MessageEase لوحة مفاتيح تدعم العربية للاندرويد

MessageEase لوحة المفاتيح التي تطمح إلى تغيير الطريقة التي نكتب بها, الآن تدعم العربية

القدرة على تغيير لوحة المفاتيح الافتراضية في أندرويد منحت المطورين إبداعاً بلا حدود مع أحد أهم العناصر في أجهزتنا ذات الشاشات اللمسية: لوحة المفاتيح. حتى باتت حلول لوحات المفاتيح البديلة تتفوق بسنوات ضوئية على اللوحة الافتراضية من غوغل أو لوحات المفاتيح اللمسية في الأنظمة الأخرى المنافسة. وكل لوحة من هذه اللوحات تتنافس في تقديم أسرع وأبسط طريقة للكتابة وتُبدع في تقديم أذكى الخوارزميات, فمن Swiftkey التي تتبنأ بكلماتك قبل أن تكتبها إلى A.I.type التي تعتمد على السحابة سعياً لتقديم تنبؤات أدق إلى Swype التي تسمح لك أيضاً بالكتابة بسرعة عالية دون أن ترفع يدك عن الشاشة وغير ذلك من الخيارات الممتازة.

لكن MessageEase تختلف عنها جميعاً, وتعتبر بأن لوحات المفاتيح التي اعتدنا عليها هي بالنهاية تعتمد شكل (الآلة الكاتبة) في صف الحروف, وبأن هذه الطريقة في الكتابة عمرها أكثر من 200 عام ولم تعد مناسبة لهواتفنا الذكية ذات الشاشات الصغيرة نسبياً. لهذا عملت الشركة المطورة لتنتج لنا هذه اللوحة:

تعترف الشركة المنتجة لهذه اللوحة بأنها تبدو غريبة الشكل للوهلة الأولى, لكنها تقول بأنها نتاج سنوات عدة من البحث العلمي وبأنها أفضل وأسرع طريقة لإدخال النصوص على الشاشات اللمسية حيث تسمح لك بإدخال ما تريد إدخاله بشكل صحيح من المرة الأولى دون المعاناة مع القواميس ومصححات الأخطاء. وبما أن شاشات الهواتف صغيرة عادةً فقد تم تصميمها بحيث تحتوي على حروف أقل وأزرار أكبر, أما توزيع الحروف فقد تم بطريقة علمية بحسب أكثر الحروف المستخدمة لكل لغة, طريقة الكتابة تعتمد على الضغط المباشر على الحرف بالنسبة لكل حرف من الحروف الكبيرة الأساسية, ولإدخال الحروف الفرعية تحتاج إلى الضغط على الحرف الأساسي الكبير الذي يقع الحرف الثانوي بجانبه ثم سحب الإصبع باتجاهه. على سبيل المثال إذا أردت كتابة حرف التاء أضع إصبعي على حرف الألف ثم أقوم بسحبه إلى الأسفل. قمت بتسجيل هذا الفيديو البسيط لإيضاح الفكرة:

MessageEase Arabic Support

http://www.youtube.com/watch?v=Sderka3V7Wk&feature=player_embedded

الفيديو تم تسجيله بعد تجربة للوحة لا تتعدى الخمس دقائق, لكن الشركة تقول بأنك تحتاج إلى قليل من الاستخدام قبل أن تعداد عليها وتزداد سرعتك, يقولون بأنك بعد استخدامها لمدة ساعة ستعتاد عليها بشكل كامل ولن تعود إلى لوحتك القديمة وستتمكن بواسطتها من كتابة 50 كلمة في الدقيقة كل هذا دون مساعدة من أي قواميس أو أي تصحيح إملائي. بالنسبة لي لم أجربها كثيراً بعد, للوهلة الأولى استغربتها بالفعل ووجدت أنها صعبة للاستخدام لكن بعد بضعة دقائق اعتدت عليها نوعاً ما ووجدت أنها لا بأس بها وقد تصبح أفضل بعد الاعتياد الكامل.

الجميل في هذه اللوحة هي أنها تدعم التخصيص بشكل كبير حيث تستطيع تغيير ألوانها كما تحب وتعديل حجمها وغير ذلك, بالإضافة إلى أن دعم العربية يشتمل على دعم التشكيل والرموز العربية. اللوحة متاحة مجاناً من سوق أندرويد

 

 

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat