نوكيا من المقدمة الى ذيل القافلة ولكنها ستعود بقوه مع نظام اندرويد

nokia-prism-concept-phone-6-768x432
نوكيا تعود بقوه من جديد مع نظام اندرويد

نوكيا من المقدمة الى ذيل القافلة ولكنها ستعود بقوه مع نظام اندرويد

نشرت شركة نوكيا الفنلندية على حسابها الرسمى على موقع التواصل الأجتماعى الفيس بوك منشور أكد لنا على جميع التسريبات السابقة وأنها سوف تعود بالفعل مرة ثانية الى سوق الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد بدلاً من الويندوز فون، وحسب التسريبات سوف تعود شركة نوكيا الى سوق الهواتف بالأعلان عن هاتف nokia c9 و Nokia A1 وكلاهما يكون مزود بنظام تشغيل أندرويد نوجا الأحدث حسب ما ذكرت التسريبات .

مواصفات هاتف نوكيا الجديد Nokia C9 نوكيا سي 9 بنظام اندرويد
مواصفات هاتف نوكيا الجديد Nokia C9 نوكيا سي 9 بنظام اندرويد

بخصوص مواصفات هاتف Nokia C9، قالت التسريبات بأن الهاتف سيكون مزود بشاشة بمقاس 5.2 بوصة بجودة 2K، معالج 64 بت من نوع Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة الوصول العشوائى 4 جيجابايت رام، نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0، ذاكرة التخزين الداخلية مع خيارات التخزين 32 او 64 او 128 جيجا بايت، كاميرا فى الأمام بدقة 8 ميجابيكسل، وكاميرا فى الخلف بدقة 21 ميجابيكسل . كانت هى كل التفاصيل التى حصلنا عليه تجاه هذا الهاتف ونأمل بأن تتزايد التسريبات حول الهاتف فى الفترة القادمة لنعرف كل التفاصيل قبل الأعلان .

أما عن مواصفات هاتف Nokia A1، ذكرت التسريبات بأن الهاتف سوف يأتى مع شاشة 5.5 بوصة، بكسل بكثافة 401 نقطة في البوصة، معالج 64 بت ثمانى النواة ( رباعى النواة بسرعة 1.8 جيجاهيرتز، رباعى النواة بسرعة 1.4 جيجاهيرتز ) من فئة Qualcomm MSM8976 Snapdragon 652، معالج الرسوميات Adreno 510، ذاكرة الوصول العشوائى 2 جيجابيت رام، ذاكرة التخزين الداخلية 32 جيجابايت، نظام تشغيل أندرويد نوجا، كاميرا فى الأمام بدقة 5 ميجابيكسل، كاميرا فى الخلف بدقة 8 ميجابيكسل ضبط تلقائي للصورة وفلاش LED.

نوكيا تعود بقوه من جديد مع نظام اندرويد بأكثر من هاتف

نقلت وسائل إعلام صينية عن رئيس فريق الإدارة المشتركة في نوكيا الصين مايك وانغ، قوله إن الشركة ستكشف عن هواتف وحواسيب لوحية بنظام أندرويد في الربع الرابع من عام 2016، رغم أن التقرير ذاته ذكر أن الموعد قد يتأخر حتى الربع الأول من عام 2017 استنادا إلى عملية الاختبار والتطوير.

لكن مع ذلك، يشير موقع “نوكيا باور يوزر” المعني بأخبار الشركة الفنلندية، إلى أن هواتف نوكيا قد تطرح في الأسواق قبل تلك الفترة بمدة، وفق ما أكدت شركة “إتش إم دي” الفنلندية التي ستتولى بالتعاون مع شركة فوكسكون التايوانية تطوير هواتف تحمل علامة “نوكيا” وتصنيعها.

كما يذكر الموقع أن “إتش إم دي” (التي تأسست في مايو/أيار 2016) وظفت بيكا رانتالا -الذي عمل لدى نوكيا 17 عاما وكان يشغل منصب نائب الرئيس لشؤون التسويق العالمي عندما غادرها إلى شركة روفيو (المطورة للعبة الطيور الغاضبة)- ليتولى منصب رئيسها التنفيذي. وسينضم رانتالا إلى شركة “إتش إم دي غلوبال” بصفته كبير مسؤولي التسويق.

ووفقا لشركة “إتش إم دي” فإنه سيتم تصنيع هواتف نوكيا الجديدة في الهند من قبل فوكسكون التي تملك الحقوق الحصرية لتصنيع هواتف نوكيا جديدة، وفقا لاتفاقية بين نوكيا و”إتش إم دي” وفوكسكون، حيث تملك الأخيرة مصنعا في مدينة “سري سيتي” الهندية.

NOKIA PRISM. Concept

واخيرا شاهدنا تصميم جديد تحت اسم NOKIA PRISM. Concept وهو تصميم فريد من نوعة حقا ولنكن منصفين نوكيا فقط هي الوحيدة القادرة على عمل تصاميم جديدة وجريئة للهواتف وراينا ذلك من خلال ماقدمتة في سابق عهدها واليوم نحن في انتظار عودة نوكيا للمنافسة في عالم الجوالات من جديد .

نوكيا تعود بقوه من جديد مع نظام اندرويد
نوكيا تعود بقوه من جديد مع نظام اندرويد

new-nokia-2017

شاركنا افكارك هل تتوقع عودة نوكيا وكيف تعود ؟

شاهد ايضا :

Lumia 767 تصميم مبتكر قد يعيد نوكيا للقمة

order-now1

صفقة اليوم و أفضل العروضجوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *