل أيضا هذا العام تحديث المعالج المساعد Apple M9 وتضمينه في المعالج A9 نفسه.

وهذا يسمح للمعالج Apple M9 بالتفاعل الدائم، وما يعنيه هذا هو أن هذا المعالج سيتتبع نشاطاتك بشكل دائم كما أنه سيشرف على التفعيل الدائم لبعض الميزات مثل الأمر الصوتي ” Hey Siri ” بحيث تستطيع من خلال هذا الأمر الصوتي فتح المساعد الشخصي الإفتراضي Siri من دون الحاجة إلى لمس الهاتف.

تقنية إستشعار الضغط 3D Touch :

واحدة من الميزات الجديدة كليا في هواتف iPhone 6S الجديدة هي تقنية إستشعار الضغط 3D Touch والمعروفة أيضا بإسم Force Touch والتي توفر للمستخدمين الإختصارات للمهام التي يقوم بها على نحو متكرر. على سبيل المثال، عند الضغط بإستمرار على أيقونة الهاتف ستظهر قائمة جهات الإتصال الخاصة بك والتي تقوم بالإتصال بها على نحو متكرر.

مثال آخر هو تطبيق الكاميرا بحيث يمكنك الضغط بإستمرار على أيقونة الكاميرا للحصول على خيار فتح التطبيق مع عرض الكاميرا الخلفية مباشرة أو خيار فتح التطبيق مع عرض الكاميرا الأمامية مباشرة. وهذه الخاصية تعمل بشكل ممتاز أيضا مع الرسائل الإلكترونية بحيث يمكنك إلقاء نظرة على محتويات الرسائل الإلكترونية دون وضع علامة ” تم قرائتها “. وبطبيعة الحال، فهناك خيار فتح الرسالة بشكل كامل.

الشيء الذي جعل شركة آبل تقوم بإضافة تقنية 3D Touch إلى هواتف iPhone 6S الجديدة هو توفير الوقت، وذلك من خلال الوصول إلى التطبيقات والمحتويات والعديد من الأشياء الأخرى بأقل عدد ممكن من الخطوات.

قد يبدو في الوهلة الأولى أن خاصية 3D Touch هي حيلة برمجية، ولكن العكس هو الصحيح، فهذه التقنية تعتمد على مستشعرات خاصة تتواجد تحت الشاشة. وهذه المستشعرات تكون قادرة على التعرف على انواع مختلفة من ضغطات الأصابع. وستكون هناك ردود فعل إهتزازية بفضل محرك الإهتزاز المتواجد في الهاتف عندما تقوم بالضغط مطولا على الشاشة لتتمكن من معرفة ما قمت به.

الكاميرا :

كما كان متوقعا، فقد إستمعت شركة آبل إلى عشاقها بحيث قامت في هواتف iPhone 6S الجديدة بترقية الكاميرات الأمامية والخلفية بحيث قامت بتزويد هواتفها الذكية الجديدة بكاميرات أمامية بدقة 5 ميغابكسل قادرة على التعرف على الوجوه والتصوير بدقة 1080p، فضلا عن كاميرات خلفية بدقة 12 ميغابكسل تستطيع التصوير بدقة 4K ومقاطع الفيديو البطيئة بدقة 720p وبسرعة 240 إطار في الثانية، وتفتخر شركة آبل بتحسين قدرة هذه الكاميرا الخلفية في ظروف الإضاءة المنخفضة وفي محاربة الضوضاء في الصور.

وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية، فهي تأتي كما قلنا سابقا بدقة 5 ميغابكسل ولكنها لا تأتي مرفوقة بفلاش LED، ولكن بدلا من ذلك قامت شركة آبل بحيلة برمجية تقوم من خلالها بتحويل شاشة iPhone 6S إلى وحدة فلاش عندما يقوم المستخدم بإلتقاط الصور الذاتية.

أخيرا وليس أخرا، قامت شركة آبل بطرح ميزة جديدة تدعى Live Photos. وهذه الميزة هي في الأساس ميزة جديدة مدمجة في تطبيق الكاميرا تسمح بتسجيل لحظات مدتها 1.5 ثانية قبل وبعد أخذ الصورة. وعن طريق الضغط بقوة على الشاشة سوف تتحرك هذه الصورة، وسوف تكون قادرا على تشغيل الصوت أيضا. ولكن كما تشير شركة آبل، فهذه عبارة عن صور وليست مقاطع فيديو.

ميزات أخرى في iPhone 6S و iPhone 6S Plus :

بعض الميزات الأخرى التي أعلنت عنها شركة آبل في هواتف iPhone 6S الجديدة تشمل تضمين الجيل الثاني من مستشعر بصمات الأصابع Touch ID. وإذا كنت تعتقد بأن الجيل الحالي من مستشعر آبل لبصمات الأصابع بطيء بعض الشيء، فقد تكون سعيدا بمعرفة أن الجيل الثاني من هذا المستشعر يعد أسرع من الجيل الأول على حد قول شركة آبل. وبغض النظر عن مستشعر بصمات الأصابع، فقد قامت شركة آبل كذلك بتحسين سرعة LTE في هواتف iPhone 6S الجديدة، فضلا عن سرعة WiFi، على الرغم من أننا نفترض بأن ذلك سيعتمد على تغطية الشبكة.

السعر والتوافر :

الخبر السار هو أن شركة آبل لم ترفع سعر هواتف iPhone 6S و iPhone 6S Plus الجديدة، فسعر iPhone 6S سيبدأ من 699 يورو في أوروبا، في حين سيبدأ سعر iPhone 6S Plus من 799 يورو في أوروبا أيضا. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن هواتف iPhone 6S الجديدة ستكون متاحة للطلب المسبق يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 12 سبتمبر، في حين من المفترض أن يتم إصدارها في متاجر التجزئة إبتداء من 25 سبتمبر.

في النهاية ماهو رايكم في هواتف ابل الجديدة ؟ iPhone 6S و iPhone 6S Plus ؟؟؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *